الصفحة الدولية

الإمام الخامنائي: الغرب وعلى رأسه اميركا وراء الفتنة واثارة النزاع في العراق

1729 16:57:44 2014-06-22

  اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بان قوى الهيمنة الغربية وعلى رأسها اميركا هي التي تقف وراء اثارة الفتنة والنزاع في العراق، واعلن بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعارض بشدة اي تدخل اميركي في شؤون العراق الداخلية، وترى بان الشعب والحكومة والمرجعية الدينية فيه قادرة على اخماد نار الفتنة. جاء ذلك في حديث لسماحة قائد الثورة خلال استقباله صباح اليوم الاحد رئيس وكبار مسؤولي السلطة القضائية وكذلك مدراء العدليات والنيابات العامة لمراكز المحافظات في البلاد. 
وقال قائد الثورة الاسلامية، ان قوى الهيمنة الغربية وبالاخص نظام الولايات المتحدة الاميركية تسعى لاستغلال جهالات وعصبيات عدد من العناصر العميلة عديمة الارادة. 
واضاف آية الله الخامنئي، ان الهدف الاساس من وراء القضايا الاخيرة في العراق هو حرمان شعبه من المنجزات التي حققها واهمها السيادة الشعبية رغم التواجد والتدخل الاميركي. 
واضاف قائد الثورة الاسلامية، ان اميرکا مستاءة مما شهده العراق اخيرا اي الانتخابات التي جرت بمشارکة شعبية واسعة واختيار من يريده الشعب لانها تريد ان يكون العراق خاضعا لنفوذها وان يحكم فيه من يكون طوع امرها. 
واشار سماحة القائد الى تصريحات المسؤولين الاميركيين والتي يحاولون من خلالها الايحاء بان ما يجري في العراق الان هو حرب مذهبية، واضاف، ان ما يجري في العراق ليس حربا بين الشيعة والسنة بل ان قوى الهيمنة تسعى عبر استغلال فلول نظام صدام البائد كادوات اساسية والعناصر التكفيرية المتعصبة كبيادق لزعزعة الامن والاستقرار في العراق وتهديد وحدة اراضيه. 
واكد قائد الثورة الاسلامية قائلا بان عناصر الفتنة في العراق تكّن للسنة المؤمنين والمعتقدين باستقلال العراق نفس الحقد الذي تكّنه للشيعة. 
وقال سماحته ان الصراع الاساس في العراق اليوم هو بين الذين يريدون الحاقه بالمعسكر الاميرکي وبين الذين يريدونه مستقلا. 
واكد آية الله الخامنئي بان العراقيين انفسهم قادرون على مواجهة الفتنة واخمادها واضاف، اننا نعارض بشدة تدخل الاميركيين والاخرين في الشؤون الداخلية للعراق لاننا نعتقد بان الحكومة والشعب والمرجعية الدينية في العراق قادرة على اخماد نار الفتنة وسيحققون ذلك ان شاء الله. 
واعتبر قائد الثورة الاسلامية احد تحديات البلاد الاساسية هو عداء نظام الهيمنة الغربي للجمهورية الاسلامية الايرانية حيث ينبغي فهم وادراك هذه الحقيقة واضاف، انه اذا لم ندرك عداء نظام الهيمنة سنخطئ في تحليل قضايا البلاد. 
واكد آية الله الخامنئي، بان الذين لا يريدون رؤية عداء جبهة العدو هم كمن يغلق عينيه امام العدو، واعتبر السبب الاساس لعداء نظام الهيمنة تجاه الجمهورية الاسلامية الايرانية يعود لـ "الخطاب الجديد" الذي تحمله و"تضعضع صرح نظام الهيمنة". 
وفي جانب اخر من حديثه حيّا قائد الثورة الاسلامية ذكرى شهداء (السابع من تير) 28 حزيران / يونيو (ذكرى استشهاد آية الله بهشتي و 72 من رفاقه في تفجير مقر الحزب الجمهوري بطهران عام 1981 على يد جماعة خلق الارهابية)، واعتبر الميزة الاهم لجهاز القضاء مقارنة مع الاجهزة الاخرى هي ضمان اقامة الحق والعدالة من قبل جميع اجهزة الدولة. 
واشار الى ان التوقعات بناء على ذلك، مرتفعة من السلطة القضائية، لكنه اكد في الوقت ذاته بان تحقيق التوقعات والاهداف المنظورة ممكن في ضوء ما يحظى به رئيس السلطة القضائية من كفاءات عالية. 
ووجه سماحته الشكر والتقدير لجهود رئيس السلطة القضائية وكبار مسؤوليها على مدى الاعوام الخمسة الماضية واوضح بان هنالك 6 اولويات اساسية للمرحلة القادمة. 
واعتبر "الاليات الخاصة والواضحة لتنفيذ السياسات" اولى الاولويات وقال، انه ينبغي التاسيس لالية خاصة وواضحة للرقابة وتنفيذ السياسات المتعلقة بالسلطة القضائية وتبديل هذه السياسات الى برنامج عملاني. 
واشار قائد الثورة الاسلامية الى الاولوية الاساسية الثانية لجهاز القضاء وهي "الرقابة على الاداء سواء اداء القضاة او المدراء" واضاف، ان هذه الرقابة يجب ان تكون جدية وواسعة بحيث تنخفض الاشكاليات والشكاوى تجاه بعض الاداءات الى ادنى مستوى ممكن لها. 
ولفت قائد الثورة الاسلامية الى مسالة "ضرورة عدم التاخير في تنفيذ الاحكام" كاولوية ثالثة واضاف، ان بعض التاخيرات الطويلة في تنفيذ الاحكام تعود لوجود بعض النقائص التي ينبغي الكشف عنها ومعالجتها. 
واعتبر قائد الثورة الاسلامية "اعداد الكوادر الجديدة" اولوية رابعة وقال بشان الاولوية الخامسة وهي "الوقاية من الجريمة" ان الوقاية من الجريمة قضية تتجاوز السلطة القضائية لذا فانه على هذه السلطة تعزيز صلتها مع الاجهزة الاخرى في هذا الصدد وتقوية نقاط الاشتراك معها. 
واوضح سماحته بان الاولوية السادسة هي "تعزيز التعاون بين السلطات الثلاث" وقال، ان توصيتي الدائمة والمؤكدة لرؤساء السلطات الثلاث هي ترسيخ التعاون الذي يتضمن مجالين هما القضايا داخل الاجهزة والقضايا العامة للبلاد. 
واكد قائد الثورة الاسلامية بان مصالح البلاد فوق كل الامور واضاف، انه على رؤساء السلطات الثلاث زيادة الجلسات المشتركة فيما بينهم لانها تساعد كثيرا في حل العقد وتقدم الامور.

15/5/140622

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك