الصفحة الدولية

محمد الحريصي ذهب أبنه ضحية للعنصرية الحكومية السعودية

2667 17:44:00 2007-06-30

كشفت وكالة رويترز العالمية عن قيام أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الحكومية باطلاق ألفاظ عنصرية وشوارعية بحق عائلة المواطن سليمان الحريصي الذي قتلته الهيئة ضربا في مدينة الرياض. ونقلت رويترز عن محمد الحريصي (72 عاما)، والد سليمان، قوله بان رجال الهيئة أعتدوا على عائلته والتي تنحدر من أصل أفريقي، وهاجموا المنزل رغم وجود نسائهم فيه.

كما نقلت رويترز عن صديق سليمان، خالد الكعبي (24 عاما)، وهو واحد من 12 شخصا ألقي القبض عليهم في تلك الليلة بأن عناصر الهيئة كانوا في حالة غير طبيعية من الهيجان وأنهم تلفظوا بألفاظ عنصرية وسوقية وقالوا لهم "أنتم مخانيث .. عبيد .. هذا مستواكم" وأضاف أنه كان هناك نساء من أقاربهم في المنزل. وقال الكعبي "ضربة واحدة جاءت بالعصا وبعدين صار الضرب بالرجل وباليد ... أكيد انهم هايجين .. هذا مو طبيعي .. صاروا يضربون عشوائيا والضرب أكثر شيء على سلمان."

ولم تشر إمارة الرياض التي أصدرت بيانيين حول القضية الى جريمة الكراهية التي قال الكعبي أن عناصر الهيئة قاموا بها خلال المداهمة من خلال إستعمال الفاظ عنصرية وسوقية تتنافى مع وظيفتهم الرسمية، عوضا عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف. وبدا من الواضح بان الحكومة السعودية قد أتخذت قرارآ بعدم محاسبة عناصر الهيئة الذي قتلوا الحريصي ومواطن آخر في تبوك وغيرهم من الضحايا.

هيئة الضرب حتى الموت

وأكد الكعبي لرويترز بأن أثنين من الهيئة قاما بضرب سليمان لمدة ساعة حتى الموت في مركز العريجاء. وأرتكبت الهيئة العديد من جرائم القتل بحق مواطنين ووافدين منهم أحمد البلوي، ومقيمة أسيوية في جدة تم التكتم على قتلها في وسائل الإعلام، كما قامت الهيئة بقتل أحمد أحمد الملبلب وهو مؤذن مسجد وعمره 72 سنة من منطقة الأحساء.

كراهية السود سياسة سعودية حكومية

وتنتشر العنصرية بكل أشكالها في الأجهزة الحكومية سواء ضد السود والأفارقة والأسيويين وأبناء المذاهب والقوميات الإسلامية الأخرى. وتتبني الحكومة السعودية سياسة رسمية ضد السود والمواطنين من أصل أفريقي، حيث تمنع توظيف أي مواطن أسود في منصب رفيع، كما وترفض المؤسسة الدينية التابعة للحكومة تعيين أي أسود في منصب ديني. وقال أحد أعضاء لجنة الخبراء التابع للديوان الملكي ل(واسم) بأنه لايجوز للسود رسميا الحصول على مناصب عليا في الدولة. ولايوجد مسؤول حكومي أسود واحد من الدرجة الثانية عشرة ومافوق.

وتشكل نظرة الحكومة السعودية الى السود أحد الملفات التي تتجنب الحديث عنها، حيث أنها احد آخر الدول في العالم التي حرمت الرق، ولازالت المناهج المدرسية السعودية والمؤسسة الدينية الرسمية تحرض على الرق والإستعباد. ويقر الكثير من رجال الدين الحكوميين أو المرتبطين بها ومنهم الشيخ سلمان العودة، والشيخ صالح الفوزان واللذين يرون إسترقاق الكفار ونسائهن فريضة دينية مرتبطة بالجهاد، وقائمة الى يوم الدين.

الى ذلك قامت الهيئة بتعديل موقعها على الإنترنت وازالة أقسام كثيرة منها (معرض المخالفات) والذي كان يحتوي على مااستولت عليه الهيئة من المواطنين، ويشمل عرائس باربي وعطور نسائية ولوحات حائطية قرانية، ودواسات منازل مكتوب عليها كلمة مرحبا باللغة الانجليزية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو غدير
2007-07-06
ليست هذه المره التي يموت على ايدي هيئة الأمر بالمعروف من الضرب ، فقد سبق ان مات من الضرب على ايدي هؤلاء رجل مؤذن من شيعة الأحساء بسبب تلفظه بالشهادة الثالثه ولكن الموضوع اغلق ولم يتم التحقيق فيه بالشكل الصحيح لأسباب طائفيه.
ام هاشم
2007-06-30
اسئل منظمات حقوق الانسان والامم المتحدة التي تدافع عن حقوق الارهابين القتله في العراق وكل يوم تصريحات وتقارير ومداهمات في الوزارت الامنيه العراقيه وينهم عن حكومه الوهابيه العنصريه وين امريكا والاتحاد الاوربي والامم المتحدةعن السعوديه تصدر الارهاب في العالم وتسخر النفط لدمار العالم امس مفخخات في لندن قتل الابرياء والظلم والعنصريه بين السعودين الطبقه الحكمه درجه 1 وباقي الناس طبقه10 من الشيعه والذين اصلهم افريقي هذه ليست عنصريه ناس تتنعم وناس تتالم بس الله كريم يومهم مثل يوم صدام انشاء الله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك