الصفحة الدولية

بيان لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية حول الفلم المسئ للرسول (ص)

1063 08:25:00 2012-09-17

 

الحجاز / مراسل براثا نيوز في المنطقة الشرقية

أصدرت لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية بياناً حول الأحداث الأخيرة التي رافقت نشر الفلم المسئ للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الوقت الذي تدين فيه اللجنة الأسلوب الخبيث الذي تنتهجه الولايات المتحدة في بث روح الكراهية والبغضاء في العالم، فهي تشير إلى الدعم اللامحدود الذي تمنحه تلك الإدارة لنظام التطرف والإرهاب الذي يمثله الكيان السعودي، وما سكوت حكومة الكيان عن تلك الإساءة إلا دليل واضح على الدور القبيح الذي يلعبه حكام بني سعود في دعم التطرف والإرهاب في جميع أنحاء العالم.

لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية

15 سبتمبر/أيلول 2012

بسم الله الرحمن الرحيم

إن الصدمة التي أحدثها نشر الفلم المسئ لنبي الرحمة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم لدى المسلمين، لم يكن من الممكن تجاوزها بسهولة، وذلك لتكرار الإساءات الصادرة من قبل المنظمات والأفراد والمدعومين من قبل الدوائر الغربية ضد المسلمين في جميع أنحاء العالم والتي تنم عن استهانة بهذا العدد الكبير من المسلمين.

والمشكلة لا تكمن بشركة وهمية وأشخاص مغمورين كان هدفهم الإساءة للمسلمين فقط، وإنما هي محاولة لإطلاق بالون اختبار لمعرفة ردود الفعل لدى الشعوب المسلمة وبالخصوص منها العربية بعد التغيرات الدراماتيكية التي طرأت على المشهد السياسي في الوطن العربي.

لقد أخطأت الإدارة الأمريكية هذه المرة أيضاً لتضيف أخطاء أخرى إلى سياستها الساذجة في التعامل مع الشعوب الإسلامية لأن أعداء الإسلام لا زالوا حمقى.

إن السماح بنشر مثل هذه الاسائات للإسلام والى نبيه صلى الله عليه وآله وسلم لا يخرج عن إطار واحد، الا وهو دعوة صريحة من قبل أمريكا ومن لف لفها من الدوائر المعادية للإسلام لنشر التطرف والكراهية وإضرام نار الفتنة والعداوة بين أبناء الديانات السماوية.

لقد حاولت أمريكا تسويق مفاهيم خاطئة للشعوب الإسلامية من الممكن أن تنطبق مقاساتها على شعوبها المنحلة، مثل مفهوم الحرية، والذي أصبح مفهوم مطلق غير ذي حدود، فالفهم والاستغلال الخاطئ لمفهوم الحرية يفضي للمزيد من الفوضى وعدم احترام المقدسات الدينية المصانة والمحترمة باتفاق جميع أبناء الديانات السماوية.

إن حرية الفكر والكلمة لا يعني الاعتداء على المقدسات واهانة مليار ونصف المليار مسلم.

ان مما لا شك فيه بان هناك دوائر استخباراتية تديرها بعض الدول المعادية للدين والأخلاق والإنسانية، والتي لا تنتمي لأي دين، هي التي تسعى وراء هذه الأعمال الإجرامية المسيئة لكل ذي ضمير حي بعد ان شعرت باليأس والإحباط جراء الصحوة التي اجتاحت العالم الإسلامي.

على الجميع ان يعلم بان الإساءة إلى الإسلام والى النبي صلى الله عليه وآله وسلم هي جريمة مخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية، وكذلك المعاهدات والصكوك الدولية التي تدعو الى احترام الأديان والمقدسات والرموز الدينية.

لذا يجب ان تكون هناك دعوة من جميع المنظمات واللجان المعنية بحقوق الإنسان، وكذلك منظمات المجتمع المدني لمحاكمة المسؤولين عن هذه الجريمة ومعاقبتهم باعتبار إنها جريمة عنصرية تعاقب عليها جميع الحكومات، كما يجب على هذه المنظمات الضغط على المنظمات الدولية الكبرى مثل الأمم المتحدة لسن قانون يجرم هذه الأفعال.

لقد أدعت العديد من الدول والأنظمة الحاكمة سواء العربية منها أو الإسلامية بمحاربة الإرهاب وملاحقة كل من يدعو للعنف ونشر الكراهية، فالواجب والأولى لهذه الدول والأنظمة ان تدين وبشدة هذه الإساءة الكبيرة للدين الذي تعتنقه وتنتمي اليه، وذلك من خلال التعامل مع مروجي هذه الإساءات من الدول بشدة وحزم حتى تثبت مصداقية ادعاءاتها.

لقد لاذت هذه الكيانات المتسلطة على رقاب الناس والتي تدعي حماية المقدسات الإسلامية وبالخصوص الكيان السعودي بالصمت إزاء هذه الإساءة، وما الحملات الجائرة التي تقوم بها هذه الأنظمة ضد شعوبها الا دعماً وتأييداً للحملات التي تستهدف الإسلام والمسلمين.

تدعو لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية الجميع وبالخصوص شعب المنطقة الشرقية في شبه الجزيرة العربية التعبير عن رفضهم واستنكارهم لهذه الإساءة الوقحة من قبل المنظمات والأفراد المشبوهين المدعومين من قبل الإدارة الأمريكية، وبأسلوب حكيم ينم عن تصرف عقلاني وبعيد كل البعد عن الأساليب التي من المحتمل أن تضر بمصداقية أتباع الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وسلم.

...............

10/5/917

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك