الصفحة الدولية

وزير خارجية لبنان يعلن قرب إطلاق المخطوفين اللبنانيين الشيعة بسوريا

1188 08:52:00 2012-05-23

متابعة ـ الدولية براثا نيوز

أعلن وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور فجر الأربعاء أنه سيتم خلال الساعات القادمة الإفراج عن اللبنانيين الذين خطفوا الثلاثاء في منطقة حدودية بسوريا لدى عودتهم من زيارة لأماكن دينية في إيران، بينما تعهد   الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله   بالتعامل مع هذه القضية بمسؤولية كبيرة، وذلك بعد قطع محتجون في الضاحية الجنوبية ببيروت عددا من الطرقات وأشعلوا إطارات السيارات، احتجاجا على ما قالوا إنه اختطاف الجيش السوري الحر لهؤلاء اللبنانيين.

وقال منصور في اتصال هاتفي مع محطة تلفزيون "الجديد" اللبنانية إن المخطوفين "بخير وهم محتجزون لدى أحد فصائل المعارضة السورية المسلحة، رافضا الرد على سؤال عما إذا كان هذا الفصيل هو "الجيش السوري الحر".

وأضاف أن "جهة عربية" شاركت في الاتصالات الهادفة إلى الإفراج عن الزوار اللبنانيين الذين كانوا في طريق عودتهم من إيران إلى لبنان عبر تركيا وسوريا، أبلغته بأنه "سيتم إطلاق المخطوفين خلال الساعات القادمة".

وكانت طائرة سورية قد رحلت روصلت إلى مطار بيروت بعد منتصف هذه الليلة تقل النساء اللواتي كن مع اللبنانيين الذين خطفوا في شمال سوريا، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقد أشارت إحدى النساء العائدات إلى أن المسلحين الذين هاجموهم قدموا أنفسهم على أنهم من الجيش السوري الحر. وقد نفى مسؤول اللجنة الإعلامية في الجيش المقدم خالد الحمود أي مسؤولية للجيش الحر في خطف الزوار اللبنانيين بمدينة حلب.

تعهد نصر الله وكان السيد حسن نصر الله قد تعهد قبل ذلك بالتعامل مع قضية اختطاف لبنانيين في سوريا بمسؤولية كبيرة، ومطالبته -في حديث لقناة المنار اللبنانية باسم قيادتي حزب الله وحركة أمل- جميع اللبنانيين بعدم قطع الطرقات. وقال إن قطع الطرقات وحرق الإطارات لا يخدم قضية اختطاف اللبنانيين في سوريا، مشيرا إلى أن المخطوفين "أمانة في أعناقنا".وقد عاد الهدوء إلى الضاحية الجنوبية من بيروت بعد كلمة نصر الله التي دعا فيها أنصاره إلى عدم قطع الطرقات، والاكتفاء بالدعاء للمخطوفين.

وقالت أنباء صحفية إن المخطوفين تمكنوا من الاتصال بذويهم وطمأنتهم، وأشارت إلى أن دعوة نصر الله لعدم قطع الطرقات لقيت استجابة من المواطنين في الضاحية.

كما أفادت الأنباء بأن الحكومة اللبنانية اتصلت بالجهات التي لها تأثير على الجيش السوري الحر لإطلاق سراح المختطفين، وكذلك قام رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري باتصالاته.

وكان لبنانيون غاضبون قد تجمعوا في الضاحية الجنوبية وأشعلوا النار في إطارات السيارات وقطعوا بعض الطرقات، محتجين على ما قالوا إنه اختطاف الجيش السوري الحر في حلب لذويهم العائدين من زيارة لأماكن مقدسة في إيران. وطالب أهالي المخطوفين الدولة اللبنانية بالتحرك سريعا لإطلاق سراح ذويهم. وذكر أنه تم قطع طريق "المطار-الرسول الأعظم" وبعض الطرقات الأخرى أمام حركة المرور.

وقال أقرباء المخطوفين الذين تجمعوا للاحتجاج في الضاحية إن "عناصر من الجيش السوري الحر في محافظة حلب خطفوا عددا من اللبنانيين أثناء عودتهم في حافلات من زيارة لأماكن مقدسة في إيران".

وقال أحد المشاركين في الاحتجاج -رفض الكشف عن اسمه- إن زوجي شقيقتيه "أوقفا مع عائلتيهما أثناء عودتهم من إيران في حلب، وتم الإفراج عن النساء اللواتي كن في الحافلة، في حين احتجز الرجال".

إطلاق مولوي من جهة ثانية، أخلى قاضي التحقيق العسكري في بيروت اليوم سبيل الشاب شادي المولوي الذي أوقف قبل أسبوع بشبهة الانتماء إلى ما وصف بتنظيم إرهابي مسلح، وتم إخلاء سبيله مقابل كفالة مالية.

وقد وصل المولوي بسيارة وزير المال محمد الصفدي إلى مدينته طرابلس حيث استقبله ذووه ومناصرون للتيارات الإسلامية، واستقبله في وقت لاحق رئيس الحكومة نجيب ميقاتي . وكان اعتقال المولوي بعد استدراجه إلى مكتب وزير المالية، قد فجّر احتجاجات عارمة في طرابلس والشمال.

وقال المولوي بعد إطلاق سراحه إن اعتقاله تم بناء على المعلومات التي قدمها الأمن اللبناني بعد اختراق موقعه على الفيسبوك، ورصد محادثات مع أصدقائه عبر خلالها عن تضامنه مع الثورة السورية ومع المعتقلين الإسلاميين في سجن روميه.وقال وزير الداخلية اللبناني إن إطلاق سراح المولوي بكفالة مالية لم يأت نتيجة ضغوط سياسية، وإنما هو قرار قضائي بحت

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك