الصفحة الدولية

الأحتلال الأمريكي الريطاني لليمن: ثلاث بوارج حربية أمريكية ترسوا قبالة زنجبار ووحدات كوماندوس بريطانية تشارك في العمليات

1183 05:56:00 2012-05-14

ــــــــــــــــــــــــــ

الأحتلال الأمريكي الريطاني  لليمن: ثلاث بوارج حربية أمريكية ترسوا قبالة زنجبار ووحدات كوماندوس بريطانية تشارك في العمليات

صنعاء ـ مراسل براثا نيوز

تحدث صيادون يمنيون في البحر العربي اليوم الأحد أنهم شاهدوا ثلاث قطع بحرية أمريكية تقترب اليوم من سواحل مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين وأكد الصيادون أنه لأول مرة يشاهدون قطع بحرية أجنبية ترسوا على السواحل اليمنية .

كما أكدوا أيضا أن هذه القطع البحرية الثلاث تمركزت قبالة ملعب الوحدة الرياضي في المدينة, وجاء اقتراب البوارج البحرية الأمريكية وسط أنباء تتحدث عن مساندة القوات الأمريكية وتقديمها خبرات قتالية ودعم لوجستي للجيش اليمني في حربه ضد عناصر ما يسمى بالقاعدة في مدينة زنجبار ولودر جنوب اليمن.

وفي هذا ما يجعلنا نلقي باللوم والمسؤولية الكاملة على حكومة السبت التي فتحت أجواء اليمن وبره وبحره للمستعمر الأمريكي بأسم محاربته لعناصر استخباراته القاعدية التي وجدت لتخلق له الذرائع ليحتل اليمن وينهب ثروته ويسيطر على موقعه الاستراتيجي الهام.

من جهة أخرى كشفت صحيفة (صندي اكسبريس) الأحد أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية تشارك بعمليات مطاردة قادة مايسمي تنظيم القاعدة في شبه الجزيزة العربية واستهداف صانعي القنابل في التنظيم على الأراضي اليمنية.

ويأتي هذا الكشف بعد أيام من قيام عميل مزدودج له صلات بريطانية باختراق التنظيم بعد أن تظاهر بأنه مهاجم انتحاري وهرب بقنبلة تُعتبر أحدث ما يملكه التنظيم من التقنيات التي لا يمكن الكشف عنها، كانت مصممة لاسقاط طائرة ركاب متجهة إلى الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة إن القوات الخاصة البريطانية ووكالة الإستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) تنفذان عمليات مشتركة ضد مايسمي تنظيم القاعدة في اليمن من خلال رصد تحركات الإرهابيين المشتبه بهم وتوفير معلومات لهجمات الطائرات من دون طيار، وقامت واحدة منها بقتل 9 مسلحين من القاعدة بغارة شنتها الأربعاء الماضي على معقل لتنظيم القاعدة بمحافظة أبين.

واضافت أن ممول تنظيم القاعدة في اليمن محمد سعيد العمدة المعروف أيضاً باسم أبو غريب والذي يُعتبر الرجل الرابع بالتنظيم  في شبه الجزيرة العربية، قُتل بغارة جوية شنتها طائرة من دون طيار في شمال شرق البلاد يوم 22 نيسان/ابريل الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن طائرة أمريكية من دون طيار دمرت قبل أسبوع من مقتل أبو غريب سيارة كانت تقل عناصر من مايسمي  القاعدة بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن مقتل 3 من قادة التنظيم، كان بينهم أبو حمزة الصبري، الذي يشار إليه بأنه أمير البيضاء".

وقالت الصحيفة إن مشاركة القوات الخاصة البريطانية في مطاردة قادة مايسمي القاعدة في اليمن، اثار من مخاوف من احتمال قيام أنصار التنظيم في بريطانيا بشن هجمات تستهدف دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن في تموز/يوليو المقبل.

7/5/514

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك