الصفحة الدولية

المحكمة البريطانية تدين الأمير السعودي الذي قام بقتل مرافقه

2152 17:55:00 2010-10-20

قضت محكمة الجنايات البريطانية في لندن بمسؤولية الأمير السعودي، سعود بن عبد العزيز بن ناصر آل سعود، بتهمة قتل مرافقه، بندر عبدالعزيز لكنها أجلت إصدار الحكم إلى جلسة أخرى تعقد الأربعاء، وذلك بعد ساعات من مرافعة محامي الدفاع عن الأمير، الذي أقر بمسؤولية موكله عن القتل، وإن كان قد اعتبره "غير مقصود."

واعتبرته لجنة المحلفين مذنبا بالقتل بعد مداولات استغرقت ساعة و35 دقيقة. وأكد محامي الدفاع عن الأمير السعودي في وقت سابق اليوم أن موكله قام بقتل مرافقه إنما لم يقم بذلك بنية القتل.

وفي المرافعة النهائية في القضية المرفوعة أمام محكمة الجنايات البريطانية في لندن قال المحامي، جون كلسي فراي، إن أدلة مقتل بندر ليست موضع خلاف وأن على الأمير أن "يعيش نتائج مقتله" غير أنه بالتأكيد لم يعتزم إيذاءه.

وطُلب من هيئة المحلفين أن يقرروا ما إذا كانت القضية قتل عمد أم غير متعمد. وللقيام بذلك، على هيئة المحلفين أولاً أن تحدد الحالة العقلية للأمير ونواياه خلال عملية قتل بندر. وذكّر محامي الدفاع هيئة المحلفين بأن التشريح لم يتمكن من تحديد كيفية مقتل عبدالعزيز، وقال إن ما قام به الأمير خطأ فادح، وتساءل: "ولكن هل هو عملية قتل عمد؟"

يشار إلى أن الادعاء العام البريطاني اتهم الأمير السعودي، الموقوف في لندن منذ فبراير/شباط الماضي، بقتل مرافقه، بصورة رسمية.

وأقر الأمير أمام محكمة اولد بيلي في لندن، المحكمة الجنائية الرئيسة في انكلترا، بالتسبب بمقتل مرافقه، لكنه نفى تهمتي القتل العمد وإلحاق الأذى الجسدي البالغ بالقتيل عن سابق إصرار وترصد.

إلاَّ أن جوناثان ليدلو، وهو المدعي العام البريطاني في القضية، أكد ان الامير هاجم مرافقه عدة مرات في السابق، سجلت احداها كاميرا امنية في مصعد فندق لاندمارك منذ الثاني والعشرين من شهر يناير/كانون الثاني المنصرم.

وكانت المحكمة قد علمت أن بندر عبد العزيز قُتل "أثناء تواجده في الغرفة التي "كان يشترك بالإقامة فيها مع المدَّعى عليه". لكن الأمير اكد أنه كان يعامل مساعده كـ "صديق وعلى قدم المساواة" مع نفسه.

يُشار إلى أن الأمير سعود بن ناصر أقام مع مساعده بندر عبد العزيز في فندق لاندمارك منذ العشرين من شهر يناير/كانون الثاني الماضي كجزء من "عطلة جرى تمديدها". وقد عُثر على جثة بندر في الغرفة رقم 312 من الفندق المذكور، حيث كانت وسادته ملطخة بالدماء. وقد بدا الأمير في حينها "مصدوما ومنزعجا".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو محمد
2010-10-25
اللهم صلي على محمد وال محمد ...يبدو ان لااحد قد تابع هذا الموضوع رغم اهميته ففي علامات ظهور امامنا عج ان اميرا او ملك السعودية سوف تكون له فضيحة بقتله خادمه لشذوذ منه وهذا ماحصل مع هذا الامير الذي هو حفيد عبد الله اي ان اسمه بلغة الانكليزية هي كنيته العربية عبد الله وربما تكون هذه الحادثة هي من علامات الظهور ان ثبت صحتها والله اعلم ...فعجل الله ظهور امام زماننا وانقذنا من شر الفئة الباغية الحاكمة في السعودية بحق محمد وال محمد
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك