الصفحة الاقتصادية

شركة عراقية تستضيف 200 طالب هندسة وتؤكد: مشروعها سيشهد بناء اكبر مول تجاري في العراق

2778 09:29:12 2015-12-11

أعلنت الشركة المنفذة لمشروع بوابة العراق السكني، استضافتها أكثر من 200 طالب هندسة من اغلب كليات الهندسة العراقية لاطلاعهم على تخطيط المشاريع ، وفيما بينت الشركة التسويقية أن هذا المشروع سيشهد بناء اكبر مؤل تجاري في العراق وتقديمها عرض خاص تاثيث مجاني وسيارة حديثة لمالكي اول 75 شقة.

وقال مدير الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة احمد سعد عليوي ان "الدائرة العلمية في وزارة الشباب والرياضة أقامت رحلة علمية لطلبة المرحلة المنتهية من طلبة كليات الهندسة المرحلة الرابعة في الجامعات العراقية"، مبينا أن "أكثر من 200 طالب شاركوا في هذه الرحلة للاطلاع بشكل حقيقي على المشاريع والتي كان من بينها مشروع بوابة العراق السكني الذي يعد من اكبر المشاريع السكنية في العراق لما يحمله من تصاميم عالمية ".
وأضاف عليوي ان "هكذا نشاطات تخدم الشباب في الجانب العلمي وكانت لدينا سابقا رحلتين علميتين واحدة في مدينة النعمانية والأخرى للاطلاع على بناية قاعة الشعب الكبرى والتي تعتبر واحد من الصروح الرياضية الكبيرة في بغداد".
من جانبه قال إستشاري شركة الموج المشرفة على مشروع بوابة العراق مكي كامل إن "شركتنا استضافت أكثر من 200 طالب من مختلف الكليات الهندسة العراقية لتقديم خدمة في مجال الهندسة التي سيكونون بحاجة ماسة لها بعد تخرجهم وكيفية إنشاء الأساسات وفقرات العمل المنظمة"، مبينا ان " من ضمن جولتهم اليوم تعرفوا على التنظيم واساسيات العمل خاصة في مجال حماية الافراد".
من جهته قال عمار الخفاجي مدير شركة دورشستر وهي شركة تسويقية عقارية في حديث الى (المدى برس)، ان" مشروع بوابة العراق يعد واحدا من اكبر المشاريع السكنية والخدمية في العراق بما يحمله من مواصفات على مستوى السكني".
وأضاف الخفاجي أن "المشروع سيضم أكثر من 48 بناية سكنية كل واحده منها 17 طابق وكل واحدة من تلك البنايات ستتكون من 82 شقة إضافة الى ان هذا المشروع سيضم مولا تجاريا بمساحة 65 الف متر وهو سيكون الاكبر في العراق بمساحة إجمالية تبلغ 300 ألف متر".
وبيّن الخفاجي ان "ما تشهده ارض هذا المشروع هي البداية حيث ان هذا المشروع سيقام على ثلاث مراحل وهي بناء ثلاث بنايات من الـ48 بناية وقد وضعنا سقفا زمنيا بان الشقة تسلم بسقف زمني قدره سنة ونصف إلى المستفيد وشراء هذه الشقق بالقسط بدفعات خلال سنتين".

وتابع الخفاجي أن "المشروع سيشهد تقديم عرض خاص تأثيث مجاني وسيارة حديثة لمالكي اول 75 شقة".
بدوره قالت الطالبة في كلية الهندسة في الجامعة المستنصرية ندى احمد: " اليوم اطلعنا على المشروع بشكل دقيق وكانت لهذه الزيارة الميدانية الفائدة الكبيرة على كل الطلبة المشاركين حيث ان تفاصيل كثيرة قد مررنا بها اليوم في مشروع بوبابة العراق الاسكاني".
واضافت احمد "كنت اجهل تماما مسالة الحماية التي لم اكد اعير لها اي اهمية اضافة الى ان التنظيم العملي في المشاريع يحتاج الى تخطيط حقيقي ومدروس للخروج بانجاز مشروع متميز فضلا عن اساسيات العمل وفق التصاميم وكانت الرحلة العلمية ذات فائدة كبيرة وغنية بالمعلومات".
وكان مجلس الإسكان الوطني أعلن، في (الثامن من تموز 2013)، تشكيل لجنة لدفع القوانين والتشريعات للنهوض بالواقع الإسكاني ووضع ضوابط جديدة تتعلق بتغيير جنس الأراضي من زراعية إلى سكنية، وفيما حدد حاجة البلاد إلى مليونين وخمسمئة الف وحدة سكنية لغاية عام 2015، اكد سعيه لإدخال صندوق الإسكان كمستثمر في بناء الوحدات السكنية في حين لفت إلى وضعه "الخطط اللازمة" لأجراء المسح الإسكاني مطلع العام المقبل لتحديد الحاجة الفعلية للسكن في البلاد وتقديم الحلول.
يذكر أن العراق يعاني أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه، قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك