انت والمسؤول

شروط جديدة للحصول على الاجازات الدراسية

32296 18:02:00 2009-12-29

لقد استغربنا من الشروط الجديدة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتقد هي نفس الشروط والتعقيدات التي كانت في السابق وضع شرط العمر والمعدل هذا غير عادل للحصول على شهادة بنفقه خاصة وما فائدة تشريع البرلمان من هذا القانون مجرد تغير اسم مجلس قيادة الثورة رقم 930 لسنة 1980 الى رقم 14 لسنه 2009

بينما اقليم كردستان لا تعترف بهذه الشروط لانه اقليم متطور يريد الخير الى ابناءه وبناء دولة مؤسسات فدرالية قوية وهو حريص كل الحرص على التقدم العلمي فمتى يكون لدينا وزارة مثل وزارة التعليم العالي في كردستان ونبقى تحت رحمة الدكتور عبد ذياب العجيلي العجيلي راجين من كل الاخوه اللذين يقرؤون المقالة الرد على هذا القانون الجائر ولو بكلمة والله يحب المحسنين

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
زين العابدين
2014-04-18
السلام عليكم اني خريج معهد نفط البصره وصارلي سنتين من حصلت التعيين واريد اكمل دراسه هندسة نفط من العلم ان معدلي 85 واختصاصي الإنتاج والقياسات الحقليه مع الشكر
ايمان محمد
2014-03-19
السلام عليكم ، انا خريجه الكليه التربويه المفتوحه ، بغداد ، هل يجوز التقديم على الدراسات العليا ، الماجستير ، وعلى نفقتي الخاصه ، ولكن باجازه دراسيه
احمد الركابي
2013-11-12
السلام عليكم اني موظف في وزارة الصحه العنوان محاسب ارغب بلدراسه خارج العراق على النفقه الخاصه هل يحق لي ان احصل على اجازه دراسيه علما اني لدي خدمه 3 سنوات هل يعطوني اجازه دراسيه واني اخ الشهيد من شهداء العمليات الارهابيه ارجو من يعلمني على الطريق رحمه على والديكم
سامر الدليمي
2013-08-30
انا مدرس مادة الجغرافية ولدي خدمة اربع سنوات وانوي اكمال الدراسات خارج القطر ولدي معدل 58.17 كيف احصل على اجازه دراسية وماهي الامور المترتبه لذلك تحياتي للجميع
Ali Ali
2013-08-16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني الموظف علي ابراهيم امين اعمل في شركة خطوط الأنابيب النفطية هيئة عمليات الجنوب ارغب في إكمال دراسة خارج العراق على النفقه الخاصه علماً اني خريج اكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية العراق اود ان اكمل الهندسة حسب اختصاصي المماثل علماً اني متخرج سنة 2002
حنين سالم
2013-07-29
شرط العمر لي الموظفين هل موجود على النفقة الخاصة علما ان دائرتي مديرية التربية ديالى لم تزودني شرط العمر
نرجس
2013-07-03
ولو تعليقي متأخر لكن اريد ان اعبر عن ظلاميتنا نحن الاربعينيون/ لماذا هذا الظلم شنو التغيير الي عملتوه بعد هدام ليش يعني ما يحق لنا الدراسة بالخارج نحن الموظفين هاي مكافئتكم الهم تعبانين ومشين الشغل اين انتم من قول الرسول الاعظم ( اطلب العلم من المهد الى اللحد) هاي بدل ما تشجعونا وطورون من كوادر الدولة حتى تكون قوية اكثر تضعون العراقيل لماذا اناشد دولة رئيس الوزراء بأعادة النظر في هكذا قرارات مجحفة وجائرة قبل فوات الاوان رجاءا رجاءا رجاءا.....
صباح حسن
2013-06-25
تعليقي يتضمن الاستغراب الشديد حول الضوابط الجديدة الصادرة من التعليم العالي والبحث العلمي حول التقديم للدراسات العليا والنفقة الخاصة التي شملت فقط غير الموظفين بأستثنائهم من شرط العمر وعدم شمول الموظفين بذلك حيث ان النفقة كانت تشمل سنوياً الموظفين وغير الموظفين وسؤالي لماذا ها الغبن والحرمان المقصود لشريحة كبيرة اضطهدت في ظل النظام السابق واليوم تتعرض لنفس المظالم فالرجاء ارحموا هؤلاء يرحمكم الله وافسحوا لهم المجال لتحقيق طموحهم العلمي وعلى حسابهم الخاص
احسان باقر الصافي
2013-02-14
اكبر ظلامة في تاريخ الدراسات العليا موضف في العدل لدي خدمة اربع سنوات وتسعة اشهر قدمت للدراسات على النفقة الخاصة في جامعة الكوفة بعد موافقة الدائرة واستثناء الوزير العدل وطلبت الجامعة خلاصة الخدمة وتم قبولي واكملت الكورس الاول واخرجوني من الامتحانات بقي سوى ثلاث امتنعت لجنة الاجازات في العدل من منحي الاجازة والسبب ان وزارة التعليم وضعت تعليمات ان الموضف لابد ان يكمل الخمس سنوات =اين كنتم يا وزارة التعليم ولماذا قبلتوني وطلبتم تاريخ التعين قبل القبول وانا الان في الشارع -خصمكمابا الفظل العباس
علا عبد الحليم مصطفى
2012-11-25
اريد الحصول على اجازه دراسيه علما اني موظفة وعندي خدمه 3 سنوات ومعدل 62.5 تقريبا لاكمال الدراسه الماجستيروعلى نفقتي الخاصه ارجو المساعده...........مع فائق الشكر والتقدير
عبدالكاظم منذور
2012-08-04
اريد الحصول على اجازه دراسيه علما اني موظف وعندي خدمه سنتان ومعدل 63.5 لكمال الدراسه الماجستيروعلى نفقتي الخاصه ارجو المساعده...........مع فائق الشكر والتقدير
ظافر مؤيد
2012-02-27
اني حاصل على شهادة الماجستير هذه السنة بدرجة 70 هل ممكن ان اكمل الدكتوراه في الهند مباشرة
علاء الحديثي
2012-01-29
السلام عليكم اني خريج معهد طبي واريد اكمال الدراسة للحصول على شهادة البكالريوس واني اواجه متاعب بالحصول على الاجازة الدراسية بس اريد اعرف الدنيا تمشي بالمقلوب * اصلا اغلب الحومة اصحاب القاب الدكتوراه والكليات هم خريجين كليات اهلية واني اعر هوايه من الذين في الحكومه خريجين الجامعة الهولندية الغير معترف بيها وهسة جاي تطلع عليهم فضائح الشهادات هل حلال عليهم الحصول الشهادات وحرام على باقي الشعب *طوبا لهم ولقوانينهم التعبانة حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم
رضوان الجبوري
2012-01-07
الى من يهمه الامر- السيد وزير النفط انا مهندس مدني في وزارة النفط رقمي الوظيفي 545424 صارلي سنتين مقدم دراسات عليا خارج العراق ولحد الان لم احصل على اجازة دراسية ,علما اني مستوفي لجميع الشروط التي وضعوها والتي سوف يضعونها فما الحل؟ الاستقالة والرحيل عن هذا البلد ياوزير النفط؟ هاتفي هو 07701790482
المهندسة المدنية
2011-12-25
عندي سؤال واحد فقط لوزير التعليم العالي والبحث العلمي ,,,, بالنسبة للدراسات العليا كان هناك هذه السنة على النفقة الخاصة ان كان بنفس الشروط والمعدل فما الفائدة من هذا,؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احمد عباس
2011-10-26
السلام عليكم .. الى السيد وزير التعليم العالي المحترم .. اني مرافق لزوجتي وهي طالبة بعثة على الماجستير وبفضل الله حصلت انا على قبول لدراسة الماجستير في علوم الحاسبات وانا موظف في جامعة القادسية وانا الان اتمتع بجازة مصاحبة فاردت من جامعتي ات تحول اجازتي من مصاحبة الى اجازة دراسية لكي يتم الاعتراف بشهادتي عند عودتي ال بلدي ولكن لم ارى الا الرفض الشديد وارجو من سيادتك التدخل في حل مشكلتي فني اناشدك كونك الاب والراعي الاول للعلم لاهتمامك الشديد بالعلم والعلماء من خلال عملك العظيم والراقي وشكرا .
احمد من العراق
2011-09-14
السلام عليكم والله اخوان ملينا بس من الانتظار هو هسه احنا المستوفين كل الشروط شحصلنا بس حجي واجتماعات وكلشي ماكو ونكول بلكي الله يرحمنا وتصير ومانعتاز واحد نترجاه تحياتي للجميع
مصطفى الجبوري
2011-06-29
السلام عيليكم لماذا كل هذا التعجب من هذه القرارات الا تعلمون ان جل النواب واصحاب مراكز القرار في الوزاراة هم من حملة الشهادات العليا مثل الاطباء والاساتذه الجامعين ومن البديهي ان ينحازوا الى فئاتهم مثلأ وزارة الصحه تعطي الاجازه الدراسيه لاكمال الماجستير والدكتوراه فقط والمستفيد من هذا القرار هم الاطباء الصيادله اما ذوي المهن الصحيه وخريجي المعاهد فأقرأ عليهم السلام وعلى كولة المثل موت يا.......لما يجيك الربيع
احمد
2011-02-27
ان من الاقسام المظلومه في هذا القانون هي المعاون صيدلي الذي لا يحصل على البكلوريوس الا في مكان واحد هو القبر لا ن قرارات الاخوان في وزارة التعليم العالي والصحة وكانهم متفقون على ذلك حيث وزير الصحه يضع العراقيل بوجه الموظفين وحتى بعدم اعطءهم اجازة بدون راتب ويقابله وزير التعليم العالي بعدم اعترافه بالشهادة التي يحصل عليها الطلب من الخارج حتى لوكانت من جامعات عالميه
حسين الخفاجي
2011-02-07
انشاء الله على الحكومة الجديدة خير الاخبار وتقدير الامور واعطاء الفرصه لتكملة الدراسات لتطوير الكوادر وكل الامل بالوزير الجديد (علي الاديب ) مساهمته لصالح العام ومساعدة ابناء الشعب لقرارات جديدة وشكرا ً,,,,
حامد عطا - بغداد
2011-01-13
لا نعرف ما هذا التناقض بين قرارات وزارة التعليم العالي كقرار 437 لسنة1989 شمل جميع الطلبة الدراسين في الكليات الحكومية والاهلية الصباحية والمسائية للعام الدراسي الماضي بالامتحان النهائي من 100% كونهم موظفين وعسكريين وفي دوائر أمنية ولا يستطيعون الحضور واليوم هذا القرار أو تعديله لا يشمل جميع الكليات الاهلية وبعض الحكومية نرجو من الوزارة الموقر اعادة النظر بهذا القرار كوننا من الطلبة العسكريين الذين يسعون الى تطوير انفسهم والحصول على شهادة دراسية تؤهلهنا لمستقبل زاهر
سامر
2011-01-02
السلام عليكم اخواني ورحمة الله وبركاته .. اخي العزيز اخواني واخواتي , ولما الاستغراب والتعجب . فلا تغرنكم العناوين والشهادات والالقاب العلمية او الادارية , فالانسان العراقي ومع شديد الحسرة والاسف قد استوطن التسلط والف الروتين والرتابة التي ليس منها طائل , فكل مسؤول يستلم مقاليد المنصب سيصاب بداء العظمة وبالتالي يكون اخر همه العطاء والتغيير على العكس مما جاؤوا به من عناوين وشعارات والاطاحة بالقوانين المهترئة السابقة و التغيير نحو الافضل ..... الخ , فلا عجب ولا استغراب
امير دهوك
2010-12-02
ليش في العراق كل اليوم اكو قرار جديد نفتح طريق الخير لدراسة رجاء
عامر البصراوي
2010-11-05
لماذا حكومتنا لاتريد الخير للعراق لان نحن لانطلب شي سواى الغاء شرط المعدل لان الدراسه على حسابنا الخاص وخارج القطر فهل ندفن شهادتنا ولا نستطيع تطوير احتصاصنا علما اني خريج اداب انكليزي بصره وشكرا لكم
رمزي العسلي
2010-11-01
الى مسؤولين وزاره التعليم العالي و وزاره الصحه ارجو ان ترفعوا الشروط التعجيزيه عن المطالبين بأكمال الدراسه داخل القطر ما طالبين فد شئ مشكله كبيره انا خريج السادس العلمي ومعهد طبي قسم تمريض واريد أكمال الدراسه بكليه التمريض........أو خارج القطر أكمال الدراسه في كليات الطب .
علي من الموصل
2010-10-07
لماذا يطلب من الدبلوم درجة عالية في التوفل اي نفس درجة الماجستير مع العلم ان هناك فرق بين الشهادتين وشكرا
علي من الموصل
2010-10-07
قدمت لدراسة الدبلوم العالي فتفاجئت بان معدل التوفل وال ic3هو نفس معدل الماجستير. علما ان شهادة الماجستير اعلى من الدبلوم اليس من الظلم ان تطلب نفس الدرجة لكلا الاختصاصين وشكرا
اية
2010-09-23
اتمنى من وزارة التعليم العالي ان توفر فرص لجميع العراقيين الراغبين بالدراسة في الخارج وعلى حساب الدولة*واني خريجة علوم سياسية هل يحق لي الدراسة في الخارج*؟؟؟
ام علي
2010-09-12
اجيبوني رجاءا انا خريجة معهد طبي قسم صيدلة وقد حصلت على قبول في دولة عربية كلية صيدلة فهل سوف اتمكن من الحصول على اجازة دراسية علما ان لدي خدمة اكثر من عشرة سنوات واذا لم اتمكن من الحصول على الاجازة ماذا افعل
صراحة صارخه فهل من اذان سامعه؟مستعجل
2010-07-25
البلدالمتخلص من عهود التصدم الأغبى وشخوطه التمرشلية ومعدلاته الصداقية المضحكه وتشريدالعقول المبدعه بحاجة الان الى وزراء خلاقين لا روتينيين فكم يعلم ان نفط النرويج ثاني دولة مصدرة للنفط قامت بجهود وابداع جيولوجي عراقي وأن خيرة الاطباء الاستشاريين ووزير الصحة البريطاني عراقيون وعراقي فهل من يبدع من وزرائناويستقطب العقول ويعمل على مساعدة العراقيين داخل وخارج البلد للعطاء بطرق مدروسة خلاقه لا كما وصلنا من أحدى موظفات البعثات من ادعت ان من يريد دراسة علياعلى حسابه الخاص ان يستقيل من وظيفته؟؟
عمار حبيب الكعبي
2010-07-21
والله على هذه الوضعية لن يتطور العراق وسنبقى متخلفين وآخر الأمم أبد للآبدين لأن المسؤولين من امثال وزير التعليم العالي وباقي المتنفذين وأصحاب القرار في الوزارة لا يهمهم سوى البقاء في مناصبهم أطول فترة ممكنة اما التفكير في تطوير قطاع التعليم فهو موكول الى الزمن. ان مسألةالمعدل والعمر هي من الامور التي انقرضت في الدول المتقدمة فيحق لكل شخص التقديم على اي دراسة واي كلية مهما كان المعدل والعمر ما دامت لديه الرغبة والاصرار اما في دول التخلف مثل العراق فيضعون العصا في دوالايب كل من يريد ان يطور نفسه.
خولة
2010-07-19
لماذا لم يذكر القرار اي تعليمات لخريجي الديلوم العالي المظلومين
المهندسة المعمارية
2010-07-19
انا مهتدسة معمارية وانهيت دراسات عليا دبلوم عالي (فبل المدة وبدرحة حيد جدا عالي )وموظفة في التعليم العالي لماذا يسمح لخربج الماجستير بأكمال دراسته مباشرة ولايسمح لخريج الدبلوم العالي
غعفختاللب
2010-07-17
يمعودين ارحمونه مابينه تعب الله يرحمكم
صراحة صارخه فهل من اذان سامعه؟
2010-07-14
ثم التعميم من الملحقيات الثقافيه عبر الانترنيت ثم دراسة ما يردهم بشفافية واسهاب وموضوعية تعين العراق على تخطي نواقص الكوادر الفعاله او حتى تحسينها الى مستويات كفوءه تجتاز العثرات الخدميه التي تزخر بالبلاد ان كشف الطاقات التي يحملها النازحون تتيح استباق الزمن بدل انتظار سنين طوال لحين انهاء دراسات وكسب خبرات للتمكن من العطاء الواقعي فكثير من النازحين كنوز في العطاء اذا احسن التعرف عليها وجلبها للبلد او اسنادها لأكمال تخصصاتهاودراساتها هل سنجد من يفكر جديا بهذه الاقتراحات ويعلق عليها؟
صراحة صارخه فهل من اذان سامعه؟
2010-07-14
أود بكل اخلاص ان تجرى دراسات وبحوث مستفيضه وبتعاون معمق مع الملحقيات الثقافيه في كل الدول التي نزح لها العراقيون ولأسباب عديدة مرت بالبلد من تسفير وتهجير والتحاق بأزواج او العمل الرسمي خارج البلد او غير ذلك وما حققه النازحون من دراسات ولغات وخبر عمليه ثم دراسة الامكانات التي يمكن الاستفادة منها لرفد البلد بما اكتسبه النازحون ولربما من النازحين من يحتاج لدعم لأكمال دراسه او تخصص اواجازة دراسيه ان كانواموظفين يمكن أجراء ذلك بتعميم ألى من يخصهم الموضوع من قبل الملحقيات الثقافيه عبر وثم
سمير
2010-07-07
الرجاء الغاء شرط المعدل والعمر ياوزارة التعليم العالي
باسم تدريسيوا الجامعه التكنولوجيه المظطهدين
2010-07-06
تعليقي يدور حول التوفل وما يسمى ic3 ماهي الا عقبات جديده تضعها الوزارة مع وزيرها الموقر للنهوض بواقع البلد من كثرة الشهادات العليا التي للاسف عجزة الوزارة عن توضيفها لخدمة البلد فراحت تضع العقبات للحد من كثرتها وبالتالي سوف يتم تحقيق العداله العلميه في بلدنا العظيم، الى متى يبقى المواطن هو المضحي وهو الوحيد الذي يدفع الثمن ؟؟؟ للعلم اذكر شئ مهم ان شهادة الكفاءة التي كانت من احد شروط التقديم للدراسه العليا هي اكثر فائده للباحثين من التوفل الذي هو اكثر فائدة للمتملقين لاسيادهم الامريكان وشكرا .
صراحة صارخه فهل من اذان سامعه؟
2010-06-12
الرسول الاعظم خير خلق الله والذي لا ينطق عن الهوى ان هو ألا وحي يوحى يزأر اطلب العلم من المهد الى اللحد واطلب العلم ولو كان بالصين وتعليمنا العــــــــــــالي يقول لا قبول لمن اجتاز 40 سنة ؟؟ يا مسؤولينا الكرام الوف العراقيين من شردهم الصنم الارجس الى دول العالم يريدون الدراسة على نفقتهم وبأبسط المساعدات كاستمرارهم بوظائفهم وتقول احدى مسؤولات البعثات وعساها خاطئه لا يجوز الدراسه ألا بعد الاستقاله من الوظيفه انقذونا من هذه التصريحات التافهه ودعونا نرفد البلد بما تجود به دول اللجوء؟؟
غصون الطائي
2010-04-30
شرط العمر معناتهه يكولون الانسان بعد الاربعين لايستطيع التفكير ولا الدراسه والتفوق يعني الدراسه لصغار السن اذا ليش المناصب اصحابهه كبار السن ليش متحيليهم على التقاعد عند سن الاربعين لانه سن العجز والكهوله بالنسبه للعراقيين المتخلفين الي يكرهون بعضهم ولايتمنون التقدم للعراق الي من وبينه مكسر مجاذيفنه وضاع العمر بالتقديم والكفاءه والحاسوب والتوفل هذا الجديد حتى تتقلص المقاعد بس للحبايب والواسطه مؤامره على العراقيين من داخل العراق بهاي الشروط التعجيزيه ونسيتوا قول الرسول الكريم اطلب العلم من المهد
عراقية بحيرة
2010-04-29
عتبي على وزارة التعليم وعلى الحكومة باحتساب رواتب النفقة الخاصة بدل دعم الطالب تكسر شوكة الطالب بعدك احتساب الخدمة الجامعية من راتبهم مما يجعلهم يتقاضون مبلغ لا يكفي لايجار شقة للطالب ولا يستلمون اي دعم ثاني الحكومة في حين عليهم اجراءات وواجبات مثل طلال البعثات والزمالة الذين يتقاضون اجور الدراسة والراتب الكامل وكل شي ارحموا الطلاب من الفقر يرحمكم الله يعيبون على القرارات السابقة كانت احسن من القرارات الحالية مع الاسف هل صرف الراتب الكامل سيؤثر على ميزانية الدولة ام ماذا حسبي الله ونعم الوكيل
علي كاظم محسن
2010-03-12
الى المسؤولين العراقيين لماذا تقفون حاجزآ امام تطور البلد فالانسان الذي يخرج للخارج ويطلب العلم يآتي بأفكار جديده تعالج كثير من مشاكل الدوله العراقيه كما قال رسول الله صلى الله عليه واله اكسيو العلم يكسبكم الحياة والعلم الان موجود لدى دول العالم التي خطت اشواط كبيره كنا نحن في وقتها نعاني تخلف وعزلة البعثيين فأرجو فسح المجال وبصوره واضحه للاجازة الدراسيه وبدون شروظ وانتو ما خاسرين شي
عادل العراقي
2010-03-03
لو كنت انا وزير التعليم العالي لااجعل العلم والدراسات العليا بدون شروط فتلك هي الحضارة والتطور اما اضع شروط مع كل الاعتذار الخلف اتعس من السلف مع الاعتذار والشكر
الشمري العراقي
2010-02-24
ارجو من سماحة الشيخ جلال الدين الصغير النظر في موضوع الدراسة وتعديل بعض القوانين الخاصة في العمر وشكرا
نشوان الموسوي
2010-02-24
سلام عليكم للجميع ..ياحبذأمن يتعلق بة امر الدراسات والاجازات من المسؤولين فى الدولة العراقية ان يسهلوا امرنا بكل مايتعلق بأعلاه ,,وكلنا أمل بكم
محمد صالح سلمان / البصرة
2010-02-07
سؤالي الى دولة رئيس الوزراء اليس العدل اساس الملك كيف تدعم الدولة الطلبة الغير موظفين الذين يدرسون خارج العراق والذين ليس لهم معدل ولاعمر وتترك الموظفين الذين ليس لهم معدل ولاعمر اوليس حق التعليم مكفول للجميع حسب الدستور العراقي الذي صوتنا عليه جميعنا وهل من المعقول ان يترك الموظف الذي ليس له معدل اوعمر بدون منفذ يستطيع ان يكمل فيه دراسته لاداخل القطر ولاخارج القطر ارجو من دولة رئيس الوزراء الرد على هذا الموضوع ان كان فعلا مهتما بامور الناس
أبو هادي
2010-01-27
هذا ثمن المحاصصة السياسية التي فرضهتها ضروف الأحتلال الأمريكي للعراق وهذا ثمن خلاص العراق من حكم الطاغية المقبور , لأنه لو تحرر الشعب العراقي بنفسه وبدون التدخل الأمريكي , لما كان هناك مكانا في العراق لهذه الوجوه الطائفية المفروضة على العملية السياسية , لكن مهما كانت الضروف الحالية صعبة ومعقدة لكنها تبقى أحسن بكثير مما كانت عليه قبل سقوط الصنم . وسوف تتحسن الأمور تدريجيا بعون الله والخيرين الشرفاء من القادة الذين لم تغريهم الكراسي والمناصب والدنيا الفانية وبقوا على ماعاهدوا الله عليه .
علي ///ميسان
2010-01-22
طيب موبس هالشكل ويحسرون التقديم فقط على محافظة بغداد وعايفين الناس الفقراء بالمحافظات الهم بس رب العالمين ....مشكور يادكتور...
سلمان الحيانى
2010-01-20
يرجى النظر فى موضوع العمر حيث مازلنا شباب
د. امين
2010-01-14
وزارة التعليم العالي ليست وزارة كل العراقيين كما يدعي العجيلي بل هي وزارة الطائفيين بعض رؤساء الجامعات والعمداء لايستحقون حتى ان تطاء اقدامهم الحرم الجامعي والسيد الوزير لا يقبل ان يقدم اي شخص شكوى ضد تعسفهم وانحطاطهم الاخلاقي فشكرا سيادة الوزير فقد اديت دورك بتدمير ما بقي من ما يسمى التعليم العالي قي العراق
عقيل ياسر المياحي
2010-01-13
اتوجه بالاستفسار الى مجلس شورى الدولة والذي من واجباته مراقبة تطبيق قوانين الدولة بحيث تكون التعليمات متوازية مع اصل التشريع واسال بالذات حول قانون الاجازات الدراسية وخصوصا تعليماته هل هي دستورية هل هي مطابقة الى اصل القانون والتشريع - كلا التعليمات غير قانونية كون القانون القديم رقم 930 الذي يحوي العمر والمعدل قد الغي بنص صريح في القانون الجديد
علاء الموسوي
2010-01-13
سؤالي السيد وزير التعليم العالي الذي اكمل دراسته العليا في خارج القطر 1- هل شرط العمر والمعدل موجود في الدول المتقدمة 2- مالفرق بين قانون 930 القديم والقانون الجديد 3- لماذا تستثني الوزارة من العمر والمعدل بعض الموظفين اصحاب النفوذ والذين امنوا وعملوا الصالحات من منتسبي الاحزاب والذين لاتستطيعون تطبيق القوانين عليهم ولكم الحق في ذلك فالقانون يطبق على الضعفاء والمساكين من ابناء هذا البلد الجريح
عمر الجبوري
2010-01-03
شروط تعسسفية ةغير مدروسسة واسال من وضع هذا الشروط هل هذا الشروظ تطبقك على ابنائكم ام على ابناء الفقراء فقط واسال الله ان يخذلكم ويذلكم ولن ولن نصوت لكم بعد الان
عراقي دوم مظلوم
2010-01-03
اخواني الظاهر حكومتنا الجديدة ماتريد العراق لا يتطور ولا يتقدم لان بعدهم مجلبين بالانظمة والقوانين السابقة والي بسببها انحرمنا من تكملة الدراسة , فمثلا نحن وبسبب ماحصل بالعراق تهجرنا ولكن استغلينا الظروف واصبحنا اقوى منها واكملنا دراستنا العليا وحصلنا على درجات متميزة بالرغم من ضروفنا الصعبة واكملنا باختصاصات نادرة وغير موجودة بالعراق ولا بالدول الاخرى ولكننا تفاجأنا من هذه الوزارة بعدم المعادلة والاعتراف بالشهادة لان الاختصاص غير مطابق مع العلم ان اختصاصنا نادر ولايوجد له دراسات جامعية اولية
مؤيد الموسوي
2010-01-02
هذا بلد التخلف والانجماد الفكري ثم يااخي تقارن مع اقليم كردستان الذين يسعون لرقي ابنائهم اما نحن فكل سوء خد خيم علينا بفضل البعثية السابقين ولاذناب الحاليين لك مثال عن كردستان في ترقيم السيارات ايضا ياخذون ضريبة اما جماعت البرلمان يردون تسقيط بسته 6 مليون حتى سجل سيارة ترقم........طيح الله حظ هيج عقول
اكاديمي
2010-01-02
في كل دول العالم تخضع الجامعات الى الحرية المطلقة في اختيار الدراسات العليا وعلى البرلمان العراقي ان يمنح الجامعات صلاحيات واسعه لتسير الامور العلمية من حيث تغيير المناهج الاعتراف بالشهادات من قبل الجامعات وليس من قبل الوزارة والتي عندما تذهب تجد الفوضى والازدحام فالفيدرالية للجامعات افضل حل لتقدم علمي كما هو موجدود في الولايات المتحدة ودول اوربا وغيرها خصوصا ان المركزية تخضع الى الرشاوي والواسطه والطائفية
army
2010-01-01
الى متى تبقى وزارة للتعليم العاني والبحث الراوي وروافده الدوري والتكريتي
سيد على
2009-12-29
تحرص القيادات في مختلف حكومات العالم على محاربة الفساد الإداري لإدراكها من انه قد يؤدي إلى انهيار السلطة، وهي تركز في الأساس على وضع الأنظمة الرقابية والقوانين والتشريعات التي تحارب الفساد بجميع أنواعه. ومع أنّ التشريعات الدينية والقيم الاجتماعية والأخلاق المهنية تساعد على محاربة الفساد الإداري في بيئة العمل، إلاّ أنّ انتشاره لا يمكن أن نتغافل عنه، وذلك بسبب عدم تطبيق الأنظمة الموضوعة وضعف الجهاز الرقابي. وفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فأن أهم أسباب انتشار الفساد الإداري بقاء مدراء الدوائر و عمداء المعاهد والكليات ورؤساء الاقسام لفترات طويلة في مناصبهم، مما يجعل البعض منهم يخلط بين الممتلكات الشخصية وممتلكات وأموال الدوله. وقد يكون أساس الفساد الإداري هو الاختيار غير الموفق للقيادات الإدارية ، والتي عادة ما يتم على مبدأ الانتماء أو التزكية أو القرابة أو المعرفة الشخصية والمصالح الشخصيه والمنافع المتبادله دون التركيز على التقييم العلمي المبني على الكفاءة والخبرة والإنتاجية. أتقي الله يا وزير التعليم العالي والبحث العلمي
سيد مهدي الحسيني الاعرجي
2009-12-29
نظام التعليم بالسويد بالسويد ممكن الانسان يقرء ومسموح اله يدرس وياخذ مساعده من الحكومه حتى سن 52 اما اذا اراد ان يدرس بدون قرض ومساعده فيمكنه ذلك طالما ان عنده رمق بالحياة لااعلم اذا كان على النفقة الخاصه مايضير لو انه يدرس ويجلب شهادة لبلده عجبي ياعجيلي والله يستر من الجايات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1282.05
الجنيه المصري 75.59
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
المهندسة بغداد : بسم الله وبالله اللهم ارزقنا العافية والسلام ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني: غدا اول ايام شهر شعبان
المهندسة بغداد : مقالة ممتازة احسنتم ...
الموضوع :
إرفعوا أصواتكم !
نور صبحي : أليس جبريل عليه السلام نزل في ليلة القدر على الرسول وهي في رمضان.. كيف تقولون انه نزل ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
إبراهيم مهدي : لكن ورد في القرآن الكريم. .سورة البقرة الآية 185 ( في قوله تعإلى شهر رمضان الذي أنزل ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ليلى : احسنتم سيدي حفظكم الله ...
الموضوع :
نصائح الامام المفدى السيد السيستاني لمواجهة فايروس كورونا
عقيل الياسري : وبشر الصابرين ....اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ...
الموضوع :
عالم ينهار عالم ينهض...!
زيد مغير : ما اروع ما كتبت سيدي الكريم وأتمنى ان ينشر ما كتبت في كل الصحف والمواقع . الف ...
الموضوع :
أين اختفى هؤلاء؟!
علاء الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي العزيز انكم تقولون لا توجد رواية ان الاسراء والمعراج في ال ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
خليل العراقي : السلام عليكم أنت تتكلم بدون منطق ... محمد علاوي ... أنسان شريف ... ترجم متطلبات المرجعية الشريفة ...
الموضوع :
أيها الرئيس المكلف اترك العنتريات الفارغة
لبيك ياعراق : ضاغطكم الدين الاسلامي ومدمركم المغرد ان شاء الله كرونا لن تذهب سدى حتى تطيح وتصاب كل علماني ...
الموضوع :
هكذا تسمحون لاعداء الدين بانتقاد الدين
فيسبوك