انت والمسؤول

رجل لم ينتمي إلى الأحزاب كانت عقوبته العراء تحت أشعة شمس الصيف وبرد الشتاء

2532 14:01:00 2009-08-17

السيد محافظ ذي قار المحترم السيد رئيس وأعضاء مجلس ذي قار المحترمون السيد مدير مرور ذي قار المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أضع بين أياديكم الكريمة صرخة الاستنجاد هذه والتي تراها الأعين كل يوم ولكنها غائبة عن أروقت الاجتماعات ................. نستغيث بكم لرفع الضيم عنا ووضع حد لمأساتنا وإمراضنا المزمنة بسبب عدم حمايتنا من أشعة الشمس الحارقة وبرد الشتاء القارص . سادتي ......... منذ عهدا طويل ورجل المرور عندما ينهض صباحا لا يفكر إلا بالمواطن وكيفية حمايته ولم يكن يوما حامي إلى حكومة أو زعيم أو حزب ...... يواصل رجل المرور إعماله بالوقوف في الشوارع العامة تحت العراء....... في ظروف تعتبر لا مثيل لها ، تحت حر الشمس الحارقة في صيف تموز........ الذي تصل فيه درجة الحرارة 53 درجة مئوية فضلا عن العواصف الرملية التي تعتبر شبه مستمرة خلال أيام الصيف و في فصل الشتاء تحت زخات المطر و قسوة البرد القارص , فيما يتألم رجل المرور من تحمل جميع أعباء الإتعاب إلى الاستخفاف السواق به بعدم الانضباط بالتعليمات المرورية وضرب الإشارات الضوئية . فلا نجد مسوؤل واحد توقف للحظة واحدة وانزل زجاج باب سيارته المغطاة بوفرة التبريد وسئل رجل المرور عن كيفية تحمله حرارة وعطش الصيف وبرد الشتاء ؟ مع العلم أن الدور الذي يضطلع به منتسبوا المرور لا يقل شأنا عن الدور الذي يضطلع به باقي منتسبين الدولة الذين يتنعمون بكل وسائل الراحة و لا يكتفون بالخط الكهرباء الوطني ولا بالمولدات البديلة بل يطالبون بخطوط حرجة للكهرباء , بينما نجد رجل المرور الذي يراه المسؤولين في كل ساعة في الشوارع لا يحضه بأي اهتمام حقيقي ....... مع العلم كلاهما يحاولون أداء واجبهم . مع تميز رجل المرور في العالم المتحضر من مكانة خاصة واحترام بين عامة الناس. ولكن رجال المرور يبقى عزاءهم الوحيد أنهم يخدمون العراق ومدينتهم الفيحاء التي ما زالت تنجب الخيرين والشجعان والعظماء الذين صنعوا التاريخ.رجل المرور الذي تراه يا سيدي المسؤول في وسط الشارع ببذلته المعروفة وقبعته الذي يتمنى كل طفل في الحصول عليها... هذا الجندي الذي يحمي حياة أطفالنا.. ويرشدنا إلى الطريق , واقفاً وسط الشارع في حر الصيف وبرد الشتاء ، يشير بيديه الكريمتين حيث السلامة والأمان .يطالبكم يا سيدي بما يطالب به أبناء هذا البلد المظلوم عسى إن نجد من ينظر إليه بعين العدالة وإنسانية (أمير الموحدين )عليه السلام . نطالب الجهات المعنية ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) كل من السيد محافظ ذي قار والسيد رئيس مجلس المحافظة والسيد مدير المرور ذي قار , نطالبكم ونرجو منكم بتحسين وبناء نقاط مرورية في الشوارع خصوصاً اغلب النقاط متدهورة فهي لا تحمي من حر الصيف ولا من برد الشتاء التي يصعب فيها الوقوف في الشارع ورفع المعاناة الكبيرة بسبب توقف إشارات الضوئية .لنشد أزرنا ونرسم البهجة على وجوه شوارعنا الكالحة بمدينة أجمل ..و هذه دعوة للجميع، دعوة لإعطاء رجل المرور شي من اهتمامكم، و أخرى لتجميل المدينة، وثالثة للإنسانية المنشودة , لأننا إخوة في الوطن والدين والضميرمهمتنا نحن رجال المرور خدمة المواطن أولا وأخيرا.. التوقيعمجموعة من منتسبين مرور ذي قار

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
س.ال
2009-08-20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متى تنتبه الحكومة التي اغلب اعضائها كانو يعيشون خارج العراق ويعرفون جيدا"ان ظاهرة شرطي المرور انتهت وتم استبدالها برجال الشرطة كما هو معمول به بكل دول العالم المتحظر حيث ان الشرطي في الدول الغربية يتعامل كأنسان اولا" حيث يعطى سيارة مع زميل له وهو بداخل السيارة يؤدي عمله كشرطي عادي لحماية المواطنين و كشرطي مرورفي آن واحد وينزل من سيارته عندما يلاحظ اي مخالفة تستوجب ايقاف الشخص المخالف للقانون ..الم يحن الوقت لتطبيق هذه التجربة العملية بحق الشرطة العراقية؟
ابو علي
2009-08-18
السادة المنتسبين الكرام .. ان ماتطلبوه يجب ان يوفره محافظ الناصرية ومجلسها بدون تقديم طلب. فهذه من ابسط الحقوق التي يجب ان يتمتع به رجل المرور. والغريب ان طلبكم ليس صعب التحقيق بل هو بسيط جدا وهي مشاريع بسيطة ... تحية اجلال واكبار لرجال المرور في محافظة الناصرية .. الذين هدفهم وهمهم اداء واجبهم اسال الله تعالى ان يحفظكم ويوفقكم في عملكم ..واطالب الجهات المختصة بتوفير ماتحتاجوه فما تطلبوه شيء يسير جدا وضروري ..
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1282.05
الجنيه المصري 75.59
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
المهندسة بغداد : بسم الله وبالله اللهم ارزقنا العافية والسلام ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني: غدا اول ايام شهر شعبان
المهندسة بغداد : مقالة ممتازة احسنتم ...
الموضوع :
إرفعوا أصواتكم !
نور صبحي : أليس جبريل عليه السلام نزل في ليلة القدر على الرسول وهي في رمضان.. كيف تقولون انه نزل ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
إبراهيم مهدي : لكن ورد في القرآن الكريم. .سورة البقرة الآية 185 ( في قوله تعإلى شهر رمضان الذي أنزل ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ليلى : احسنتم سيدي حفظكم الله ...
الموضوع :
نصائح الامام المفدى السيد السيستاني لمواجهة فايروس كورونا
عقيل الياسري : وبشر الصابرين ....اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ...
الموضوع :
عالم ينهار عالم ينهض...!
زيد مغير : ما اروع ما كتبت سيدي الكريم وأتمنى ان ينشر ما كتبت في كل الصحف والمواقع . الف ...
الموضوع :
أين اختفى هؤلاء؟!
علاء الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي العزيز انكم تقولون لا توجد رواية ان الاسراء والمعراج في ال ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
خليل العراقي : السلام عليكم أنت تتكلم بدون منطق ... محمد علاوي ... أنسان شريف ... ترجم متطلبات المرجعية الشريفة ...
الموضوع :
أيها الرئيس المكلف اترك العنتريات الفارغة
لبيك ياعراق : ضاغطكم الدين الاسلامي ومدمركم المغرد ان شاء الله كرونا لن تذهب سدى حتى تطيح وتصاب كل علماني ...
الموضوع :
هكذا تسمحون لاعداء الدين بانتقاد الدين
فيسبوك