انت والمسؤول

عصابة خطيرة في حي الجهاد ببغداد


 

بسم الله الرحمن الرحيم 

إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ 

صدق الله العلي العظيم 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: 

ان من الابتلاءات الخطيرة التي ابتلي بها شعبنا وصارت مصدرا اساسيا لعدم استقراره وانعدام امانه هو تمادي اصحاب النفوس المجرمة التي نشأت بين طفيليات الجريمة والفساد الاخلاقي والقيمي والديني، في تكوين عصابات شرسة لاتتورع عن قتل النفس التي حرم الله، ولا عن السرقة، ولا عن اغتصاب المنازل والاموال والاعراض. 

وفي حي الجهاد واحدة من اشرس هذه العصابات التي وجدت في خشية المواطنين من التصدي لها وغياب القانون فرصة للتمادي في اعمالها الاجرامية حتى غدا الحي يعيش ذعرا يوميا وهلعا منها. 

ولاننا تابعنا منبركم الوطني العالي المقام في دفاعه عن شعبنا حيثما كان، بروح وطنية شجاعة، فاننا نناشد غيرتكم وشهامتكم ان تعجلوا وفق ما قيض الله لكم في انقاذ هذا الحي من العصابة المجرمة التي ما تركت جريمة الا ارتكبتها ولا موبقة الا مارستها ولا فاحشة الا اقترفتها، ولا رزقا الا قطعته، ولا مالا الا نهبته، ولا اسرة متعففة الا هدرت عفتها، ولا عرضا الا عرضت به ، ولا عابرا الا سلبته، ولا آمنا في منزله الا روعته، وكلنا يقين بانكم لن تدخروا جهدا الا وتبذلونه من اجل الوطن والمواطن. 

ان العصابة التي يقودها كل من المدعوين ( صلاح بريش كحيط وكفاح بريش كحيط وابو حيدر البهادلي) والتي تضم اكثر من اربعين شخصا من العاطلين عن العمل والسراق والمجرمين قد مارست ولم تزل تمارس الجرائم التالية منذ اكثر من ثماني سنوات: 

1.تسليب اموال المواطنين بقوة السلاح. 

2.فرض الاتاوة( الخاوة) الشهرية على اصحاب المحلات في الحي ومن يرفض دفع الاتاوة يهدم محله ويتعرض لاعتداء قد يصيبه بالعجز. 

3.سرقة المنازل واغتصاب النساء. 

4.اختطاف المواطنين الى منطقة المعالف وابتزاز عوائلهم وقتلهم. 

5.ابتزاز الاطباء والصيادلة في الحي. 

6.الاعتداءات السافرة على المواطنين والتهديد بقتلهم. 

7. اجبار المواطنين على ترك منازلهم والاستيلاء عليها، وفي آخر جريمة في هذا المجال، انهم اجبروا عائلة متكونة من ام وسبع بنات وطفل على تزويج احدى البنات الى رئيس العصابة (صلاح بريش كحيط) بعد التهديد بذبح الطفل، فاضطرت العائلة لذلك وبعد الزواج قام رئيس العصابة بتهجير العائلة من مسكنها واتخذه منزلا له من عدة منازل يستحوذ عليها. 

8.تدبير المكائد للاطباء والصيادلة والتجار مثل دفع نساء العصابة الى مراجعة طبيب وفي داخل عيادته يصرخن زاعمات تحرش الطبيب بهن وتفرض العصابة على الطبيب مبلغا هائلا كفصل عن امر لم يرتكبه، وهكذا مع الصيدلي والتاجر والقصاب والعطار وهكذا حتى يضطر الطبيب والصيدلي الى الهجرة من الحي.. 

9.تسليب السيارات من المواطنين، وفي آخر جريمة لهم تعرضوا لموكب ضابط كبير بغية تسليبه، لكن حماية الضابط واجهوهم واجبروهم على الفرار. 

10.لديهم مكتب في حي الامانة (جزء من حي الجهاد) يمارسون فيه اغتصاب النساء وجلد المواطنين وتعذيبهم، والشرطة تعرف بهذا المكتب لكن لم تجرؤ على مداهمته، ويدور حديث بين الناس ان بعض المسؤولين في مركز الشرطة متواطئون مع العصابة. 

11.تجبر العصابة بعض النساء على ممارسات لا اخلاقية في ملهى لا نعرف اسمه على شارع ابي نؤاس ويديره رئيس العصابة. 

اضافة الى عشرات الجرائم الاخرى من شأن اي تحقيق قوي وعادل مع افراد العصابة ان يكشف عنه. 

وربما ستسألون لماذا لم يلجأ ضحايا هذه العصابة الى القانون؟ فنجيب بان مئات الشكاوى قد قدمت لمركز شرطة الجهاد ومكتب مكافحة الاجرام فيها، وان المجرمين معروفون جيدا للمركز والمكتب اذ مسجلة هناك مئات الشكاوى ضدهم، لكن مع ثبوت تلك الجرائم واعترافات المتهمين بها واجراءات كشف الدلالة، يخرج المجرمون من دون اية عقوبة ليعودوا الى ممارسة جرائمهم بشكل ابشع، اضافة الى ان اي شكوى تقدم للمركز يتم تبليغ المجرم بمضمونها قبل احالتها الى القاضي فيذهب هذا وعصابته الى التنكيل بالمشتكي، وعند صدور اي امر قبض ضد المجرمين يتم تبليغهم من افراد في مركز الشرطة فيغادر المجرمون منازلهم قبل وصول مفرزة القاء القبض عليهم، وهكذا وجد المواطنون ان الخضوع للعصابة اهون من اللجوء للقانون. 

اننا نتعشم فيكم انتصافا منكم في اثارة هذه القضية عسر ان يتنبه المسؤولون الامنيون الى مخاطرها احقاقا للحق وازهاقا للباطل وارضاء لرب السموات والارضين وانتصافا لذوي الاموال المنهوبة والارواح المزهوقة والاعراض المنتهكة على ايدي هذه العصابة المجرمة. 

ومن الله التوفيق والسداد. 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

 

وجهاء حي الجهاد 

بغداد 

18 تشرين الاول 2017 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
alslimalekm
2020-04-10
السلام عليكم.. نعم كل ما قرءته عن هذه العصابه في حي الجهاد هو صحيح ،،،لكون المشكله عشتها بنفسي لكوني كنت ساكن في حي الجهاد منذ السقوط ثم اجبرت على ترك داري بالتهديد،،،وفي عام ٢٠١٦ اتيت الى داري لغرض بيعه فوجدت داري مؤجر لشلاث عواءل الطابق الارضي والطابق الثاني من قبل العصابه ،،،وبعد التاكد من ذالك اتى رءيس العصابه صلاح بريش حاملا مسدس واخذني الى حسينية فاطمه الزهراء ينوي قتلي حيث قام هو وعصابته مع مليشياة الصدر بالضرب المبرح ويقول لي لا يوجد لك دار هنا وسوف نقتلك ان لم تدفع فديه ،،،وفي ذالك الاثناء اخذ جميع مصاريفي الذي احملها ،،،وطلب جلب عشرة ملاين فديه ،،،حيث قام احد افراد العصابه بسحبي الى داره في حي الجهاد ،،وطلب مني جلب شخص يكفلني لغرض اطلاق سراحي وجلب الفديه في اليوم التالي ،،،بقيت حاءرا لا يوجد احد يكفلني ،،،وفي الليل طمءنته سوف اجلب المبلغ ،،،اخرا اطلق سراحي وهربت جميع ما حدث لي تم تقديم دعوى ضدهم لدى قاضي التحقيق في البياع وارسلت الدعوى الى مركز شرطة حي الجهاد،،،وتم مقابلة امر المركز حول الموضوع ،،،وتم مراجعة المركز لمده عام كامل ولم يتخذو اي اجراء بحجج واهيه،،،منها جلب صحة صدور البيت ملك لي وجلبتها ثم اخذو يواعدونني ان اراجعهم مساء وليلا ،،،اخيرا تبين لي هناك محاولات للتسويف او الاغتيال مما اضطررت الى ترك الدعوى الى يومنا هذا،،،انتضر ضهور الحكومه العادله وتركة داري،،،حتى يحق الحق والقضاء على هذه العصابات القذره ،،،،حسبي الله ونعم الوكيل على هكذا زمن هلكو البلاد والعباد،،،،،،
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
حيدر : انا لله وانا اليه راجعون يعني منين نبدي هو انتو سامعين بشي اسمه نقابة معلمين او فد ...
الموضوع :
السوداني يستقبل وفد نقابة المعلمين ويشيد بدور الملاكات التربوية وجهودها في العملية التعليمية
Hussain Hamza : سبحان الله انقل السحر على الساحر!! لماذا تدعمون إسرائيل ضد العرب؟ وضد غزة؟ هل لكم الحق في ...
الموضوع :
ردا الى تصريحات ترامب :: الناتو : الدول الأعضاء متمسكة بمبدأ الدفاع عن بعضها البعض
علي عباس مراد : اني احد منتسبي الشرطة الاتحادية المفسوخ عقدة من جراء الاصابة بعبوة ناسفة والمرض ولم استلم اي تعويض ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك