انت والمسؤول

شكوى أهالي قرية بشير في كركوك

3686 21:08:00 2007-10-05

بسم الله الرحمن الرحيم

السيادة الاعزاء حفظكم الله وسدد خطاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

نحن أهالي قرية بشير . نهيب بكم ايصال صوتنا الى المسؤولين والعالم

لايخفى على جنابكم معاناة أهالي هذه القرية إبان النظام السابق ..... فقد ضحوا بـ (100) بمأة شهيد و مآت السجناء والمشردين إلى خارج البلاد وتهجير أهلها إلى كل مدن العراق ......بعد أن مسحت القرية وسويت مع الارض ظلما وعدوانا

والان فقد رجعت ( 275 )عائلة إلى قرية بشير من العدد الكلي البالغ( 1500 ) ألف وخمسمائة عائلة وقد تم استرداد مساحة( 10000)عشرة الاف دونم من اراضينا الزراعية البالغة ( 40000 ) اربعين الف دونم ...

منذ أن بلغ عدد العوائل الراجعة الى الوطن ( 30 ) عائلة إلى هذا اليوم تتعرض هذه العوائل إلى عمليات ارهابية (( من قصف بالهاونات ورشق بالرشاشات الثقيلة وبالعبوات الناسفة الى السيارات المفخخة الى الاغتيالات )) بهدف تهجير وتشريد هذه العوائل من ديارها ومنطقتها .......مرة اخرى ............................وبالتأكيد هناك حــــــد للصبر وتحمل هذه الالام ,,,,,,,,,,,,,, قد فقدنا أعزتنا من شبابنا .وأخترقت اصوات القذائف وشظاياها بيوتنا وشبابيك بيوتنا وجرحت أطفالنا كل هذا الكلام موثق بالوثائق المرفقة مع هذا الكتاب وأخيرا وفي هذا الشهر الكريم ,,, المسلمون يفطرون على الحلوى .............. ونحن نفطر على شظايا قذائف الهاون ......... والناس يستمعون الى الدعاء والابتهالات ونحن نستمع إلى أصوات أطفالنا وهم يبكون بسبب سقوط قذائف الهاون على بيوتنا ..............

والان ............ فقد طفح الكيل ..... وبلغ السيل الزبا ....... ووصلنا الى الحد النهائي للصبر ...........

فإما أن تحل قضيتنا .......... وإما أن نحل قضيتنا بأنفسنا......... سوف ننتشر في اراضينا حول القرية لأجل إبعاد المجرمين من قصفنا بالهاونات ورشقنا بالرشاشات الثقيلة و من أجل سلامة اطفالنا ونسائنا وشيوخنا .....................................فقد رأينا ان نوصل اليكم أصوتنا بتواقيع ( 1000 ) ألف من شبابنا.....ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالمرفقات :: ـــ نسخة من تقرير الحوادث الاجرامية التي وقعت مثبتة حسب التواريخ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنسخة منه إلى :_السيد محافظ كركوكالسيد رئيس مجلس محافظة كركوكالسيد قائد شرطة كركوكالسيد مدير شرطة كركوك .............. السيد تحين كهية ,,, السيد قاسم حمزة ,,,, السيد مجيد عزت السادة أعضاء المجلس مديرية شرطة تازة ......... مخفر شرطة بشير الاتحاد الوطني الكردستاني فرع كركوك الحزب الديموقراطي الكرستاني فرع كركوكالجبهة التركمانية . كركوكمنظمة بدر المحور الشمالي .

1- بتاريخ 9/4/2007 وفي تمام الساعة 1000 انفجار عبوتين ناسفتين على طريق ( بشير ــ تازة ) قرب محطة الري .2- بتاريخ 16/4/2007 وفي تمام الساعة 1400 تم العثور على صاروخ نوع كاتيوشا واطلاقات نارية لسلاح نوع دوشكا عدد 15 صاح للاستعمال مع واير بدون عبوة في الطريق القديم بين قرية بشير وناحية تازة

3- بتاريخ 17/4/2007 وفي تمام الساعة 1000 تم العثور على منشورات في داخل بناية مدرسة الامام الحسن ع تهدد المعلمين والطلاب بترك الدوام من قبل ما يسمى ( دولة العراق الاسلامي ) .

4- بتاريخ 19/4/2007 وفي تمام الساعة 1800 انفجار عبوة ناسفة على دورية مخفر شرطة بشير على الطريق العام بين قرية بشير وقرية الشمسية .

5- بتاريخ 20/4/2007 وفي تمام الساعة 2100 اثناء قيام مفرزة الشرطة بدورية ضمن قاطع المخفر تعرضت الى اطلاقات نارية من قبل مسلحين حيث كانو يقومون بزرع عبوة ناسفة على جانب الطريق بين قرية الشمسية وقرية بشير وتصدت دورية المخفر على مصدر اطلاق النار ودارت اشتباكات عنيفة لمدة ثلث ساعة ولاذ المسلحون بالفرار وتمت معالجة العبوة .

6- بتاريخ 24/4/2007 وفي تمام الساعة 1600 تم العثور على قذائف هاون عيار 60 ملم عدد 7 صالحة للاستعمال بالقرب من المشروع ومحطة الري .

7- - بتاريخ 29/4/2007 وفي تمام الساعة2100 تعرضت قرية بشير الى قصف بالهاونات من قبل مسلحين مجهولين تكفيريين وارهابيين حيث سقطت ثلاثة قذائف هاون على وسط واطراف القرية وحسب شهود العيان انطلقت الهاونات من قرب مزرعة الدولة الواقع غرب قرية بشير , حيث اصيب شخصين بجروح .

8- بتاريخ 1/5/2007 وفي تمام الساعة 900 تم العثور على صاروخ كاتيوشا معد للانطلاق وموجه باتجاه ناحية تازة مع قاعدتين للصاروخ وبطارية جاهزة للعمل وتم تفكيكها من قبل دورية مخفر شرطة بشير .

9- بتاريخ 3/5/2007 وفي تمام الساعة 230سقطت ثلاثة قذائف هاون عيار 60 ملم على مقربة عشرين متر من مخفر شرطة بشير .

10- بتاريخ 4/5/2007 وفي تمام الساعة 100 انفجرت عبوة ناسفة على دورية مخفر شرطة بشير مما ادى الى اصابة عدد من افراد الشرطة و( والمنتسب ش.م/ يحيى غائب محمد اسماعيل ) استشهد في اليوم الثاني في مستشفى كركوك.

11- بتاريخ 5/5/2007 وفي تمام الساعة 700 انفجرت عبوة ناسفة على الطريق القديم الترابي بين قرية بشير وقرية الشمسية على سيارة بيك اب بان السائق هو المواطن ( كريم قاسم عبد الواحد ) لم يصب باذى في جسمه ولكن الاضرار في سيارته بالغة .

12- بتاريخ 11/6/2007 وفي تمام الساعة 950 افجرت عبوة ناسفة على طريق بشير ــ تازة بدون احداث أي اضرار بشري او مادي .

13- بتاريخ 15/6/2007 وفي تمام الساعة الثانية فجرا تعرض مخفر شرطة بشير الى هجوم ارهابي بقذائف هاون عيار 60 ملم من قبل ارهابيين مجهولين عدد اربعة قذائف حيث سقطت قذيفتين بالقرب من المخفر مما ادى الى اصابة احد منتسبي المخفر (ش.م/ نهاد عادل ) باصابة طفيفة في يده اليمنى وكذلك سقوط قذيفتين على الدور السكنية احداها على منزل المواطن ( حسين مهدي مجيد ) مما ادى الى اضرار مادي في بيته وعلى سيارته وتبين بان الهجوم نفذ من المنطقة القريبة من مقام الامام رضا (ع) .

14- بتاريخ 18/6/2007 وفي تمام الساعة 030 انفجرت عبوة ناسفة على سيارة الدورية التابعة لمخفرشرطة بشير .

15- بتاريخ 18/6/2007 وفي تمام الساعة 1500 انفجرت عبوة ناسفة قرب مقام الامام اسماعيل (ع) على الساحبة الزراعية العائدة للمواطن ( مصطفى صادق ) من اهالي تازة وكانت الساحبة المذكورة تقل المواطن ( عبدالسجاد ولي حسين ) عندما ينقلون الحبوب من الحاصدة الزراعية الى قرية بشير وادى الانفجار الى اصابة المواطن المذكور اعلاه بجروح بالغة على فخده الايمن .

16- بتاريخ 19/6/2007 وفي تمام الساعة 800 انفجرت عبوة ناسفة على طريق القديم الترابي الذي يربط بين قرية بشير وناحية تازة خورماتو على السيارة المرقمة 5049/ التاميم عراق فالفو ( قلاب ) والعائدة للمواطن( حمزة قاسم حيدر ) شغله سائق اهلي يسكن ناحية تازة والذي كان متوجها الى قرية بشبر ونتيجة الانفجار سبب باضرار بالغة في السيارة اعلاه ولم يصب سائقها باي اذى .

17- بتاريخ 24/6/2007 وفي الساعة الرابعة عصرا عثرت دورية المخفر على منشورات بين طريق طريق بشير ــ تازة الصادر من ما يسمى ( جيش الرجال الطريقة النقشبندي ).

18- بتاريخ 27/6/2007 وفي الساعة 1430 تعرض احد عجلات مخفر بشير والمرقمة TA 19 نوع بهبهان اثناء مرابطتها على الطريق العام الى اطلاقات نار من قبل اشخاص مجهولين يستقلون سيارة بيك اب موديل 99 المرقمة 19875 / فحص صلاح الدين مما ادى الى استشهاد افراد الدورية على الفور والبالغ عددهم ثلاثة منتسبين وهم كل من الشهيد ( ش.م/ عبدالله عادل صادق ) والشهيد ( ش.م / ماهر علي اكبر تقي ) والشهيد ( ش.م / لؤي احمد فاضل ) حيث قام الارهابيين بالاستلاء على اسلحة الشهداء وعلى اثرها قامت دورية المخفر ودوريات مركز شرطة تازة بأمرة العقيد اورهان وضابط المخفر بملاحقة عجلة الارهابيين التي اتجهت الى قرية العزيرية وقامت الدوريات بمطاردة العجلة في داخل القرية واثناء المطاردة قام الارهابيين باطلاق النار على احدى الدوريات التابعة الى مخفرنا المرقمة TA 20 مما ادى الى استشهاد المنتسب ( ش.م/ هاني موسى جعفر )

19- بتاريخ 27/6/2007 وفي الساعة السابعة عصرا عثرت دوريات المخفر على منشورات في الطريق بين قرية بشير وقرية العزيرية الصادرة من جماعة ما يسمى كتائب الشيشان .

20- بتاريخ 9/7/2007 وفي تمام الساعة 2100 تعرضت قرية بشير ومخفر شرطة بشير الى هجوم ارهابي من قبل مسلحين مجهولين بالقرب من تل احمد الواقع جنوب القرية مما ادى الهجوم جرح احد منتسبي المخفر ( ش.م/ موسى فاضل عباس ) بجروح طفيفة جدا على خده الايمن من جراء شظايا وتعرضت بناية المخفر الى عدة اطلاقات نارية نوع دوشكة احادي وكذلك سقطت عدة قذائف هاون على قرية بشير دار احد المواطنين المدعو ( شهاب احمد سمين ) مما ادى الى اضرار بالغة في ساحبته الزراعية وكذلك على سيارته نوع بيكب واحترق بيدر العائدة للمواطن ( الحاج فتاح خيرالله ) وكذلك احتراق اماكن واسعة من مرعى الاغنام قرب قرية بشير وتعرضت عدة دور سكنية الى اطلاقات نارية كثيفة من نوع دوشكة احادي منها دار المواطن ( سامي سعدون كاظم) وقامت قرية البشائر العربية الواقعة غرب قرية بشير باطلاق عيارات نارية على قرية بشير وتعرضت عدة بيوت الى اطلاقات نارية منها دار المواطن ( قنبر ابراهيم علي ) .

21- بتاريخ 5/8/2007 وفي تمام الساعة 2100 انطلق صاروخين من قرب مقام الامام اسماعيل باتجاه قرية بشير حيث سقط احد الصاروخين على نهر ( خاصة صو ) باطراف قرية بشير والاخر انفلق فوق مخفر شرطة بشير ولم يسبب اي اضرار بشرية او مادية تذكر .

22- بتاريخ 16/8/2007 وفي تمام الساعة 1100 هاجمت عشائر البومفرج على قرية بشير بمختلف الاسلحة مما ادى الحادث بقطع السلك الكهربائي في قرية بشير .

23- بتاريخ 4/9/2007 وفي الساعة 1920 تعرضت قرية بشير مع المخفر إلى هجوم إرهابي بهاونات ورشاشات أحادية مع أسلحة من نوع BKC فسقطت إثنا عشرة قنبرة هاون فكانت نتيجة الهجوم إصابة خمسة من المدنيين بجروح بالأضافة إلى تعرض عجلة المخفرفTA1 نوع نيسان پترول إلى عيارات نارية كما سقطت عدة من قذائف الهاون التي إستهدفت القرية على منازل كل من(الحاج يشار كاظم توفيق و سيد حسين محسن) مما أدت إلى حدوث أضرار مادية في تلك المنازل.

24- بتاريخ 7/9/2007 وفي الساعة 1810 انفجرت سيارة مفخخة نوع تويوتا سوبر صالون موديل 1981 الرقم العراق صلاح الدين يقودها اللارهابي ( عبد الامير محمد فاضل ) حيث القي القبض عليه مباشرة اثناء خروجه من العجلة المفخخة قبل انفجارها مدعيا انه خطف من قبل مجموعة ارهابية ارغمته على قيادة العجلة المفخخة لتفجيرها على مخفر شرطة بشير وبعد فترة وجيزة قصفت مخفر شرطة بشير من قبل الأرهابيين بثلاث قذائف هاون تزامنت مع رمي بمختلف الأسلحة إستهدفت بعض الدور السكنية دون حدوث أي ضرر. يذكر أن تفجير السيارة المفخخة أدى إلى إستشهاد المنتسب(ش.م/عادل تقي الدين عزيز ) وإصابة كل من المنتسبين(ش.م/صفاء صلاح الدين رؤوف و ش.م/عزيز عادل عباس)، كما نجم عن الأنفجار المذكور هدم بناية سيطرة س/10 بالكامل وتكسّر شبابيك المخفر بكاملها مع أضرار في بعض الأبواب إضافة إلى تكسر زجاجات الدور القريبة من بناية المخفر.

25- بتاريخ 22/9/2007/ في الساعة 800 بعد ورود معلومات من قبل المزارعين من أهل القرية والتي أفادت بوجود عبوات مزروعة في طريقين يؤديان إلى المزارع هرعت شرطة مخفر بشير إلى مكان العبوات المزروعة وقام رجال الشرطة بتفكيك تلك العبوات على طريقة شبه مجازفة وذلك بعد ما إستيئسوا من مجيء خبراء من الجهات التي كان قد تم الأتصال بهم لأجل التفكيك.

26 ـ بتاريخ 3092007 في الساعة الخامسة عصرا تعرضت القرية إلى قصف بثلاتة قذائف الهاون 82 ملم

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك