انت والمسؤول

رسالة من الشاعر معروف الرصافي الى السيد أمين بغداد!!

5603 16:29:00 2012-08-08

 

ربما لا تعرفني، انا القائل

هذا هو الوطنُ الجميلُ مسالخ     ومدافن  وخرائب  ومزابل

انا الشاعر معروف الرصافي

ولكي لا تكذبني تجد تمثالي يقف بين الزهور التي زرعهتا امانتكم الأمينة

36/5/808

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
فؤاد الفيلي
2012-09-03
معروف الرصافي ليس طائفي فحسب بل هو قد الف كتاب لم ينشر ينكر فيه نبوة محمد عليه افضل الصلاة والسلام من الاساس !!!!! فالزباله هو اقل مايستحق هذا الزنديق ..
ابو الحسين
2012-08-26
العيب ليس في الناس وانما الخلل في بلدية بغداد في منطقتنا كان يوجد حاويات للنفايات وكان الناس يرمون الاوساخ فيها لكن هذه الحاويات تكسرت كونها من البلاستك الرديء فرفعتها البلدية وعاد الناس الى رمي الاوساخ في الارض مكان هذه الحاويات التي لم تستبدل بغيرها فغالبية الناس لا يريدون هذه المناظر التي تسيء اليهم اولا والى جمالية مناطقهم لكن ما باليذ حيلة فسحعقا وبعدا للفاسديين
ابو الحسين
2012-08-24
الى الاخ عبد الرحمن السعدون لماذا هذا الهجوم على الاخ الشمسي الرجل يذم الطائفية وهاجم الرصافي لانه (طائفي )ولم يذكر اي طائفة بسوء فانتفضت انت مدافعا للرصافي كونه او ربما تعتقد انه من ابناء طائفتك لكن الرجل لا ديني او ربما ملحد فلا تكن اخي العزيز من الذين ينطبق عليهم المثل (رمتني بدائها وانسلت)
ابو الحسين
2012-08-23
على (امانة)بغداد ازالة هذه الازبال من النطقة وازالة تمثال الرصافي صاحب كتاب الشخصية المحمدية لان دماغ الرصافي يشبه هذه الازبال
حافظ عبد الجبار
2012-08-20
التفاته الى اخوتنا فى الوكاله نتمنى على شعبنا ان يعى هذه الحقيقه وان يعرف ان الممق التاريخى والحضارى لهذا البلد لكن مع شديد الاسف يبدو ان الاقوام كانت غير هذه الاقوام وان الهواءغير هذا الهواء بسبب التصحر اللذى غزا بلدنا رغم الانوف والمساحات الخضراء باتت تهرب منا هى والمياه لتستقر فى بلد الجوارشكرا لكم
حافظ عبد الجبار
2012-08-20
يعنى العالم كلو يفعل القانون على كل من يسىء الى مدينته اخى المواطن اذا يشعر اكو من يعاقبه والله ثم والله يلتزم ويحافظ على شوارع مدينته مثل مايحافظ على بيته لكن لا متابعه ولا عقوبه ولا ثقافه ولا حتى مواطنه شعب جاهل ومتخلف وكومه نائمه واذا استيقضت فللسرقه ونهب الاموال لا بارك الله فيهموالله كلامهم يونس كلش امين بغداد يكول اخلى بغداد من اجمل عواصم العالم لازم الاخ ماشايف كلشى من العالم ومدنهم الاسطوريه نشوف تاليه
عبد الرحمن سعدون
2012-08-19
من الوكالة: لو قرأت بعيداً عن طائفيتك لوجدت أن المقال يستحث امانة العاصمة على الحفاظ على موقع الشاعر وليس العكس... قبح الله الحقد الطائفي
شمس الشمسي
2012-08-11
انت لو مو زبالة ما وقفت مع الاتراك والحكومات الطائفية ضد ابناء شعبك واحاديثك عن الشيعة موخفية شدعوه سووك وطني وانتي اكبر طائفي بزمانك ياسيد معروف عبد الغني اعتقد ان تمثالك المؤقر يستحق ان يرمى في المزابل كما ذهب شخصك لمزبلة التاريخ
محمد جاسم
2012-08-10
نعم لاهذا ولاذا اتمنى من شعبنا العراقي الفخور بعراقيته ان لايدعي ماليس فيه فه حاله حال اي شعب اخر وفيه السيء وفيه الصالح والكن الحق يقال ان الصالحين اختفوا خلف الفاسدين ولذالك ترى عبر التاريخ العراقي وخصوصا التاريخ المعاصر ان الشر هو الذي يحكم ويسيطر وترى الصالحين مغيبين اما في السجون او ترتعش فرائصهم من الخوف . ولكن لانستطع ان نلوم الشعب على عدم الالتزام بالقانون ونبرر للسمئول تقصيره فنحن لدينا مسئولين ماشاء الله كلام بدون فعل هذا فضلا عن الفساد الذي غطائهم حتى النخاع وحتى الخيرين خنعوا ولم يتح
المسكين المستكين
2012-08-10
حاشا ان يكون شعب الحظارات الشعب الكريم ان يكون شعبا متخلفا وجاهلا لا والله انه شعب تاج على رؤس الشعوب لبيك يا شعب العراق
abu zainb
2012-08-10
اذا الشعب جاهل ويرمي الزباله في مكان عام شنو تترجه وشنو اله علاقه امين بغداد شعب متخلف
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1724.14
الجنيه المصري 92.76
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 400
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.82
التعليقات
رسول حسن نجم : اذا سحبت الولايات المتحده قواتها من المانيا تحت ضغط.. او على الاقل بدء الحديث عن هذا الانسحاب ...
الموضوع :
عالم ينهار عالم ينهض ومركز ثقل العالم ينتقل الى الشرق
رسول حسن نجم : العمل بهذا المشروع مهم جدا لتعجيل الاتحاد بين الدول العربيه ولكنه بمنظارنا طويل جدا اما مسألة تعجيل ...
الموضوع :
حُكَّام العَرَب هُم مَن كَرسوا خريطَة سايس بيكو وهويتهم
رسول حسن نجم : حفظ الله لبنان ومقاومتها واهلها من كل شر وسوء. ...
الموضوع :
أيها البَطرَك ماذا تريد؟ نحنُ لا نريد أن نركع للصهاينة
رسول حسن نجم : في الثمانينات وفي قمة الصراع بين الاستكبار العالمي( الذي ناب عنه الطاغيه المقبور) والجمهوريه الاسلاميه التي لم ...
الموضوع :
المجلس الأعلى يلتفت الى نفسه وتاريخه..!
رسول حسن نجم : بعد انتهاء الحرب العالميه الثانيه تشكل مجلس الامن من الدول المنتصره(الخمسه دائمة العضويه ولها حق نقض اي ...
الموضوع :
الأمر ليس مستغربا يا شارب بول البعير
رسول حسن نجم : عند فتحي لموقع براثا وقراءتي لعناوين المقالات دائما تقع عيني على عنوان تترائى لي صورة مازن البعيجي ...
الموضوع :
لا تنتخب إلا ببصيرة!
رسول حسن نجم : لايوجد شيعي يحمل فكر اهل البيت ع يؤمن بالقوميه او الطائفيه او غيرها من الاهواء والعراقيل التي ...
الموضوع :
الإشتراك العاطفي..
احمد زكريا : في كل عهد يوجد مستفيد. والمستفيد دوما يطبل لنظامه. في النازية وفي الشيوعية وفي البعثية وفي القومجية ...
الموضوع :
العراقيون صمموا وعزموا على التغيير والتجديد من خلال الانتخابات
محمد النجدي : اعتقد ان الخبر فيه تضخيم للقدرات الاستخباريه ، وهل تعتقدون انه لا يوجد عملاء مدربين بمهارات عاليه ...
الموضوع :
الكشف عن تفاصيل مثيرة بشأن اغتيال الشهيد فخري زاده
قهر : والخسائر والتكلفة الى حيث اين دراسة الجدوى التي اعتمدت قبل ذلك ؟ ...
الموضوع :
توضيح من التربية لقرار مجلس الوزراء بشأن "الأدبي والعلمي"
فيسبوك