الكاريكاتير

كاريكاتير/ ريشة وقلم ..بين خسفة الملا وخيسة الدوري..المواطن ينضرب بوري


 

علي  عاتب ||

 

المشتركات وإلانجازات المثيرة للصولات الانتخابية الرخيصة ، تشير الى خللا كبيرا سواء بمنظومة العمل الحكومية ، أو بطريقة تفكير المرشحين للانتخابات القادمة .

وكيف أمست الخدمات العامة من إكساء الشوارع أو حملات التنظيف أو حتى (فرش السبيس) منجزا عظيما لا يقوى على تنفيذه إلا ذو بأس شديد وحزب سديد ومال مديد ، عجزت عنه جيوش جرارة من الموظفين والكوادر الفنية في أمانة بغداد..

وبات مرشح حزب تقدم (حيدر الملا) يتفاخر في تسجيل مصور عن تبليط خسفة لا تتجاوز عدة أمتار وردم معلما تاريخيا مهما بالعامرية ، بحيث سمي الشارع بإسمها (شارع الخسفة) ، وقد فضحت مبادرته هذه حجم الفساد الكبير، وإستغلال موارد الدولة ، ومؤشر على خرق أسس وأخلاقيات الدعاية الانتخابية .

 ويعيد الى الاذهان كيف وضفت المرشحة مها الدوري (مناظرت الخيسة) ، مستغلة الوضع ذاته لسوء الخدمات، لتتباكى على الوضع المزري لمدينة الصدر، وهي جزءا من الازمة، باعتبارها ضمن العملية السياسية البائسة ، ظنا منها الحصول على التعاطف الجماهيري والتحشيد للانتخابات.

ولم تعد تلك الدعايات المستهلكة تنطلي على المواطنين الذين ذاقوا الامرين لأكثر من عقد ونصف من سوء الخدمات وتعثر الاوضاع السياسية .

وكلا المرشحين ينطبق عليهم المثل الشائع ( يخوط بصف الستكان).

                                                                                                                                                             

ــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1449.28
الجنيه المصري 74.29
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
عبدالرحمن الجزائري : السلام عليكم ردي على الاخ كريم العلي انت تفضلت وقلت ان الحكومات التي قامت بإسم الإسلام كانت ...
الموضوع :
هذه بضاعتي يا سيد أبو رغيف
ابو هدى الساعدي : السلام عليكم ...سالت سماحة المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله ..بشكل عام .....لماذا ينحرف رجل ...
الموضوع :
فاضل المالكي .. يكشف عورته
سليم : سلام علیکم وفقکم الله لمراضیه کل محاظرات الشيخ جلال لانها على تويتر تصلنا على شكل مربع خالي ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن الصحابة وما أُثير في وسائل الإعلام في شأن الحاج باسم الكربلائي
رأي : مشكلتنا في هذا العصر والتي امتدت جذورها من بعد وفاة الرسول ص هي اتساع رقعة القداسة للغير ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن الصحابة وما أُثير في وسائل الإعلام في شأن الحاج باسم الكربلائي
1حمد ناجي عبد اللطيف : ان أسوء ما مر به العراق هي فترة البعث المجرم وافتتح صفحاته الدموية والمقابر الجماعية عند مجيئهم ...
الموضوع :
اطلالة على كتاب (كنت بعثياً)
Ali : بعد احتجاز ابني في مركز شرطة الجعيفر في الكرخ .بسبب مشاجرة طلب مدير المركز رشوة لغلق القضية.وحينما ...
الموضوع :
وزارة الداخلية تخصص خط ساخن وعناوين بريد الكترونية للابلاغ عن مخالفات منتسبي وضباط الشرطة
يوسف الغانم : اقدم شكوى على شركة كورك حيث ارسلت لي الشركة رسالة بأنه تم تحويل خطي إلى خط بزنز ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
ابو حسنين : الى جهنم وبئس المصير وهذا المجرم هو من اباح دماء المسلمين في العراق وسوريه وليبيا وتونس واليمن ...
الموضوع :
الاعلان عن وفاة يوسف القرضاوي
يونس سالم : إن الخطوات العملية التي أسس لها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلمو في بناءالدولة وتأسيس الدواوين ...
الموضوع :
الاخطاء الشائعة
ابو سجاد : موضوع راقي ومفيد خالي من الحشو..ومفيد تحية للكاتب ...
الموضوع :
كيف بدات فكرة اقامة المقتل الحسيني ؟!
فيسبوك