الكاريكاتير

ريشة وقلم..قانون كاتم الصوت..!


 

علي عاتب ||

 

الحسنة الوحيدة التي جنيناها من النظام (الديمضراطي)، هي حرية التعبير التي كفلها الدستور..

الصراخ بأعلى الأصوات من جور الفساد السياسي، الذي أكل اليابس قبل الأخضر .. التنفيس من واقع خدمي واقتصادي بائس، نقد كل المظاهر العفنة في سراديب المحتل وأذنابه ..

كل هذا سيكون في خانة قانون ما يسمى بـ (الجرائم الالكترونية) المزمع التصويت عليه بالبرلمان في ألايام القادمة .

تكميم الافواه التي تفضح الفرهود المنظم الذي شرعته أحزاب السلطة لتكون جيوبهم عامرة بأموال السحت الحرام على حساب السواد الأعظم من (مكاريد) الوطن ، وسيكون هذا الانجاز الجديد إضافة نوعية في سلة الازمات بالضد من تطلعات الشعب العراقي، وكان الأجدى تشريع قانون حازم لتفكيك منظومات الفساد بالمؤسسات الحكومية لا البحث عن (زلات) الناس بالمواقع والصفحات الالكترونية.. وكان الأولى كتم أصوات بطون الجياع بقانون يلزم الحكومة تأمين مفردات الحصة التموينية.

فيما تمني الغالبية الصامتة النفس بغدٍ أفضل وأن طال الزمن وعلى كولة المثل الشعبي :

(يصفالي الجو وأهلس ريشهْ) .. مثل لطيف فيه صبر جميل،

وغل كبير لتحين الفرص وإسترداد الحقوق المسلوبة، وستكون المليارات المنهوبة ريشا منتوفا من جسد الفاسد، يتطاير في سماء الحرية، ويعري كل سياسي تاجر بقوت الشعب .

ــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1449.28
الجنيه المصري 74.29
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
عبدالرحمن الجزائري : السلام عليكم ردي على الاخ كريم العلي انت تفضلت وقلت ان الحكومات التي قامت بإسم الإسلام كانت ...
الموضوع :
هذه بضاعتي يا سيد أبو رغيف
ابو هدى الساعدي : السلام عليكم ...سالت سماحة المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله ..بشكل عام .....لماذا ينحرف رجل ...
الموضوع :
فاضل المالكي .. يكشف عورته
سليم : سلام علیکم وفقکم الله لمراضیه کل محاظرات الشيخ جلال لانها على تويتر تصلنا على شكل مربع خالي ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن الصحابة وما أُثير في وسائل الإعلام في شأن الحاج باسم الكربلائي
رأي : مشكلتنا في هذا العصر والتي امتدت جذورها من بعد وفاة الرسول ص هي اتساع رقعة القداسة للغير ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن الصحابة وما أُثير في وسائل الإعلام في شأن الحاج باسم الكربلائي
1حمد ناجي عبد اللطيف : ان أسوء ما مر به العراق هي فترة البعث المجرم وافتتح صفحاته الدموية والمقابر الجماعية عند مجيئهم ...
الموضوع :
اطلالة على كتاب (كنت بعثياً)
Ali : بعد احتجاز ابني في مركز شرطة الجعيفر في الكرخ .بسبب مشاجرة طلب مدير المركز رشوة لغلق القضية.وحينما ...
الموضوع :
وزارة الداخلية تخصص خط ساخن وعناوين بريد الكترونية للابلاغ عن مخالفات منتسبي وضباط الشرطة
يوسف الغانم : اقدم شكوى على شركة كورك حيث ارسلت لي الشركة رسالة بأنه تم تحويل خطي إلى خط بزنز ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
ابو حسنين : الى جهنم وبئس المصير وهذا المجرم هو من اباح دماء المسلمين في العراق وسوريه وليبيا وتونس واليمن ...
الموضوع :
الاعلان عن وفاة يوسف القرضاوي
يونس سالم : إن الخطوات العملية التي أسس لها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلمو في بناءالدولة وتأسيس الدواوين ...
الموضوع :
الاخطاء الشائعة
ابو سجاد : موضوع راقي ومفيد خالي من الحشو..ومفيد تحية للكاتب ...
الموضوع :
كيف بدات فكرة اقامة المقتل الحسيني ؟!
فيسبوك