المقالات

أيها الشيعة... تمسكوا بمشروع الفدرالية.. وإلا..

1601 23:18:00 2006-09-12

( بقلم : جواد السعيد )

كل المآسي التي مرت ولازالت تمر بالشعب العراقي بكل مكوناته سببها نظام الحكم المركزي المقيت الذي أسس له وقاده أقلية عنصرية شوفينية متخلفة في البلاد وهذه الأقلية هي وحدها التي تتحمل المسؤولية كاملة عبرعمر الدولة العراقية الممتد منذ عشرينات القرن الماضي الى يوم سقوط بغداد عام 2003 بيد القوات الأمريكية ودخول البلاد في هذا النفق المظلم وهذه الأقلية لاتريد أن تعترف بهذه الحقيقة الواضحة بل لازالت تحلم بالعودة الى مسك زمام القيادة مرة أخرى بل العودة الى الحكم الدكتاتوري وقتل المكونات التي تخالفها في الرأي والمذهب واللون واللغة وغيرها ومستعينة بما يسمى بعمقها الستراتيجي العربي العنصري المتخلف ولهذا فهي تتضرع تحت عدة أسباب وتخرج في عدة عناوين وتعلن شعارات قديمة وجديدة من أجل طرد الأغلبية صاحبة الحق في أدارة البلاد والتي أبدت بدورها مرونة وكرما منقطع النظير بعد أن ظفرت بالنصر ومسكت بزمام الأمور.

ومن كرم هذه الأغلبية وإخلاصها وتفانيها في سبيل خدمة العراق كله وحفظا لكرامة الأنسان فيه وضمانا لعدم عودة الدكتاتورية طرحت مشروع الفدرالية ذودا عن الكرامة وصيانة للحقوق كي يعيش الأنسان عزيزا كريما بعيدا عن الأنتهاك والتعسف.

مشروع الفدرالية ليس تقسيما كما يدعي البعض وليس تكريسا للطائفية وليس حيازة واحتكارا للثروات وليس إنعزالا في بقعة من الأرض وليس تبعا لدولة أخرى وليس تنفيذا لمشروع المحتل كما يسمونه وليس ضربا أو قتلا لمشروع مايسمى بالمصالحة الوطنية المزعومة وليس .. وليس، وانما هو الحل الناجع لحماية العراق من عودة الدكتاتورية وحماية للمكونات العراقية من تسلط فئة قليلة متخلفة على شؤون العباد و البلاد وسلب ثروته وتحويلها الى دول أخرى، بل هي حفظا لوجود دولة تسمى العراق والذي لا يقر فدرالية الوسط والجنوب إنما يسعى لتقسيم العراق وضياعه،إذ سوف تسعى جهات شيعية متطرفة لأقامة دولة شيعية حتى لو كانت علمانية المذهب المهم حفظ كرامة الأنسان في الوسط والجنوب.

الفدرالية حق لنا في الوسط والجنوب كما هي حق للأخوة الكرد في كردستان الحبيب، حق لنا في الوسط والجنوب على اختلاف مذاهبنا وافكارنا اسلامين وعلمانين سنة وشيعة وتركمانا وآشورين وصابئة حق لنا في الجنوب مهما أطلقوا علينا من تسميات حق لنا سنبلغه وإن طال السرى.

وكل من يعارض الفدرالية واقامة الأقليم أما أنه لم يفهم ماهو النظام الفدرالي وماهي فوائده وليس برجل دولة أو يبغض الشيعة كلهم وإن كان شيعيا يرتدي الزي الديني أو يتأسلم أو يعتنق الفكر الأسلامي الشيعي أو مرتدا ومنحازا لفئة تربطه فيها مصالح ذاتية نفعية ومرتشيا.

كل النواب الشيعة في مجلس النواب على اختلاف توجهاتهم اذا لم يسعوا لتنفيذ مشروع الفدرالية فهم خائنون لقضية مصيرية تهم أبناء جلدتهم وسوف يتحملون وزر المأساة التي ستقع على الشيعة مستقبلا والتي تقع الآن ، وأخص بالذكر أعضاء كتلة الأئتلاف الذين لم يتبنوا هذا المشروع واعتقد جازما انه ليس هذا من حقهم بل نحن الذين انتخبناهم كان من ضمن ما عرفناه عنهم هو تبنيهم لمشروع الفدرالية أما وقد غيروا آرائهم الآن فهذه هي الخيانة بعينها مهما كانت الأسباب التي تذرعوا بها سواء كانت وجود احتلال أو غيره فاذا كان الأحتلال سببا لعدم مشروعية كل شئ فأن وجود هذا النائب في المجلس التشريعي باطلا أيضا وعلية أن يترك المقعد لنائب أكثر منه شجاعة، نريد نوابا يدافعون عن حقوقنا كاملة يفكرون بمنتهى الأخلاص والوفاء للشيعة لايفكرون بطريقة غوغائية تحت شعارات الوحدة الوطنية الخادعة أو الوحدة الأسلامية المزيفة أو الوحدة العربية وغيرها من الشعارات التي تكرم التراب على الأنسان,وهذا أيضا انقلابا على الدستور وتحديا لأرادة الأمة التي تحدت الأرهاب وانتخبت وصوتت له. وأي نائب شيعي يعارض فدرالية الجنوب انما يعادي أبناء الجنوب ويقف بجانب أعدائنا من أمثال صالح المطلق وعدنان الدليمي وظافر العاني وغيرهم، ومن المعيب جدا أن تكونوا يا نواب الشيعة بجانب أعدائنا ،يامن أوصلكم أبناء الجنوب الى البرلمان وصرتم قادة بفضلهم ولا فضل لكم عليهم اطلاقا فسوف تلاحقكم لعناتهم اذا ما فرطتم بحقهم في الفدرالية. ، فإنكم والحال هذه كالتي أنكثت غزلها من بعد قوة انكاثا أو كالمرأة الحامل كما وصفها أمير المؤمنين عليه السلام إذ قال:-- (... حملت فلما أتمت أملصت ومات قيمها وطال تأيمها وورثها أبعدها..) الخطبة 71 نهج البلاغة.

الوقوف مع ما يطالب به سماحة السيد عبد العزيز الحكيم لمشروع الفدرالية وإقامة إقليم الوسط والجنوب وإقليم بغداد مهم جدا في هذا الوقت وطرحه هذا واصراره عليه إنما ينبع من إخلاصه للقضية الشيعية أولا وحرصه على أن يبقى العراق موحدا وتصان فيه حقوق الأنسان كاملة كما أنه يلبي طموحات أبناء الوسط والجنوب ويعبر تماما عن ما في ضمائرهم ويحقق أهدافهم، وعلى كل عراقي شريف يريد الخير لأبناء الوسط والجنوب الخير ماعليه إلا السعي ليل نهار وبكل أصرار على تنفيذ هذا المطلب الجماهيري المشروع.

فيا شيعة العراق ويا أبناء الوسط والجنوب خذوا حذركم واسعوا جاهدين للتمسك بمشروع الفدرالية واقيموا إقليمكم الآن وليس غدا لأنها آخر فرصة لكم لصون كرامتكم وحقن دمائكم وبناء كيانكم ليترحم عليكم الأجيال ويشكروا لكم حسن صنيعكم، وإلا سوف تقتلون تحت كل حجر ومدر وتنتزع حقوقكم وتعودون مواطنين من الدرجة العاشرة عبيدا لأبناء تكريت آل عبد السطيح اليهودي جدهم وخدما لأبناء عانه والأنبار والشرقاط وغيرها من مدن التعسف والجور والظلم أبناء السلاجقة والدخلاء علينا أيام بني العباس وأيام الترك ويتمشدقون بالعروبة بهتانا وزورا لأنهم لا يعترفون بعراقيتكم باعتباركم فرس صفويون حسب إدعائهم ولا يعترفون بإسلامكم لأنكم رافضة كفار يجوز قتلكم وسفك دمائكم وسبي نسائكم ونهب ثرواتكم وهذا ما يحصل على رؤوس الأشهاد. جواد السعيد- السويد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
البحراني 1 مضطهد الأمس واليوم
2006-09-13
إخوتنا في عراق الأئمة! الفرصة سانحة لكسر القيد والعيش بحرية وعزة وكرامة وعلم وعمل وتقدم في جميع المجالات فإغتنموها ولا تضيعوها! أرجوكم ..أرجوكم.. أقبل أياديكم .. قوموا وإغتنموها يرحمكم الله! ولكم في أهلكم في بلاد البحرين الكبير مثالا لكل مشكك فبرغم أموال البترول الهائلة التي تستخرج من تحت أراضينا وبيوتنا والتي تذهب لغيرنا لازلنا ملاحقين ومضطهدين ومسحوقين ومحسودين.. يكفروننا وينتهكوننا. التاريخ يشهد ان كل تقدم وإزدهار شيعي جاء بعد أن أزيح سيف الهيمنة والتسلط الأعرابي. ليكن شعارنا "هيات منا الذلة"
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك