المقالات

أنتصرنا ..أنتصرنا

1118 22:40:00 2009-01-20

( بقلم : محمود الشمري )

نعم يا سيداتي وسادتي لقد انتصرنا على اسرائيل كما نحن دائما منتصرون على من نحاربهم !! ففي سنة 1948 حاربنا اسرائيل و بعد تلك الحرب قامت دولة اسرائيل بشكل فعلي واعترف العالم بها ونحن نقص قصص البطولات وما فعلناه بهم وكيف دمرناهم وكيف ..عدنا منتصرين !!

وحاربناهم عام 1967 واحتلت اسرائيل صحراء سيناء ومرتفعات الجولان والضفة الغربية ودمرت الجيوش العربية وقتلت الألاف منا في 6 أيام وخرج علينا السياسيون ومنهم وزير خارجية سوريا انذاك ليقول ..اننا منتصرون!!

وتحاربنا عام 1973 قتلنا منهم أعدادا ولكنهم قتلوا منا اضعاف ما قتلنا , عبر المصريون القناة وسقط خط بارليف ولكنهم تسللوا عبر ثغرة الدفرسوار وحاصروا الجيش الثالث المصري وعاد كل شيْ على الأرض كما كان .. واننا منتصرون !!

عام 1980 حاربنا ايران لمدة ثمانية أعوام وخسرنا مئات الالاف من شبابنا وتدمر اقتصادنا وترملت الاف النساء وبات مئات الالاف من أطفالنا يتامى ولم نكف يوما عن ترديد يامحلا النصر بعون الله.. واننا منتصرون!

أما ماتسمى عاصفة الصحراء عام 1991 فقد كانت كارثة بكل شيء تدمّر البلد والجيش, ورجعنا 50 سنة الى الوراء ولم تخسر امريكا شيئا يذكر ونحن نصيح.. اننا منتصرون !وكذلك عام 1998 و2003 سقط البلد بالكامل ولم نكن ندري من أين كانت تأتي الصواريخ ونحن ..منتصرون !

عام 2006 معركة لبنان ضد اسرائيل خسرنا اكثر من ألف شهيد والتدمير الذي لحق بلبنان واقتصادها وخسرت اسرائيل عدة جنود فقط وانسحبت من أراضي لنا .. ونحن منتصرون !!

وهاهي غزة وخسائرنا فيها 410 قتلى من الأطفال وجرح 1855 طفل ولم يقتل أو يجرح من اسرائيل أي طفل ..ونحن منتصرون ! قتلت 104 من نساءنا وجرحت 795 ولم يقتل أو يجرح من نساء عدونا أحد.. ونحن منتصرون !! مجموع قتلانا في 22يوم قتال, 1315 , لحماس منهم 48 فقط , وجرحانا 5500 , أما قتلى وجرحى اسرائيل فيعدّون بالأصابع .. ونحن منتصرون ! تدمّر بشكل كلي 5000 منزل , وتدمّر بشكل شبه كلي 20000 منزل وتشرد سكانها .. ونحن منتصرون ! وتدمّرت 16 وزارة و20 مسجدا والخسائر الأقتصادية تقدّر بملياري دولار .... ونحن منتصرون !

الرئيس الفلسطيني يقول " انها كارثة , ونأمل أن تصل المساعدات لغزة فورا وأن تصمد التهدئة " وفي اسرائيل يحتفلون ويتلقون التهاني من دول العالم ..... ونحن مازلنا منتصرين وقد نخوض معارك أخرى في المستقبل .. ولكننا مقدما منتصرين !!!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد الزيدي
2009-01-23
ان هذه الأعترافات يا أستاذنا الجليل من قبل أعداءنا ومغتصبي أرضنا قد أخرجت لبنان من المعركة ضد اسرائيل وجعلتها على الحياد خوفا من الخسارة في المستقبل خوفا من خسارة تلغي طعم الفوز الخادع . وهذه الحركة الخبيثة من الصهاينة وهي جعل اللبنانيين يعتقدون أنهم منتصرون جاءت بعد دراسة معمقة من قبلهم لشخصية الأنسان العربي ومعرفتهم بحبه للتفاخر بأنتصارات ولو كاذبة وتردده مستقبلا لكي لا يفقد هذا الشعور
عادل
2009-01-22
تكملة للاعترافات الاسرائيلية: نقلت الصحف الاسرائيلية عن ضابط التثقيف في الجيش الإسرائيلي إيلان هراري انه قال في اجتماع للقيادة العليا: انّ الجيش خسر الحرب في لبنان، مما حدا بقائد هيئة الأركان العامة للجيش، دان حالوتس أن يصب عليه جام غضبه والرد بعصبية " إذا كنت تعتقد أننا خسرنا فأنا أتساءل كيف من الممكن أن تعكس شيئا آخرا". النائب عن حزب العمل افرايم سنيه: ان اسطورة الجندي الإسرائيلي الذي لا يقهر قد تحطمت.
عادل
2009-01-22
يتبع: ضابط كبير في لواء غولاني يقول: حزب الله اباد بشكل شبه كامل وحدة رأس الحربة التابعة للواء غولاني في معركة بنت جبيل, واضاف ان الوحدة تلقت ضربة قصمت ظهرها. صحيفة يديعوت احرونوت: مستشفى زيف في صفد لوحده تلقى 1479 جريحا صهيونياً منهم 796 جنديا صهيونياً. عضو الكنيست من حزب العمل متان فلنائي: إنني أقول بدم قلبي ان إسرائيل لم تكن أبدا في وضع مركب كهذا. لقد أيدت شن الحرب ولكن هذه هي المرة الأولى التي نهزم فيها في ميدان المعركة. فعندما ننتصر نعرف أننا انتصرنا ولا حاجة حينها لعرض جداول توضيحية.
عادل
2009-01-22
يتبع: وبالنسبة للمزاعم عن قيادة المقاومة فيكفي المقاومين فخراً انّ قادتهم وأبناء قادتهم شهداء. وأخيراً بما انّ الاعتراف سيد الادلة والفضل ما شهدت به الأعداء, فيما يلي اعترافات لاوساط عسكرية وسياسية واعلامية صهيونية تؤكد هزيمة اسرائيل في حرب تموز 2006: وزير الدفاع الاسرائيلي السابق ووزير النقل الحالي شاؤول موفاز: علينا أن نعترف بأنّ اسرائيل هزمت في هذه الحرب. وزير الدفاع الاسرائيلي الاسبق موشي ارينز : لم يكن في تاريخ إسرائيل حرب مثل هذه الحرب، وفي تاريخ حروب إسرائيل لم يكن هزيمة كهذه.
عادل
2009-01-22
ذو الفقار ال طربوش, علي الباوي ومحمد الزيدي: هل تعتبرون الثوار الفيتناميين الذي انتصروا على امريكا مهزومين لأن عدد القتلى الفيتناميين مليون قتيل في حين انّ عدد قتلى الغزاة الامريكيين أقل من عُشر هذا الرقم؟ وهل الروس الذين صدّوا الجيش الألماني النازي في ستالينغراد في الحرب العالمية الثانية هزموا لأنّ المدينة دمّرت ولأنّ قتلاهم اكبر بكثير من قتلى الألمان ما هذا المنطق العجيب! وما ذنب المقاومة اذا كان العدو الاسرائيلي يملك احدث اسلحة الدمار الامريكية؟.
محمد الزيدي
2009-01-21
الأخوان الأعزاء عادل وفائز أرجو ان تنظروا بواقعية للأمور وتتركوا الشعارات التي ضيعت فلسطين وضيعت كرامتنا وجعلت العرب مضحكة في العالم , حيث ان الكثيرين من الأجانب يتندرون ويضحكون من عقولنا التي تصور لنا الهزيمة المخزية كأنتصار . هل تعلمان أن القادة يموتون قبل جنودهم ولايختبئون خلفهم وان لم يموتوا فانهم ينتحرون أو يستقيلون كما فعل القادة الأسرائيليين . استقالوا لأنهم فقدوا 161 جنديا وقادتنا ينتفخون كالطواويس ولايهمهم الالاف الذين يقتلون ,انما المهم عندهم هو وسائل الأعلام ومجدهم الشخصي
Ali Albawi
2009-01-21
الأخ عادل/الكويت : ماذا يفيدنا لو استقال كل قادة اسرائيل ؟هذا لا يعني انتصار حقيقي لأن شعب لبنان دفع أرواح غالية كبيرة مقابل لا شيء !! المقبور صدام هلهل بعد حرب الكويت انه انتصر على 33دولة في أم المعارك !! انه يصدق لأنه لم يخسر شيئا ..الخاسر كان شعب العراق !! الذين قالوا نحن منتصرون كانوا مختبئين في جحور الأرض بعيدين عن نيران الحرب وعندما انتهى كل شيء خرجوا للعالم وقالوا نحن منتصرين !!
ذو الفقار ال طربوش
2009-01-21
زمن العنتريات الثورية في القرن 21 عفا عليه الزمن الان يجب بناء كامل للنفوس لطفرات علمية حقيقية تجعلنا نساوي التطور الاسرائيلي لتكون هي الانتصار اما التمشدق بالمقاومة الحماسية فلاطائل فيه فلماذا اختفت قياداتها مع السكان العزل؟وعندما يصبح العرب كلهم يدا وقلبا واحدا ولاينظرون نظرة ضيقة واموية للشيعة ثم ينفتحون اسلاميا عندها يمكن التفكير بطباشير عفوا تباشير النصر. حللوا موقف العرب المصري والسعودي وتعال جيب الامام ابو حنيفة رض وقيس!!
فائز
2009-01-21
لقد خبطت خبط عشواء وخلطت بين حروب الحكومات وحرب اسرائيل مع الشعوب والفرق واضح ففي حالة الحرب من الشعوب المقاومة فانه يكفي الصمود وعدم الاستسلام يعد نصرا .
عادل
2009-01-21
يتبع: وأوضح دليل على انتصار المقاومة في حرب تموز 2006 هو استقالة قادة الجيش الاسرائيلي من مناصبهم, فقد استقال كل من: رئيس هيئة الأركان الجيش الإسرائيلي الجنرال دان حلوتس قائد البحرية الحربية الاسرائيلية الأدميرال ديفيد بعشات قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الجنرال أودي آدم قائد قوات الجليل (الفرقة واحد وتسعين) الجنرال جال هيرش قائد فرقة (عمود النار) الجنرال إيرز تسوكرمان كما اعترف وزير الدفاع الاسرائيلي السابق ووزير النقل الحالي شاؤول موفاز بأنّ اسرائيل هزمت في هذه الحرب.
عادل
2009-01-21
اسرائيل اعترفت بمقتل 161 اسرائيلياً أغلبهم من العسكريين وجرح المئات في عدوانها على لبنان عام 2006 وانت تزعم انها خسرت عدة جنود!!! وثانياً الصمود في وجه أعتى قوة في الشرق الأوسط ومن ورائها أعظم قوة في العالم واستمرار المعارك لمدة 33 يوماً عند القرى الحدودي ودون أن يتمكن الجيش الاسرائيلي من التقدم وفشله في تحقيق اهدافه هو الانتصار بعينه.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك