المقالات

حينما يكون السياسي كتلة والكتلة سياسي

1022 13:09:00 2008-12-26

ظاهرة غريبة عجيبة باتت تؤرقنا وتصيبنا بالصداع والدوار ينفرد بها اليوم الشارع السياسي العراقي في عهده الجديد وهي حالة حقيقة اصبحنا نشعر بالخجل منها وهي بروز الكثير من الاسماء والكتل والجبهات التي يعج ويضج بها الحراك السياسي المعقد التركيبة والاغرب من ذلك بروز ظاهرة باتت تحتاج الى علاج لخطورتها ووضع حد لها الا وهي الحالة المضحكة المبكية فكلما اختلف سياسي مع كتلته او حصل انشقاق لاحدهم او طرد من منصبه حتى تراه في اليوم التالي او بعد سويعات معدودة وهو زعيم لكتلة او تجمع او كيان او حزب تليد جديد او او او وكان وحيا وقد نزل عليه بعد طرده او استقالته او اقالته وقال له بلغ يا...... ما انزل اليك ان لم تبلغ عن كتلتك الجديدة فما بلغت سياستك لهذا الشعب العراقي المنكوب ..

استغفر الله من هذا التشبيه ولكنها حالة هؤلاء الساسة الجدد ارهقونا بالاسماء الكثيرة واتعبونا بهذه التصرفات الغير مسؤولة والتي تنم عن حالة مرضية ونرجسية واعجاب بالنفس وجوع وعطش ولهاث مسعور وراء الكرسي والمنصب والجاه ليس الا .. هل يعني ان يخرج السياسي على الفضائيات في كم لقاء وكم حوار وكم يوم اعتلى فيه سدة منصب فشل في ادائه فيه يعني ذلك ان الشعب قد ذاب في محاسنه وتجاعيد وجههة ودباديبه ولون شعره وصلعته واصبح هو العراق والعراق هو وعلينا ان نسجله كماركة جونسون مسجلة لايمحى ذكرها , معصومة منزلة علينا ان نسجد لها ونركع و من سلسبيلها المج نكرع ؟؟

من غير المعقول مانراه من وضع غير محتمل لايستسيغه العقل ولايهضمه الشارع الذي غص و اتخم بالكتل والاحزاب والرئاسات والتجمعات والجبهات ووووووووووووووو المسميات التي باتت تشكل مصدر قرف و صداع للانسان العراقي الصابر والكاظم لغيضه المبتلي بهذه الظواهر المخزية ... ولكن الى حين وويلكم من غضبه اذا غضب ..

ايها الساسة ان العراقي اليوم يريد عملا فلا يجد , يريد خدمات يتوسل ويصرخ ولامن مجيب , يريد استقرارا ورفاهية فلايجدها , يستغيث من الفساد والرشوة فيراها شاخصة امامه تلاحقه اينما توجه , يريد كهرباء وماء ودواء وقانون وعدل و حتى قبرا يحتويه , بينما اصحاب السيادة والنيافة وقداسات النواب والسياسيين المنشقين عن احزابهم وتكتلاتهم كلما طرد احدهم او اختلف مع رفاقه على الكراسي والمناصب حتى ينبري مشكلا كتلته او حزبه او جبهته وكاني به وقد ملك القلوب والافئدة لوحده وان المعجبين به ملايينهم لاتعد ولاتحصى مما يجعله في موقع المسؤولية الالاهية ان يتزعمهم رغم انفهم ورؤوسهم واوجاعهم ..

ايتها الكتل والاسماء المملة والمزعجة بتنا ننظر لحالكم وامركم باشمئزاز وقرف و لو كنتم تعلمون او اعلموا انكم ترهقون العراق وشعبه بهذه العبثية الغير مسؤولة وبهذه التصرفات الصبيانية حري بكم الخجل والانزواء بعيدا عنا لما تسببوه من اوجاع وآلام لهذا الشعب الطيب فضلا عن تاخير الاستقرار والتنمية وارهاق للعملية السياسية الجديد ة وحري بكتابنا ومفكرينا وضع العلاجات والدراسات والحلول الناجعة لهذه الامراض المستشرية في جسد العراق الجديد والذي تعداده 27 مليون نسمة وفيه 35 مليون كتلة وحزب وزعيم وقائد اوحد .. ولله في خلقه شؤون .

تنبيه هام جدا : ياشعبنا الطيب اود علامكم ان المشهداني بعد ساعة من اقالته او استقالته او طرده او اختلافه مع كتلته شكل كتلة لايشق لها غبار وذاع صيتها في الامصار اضيفت الى الكتل الجاثمة على صدوركم مما اصبح عدد الكتل والاحزاب والله اعلم والعهدة على كتاب كينز للارقام القياسية خمسة وثلاثين مليون كتلة وكتلة أي 350000001 اللهم زد وبارك .

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك