المقالات

مخادعة جديدة للوقف السني؟

1811 15:00:00 2008-12-19

( بقلم : عزت الاميري )

في البداية ألوم النفس أحيانا لأنها لاتصبر عند بعض المواقف العراقية والصبر هنا ليس إلا السكوت على المرارة كما صبر سيد الصابرين علي بن ابي طالب ع 25 سنة كانت تمثل قمة الأخلاقيات البشرية الخارقة للعادة، في وسط متناقض ، صابرا على هضم حقه مفضّلا وحدة الأمة الإسلامية التي خدمها بالدم رغم سيول الفبركةبالاحاديث الملفقة التي ارادت غمط جزء من شموسه الساطعة السامدة.

قال الدكتور الحاج أحمد عبد الغفور السامرائي انه يفكر في تبديل أسم الوقف السني الى الوقف الاسلامي او الفدرالي او العراقي لم استطع إكمال الخبر لأني وضعت السيرة الذاتية للدكتور أمامي فقد يخدع الدكتور بقبلة و رقرقة دمعة في العين أي مسؤول في الدولة الموقرة ولكنه لايستطيع مطلقا ان يخدع جمهور من الناس يعرفون مافعل ولايقبلون له الاعذار الى يوم يبعثون .

لماذا يبدلّ الاسم؟ لتمييزه عن الوقف الشيعي أم لعدم اعترافه بحكم الأغلبية التي يكن ّ لها الغلّ مهما تبسّم هاشاّ باشاّ في الإعلام! أم يريد أن يغيّب حقائق ان الوقف سني؟ وانه أقلية في بلده نعم اعترف له ان واردات الوقف السني على أقليته أضعاف واردات الوقف الشيعي فمن يملك جرودات متكاملة عن هذه الإيرادات الضخمة التي دفعتهم مرة لإعلان شراء سيارات مصفحة والاعلان في الصباح مرّ مع إن كل عراقي يعرف من هو الذي يحتاج المصفحات فهو ليس من طينة الدكتور او الهاشمي او الدليمي لانه مستحيل التصديق علينا ان لايسير الدكتور عدنان منتشيا كالفسيفس في حي العدل مثلا ويواجه خطرا ما حتى لو من صعادات الاطفال فهناك لاتثور الابوجه الشيعة!

اذن ماغرض الدكتور احمد؟ العودة للأضواء؟ خدعة جديدة ؟ نعم أنها خدعة شيطانية جديدة يخدع بها من خدعهم مرتين في حماية الامامين العسكريين ع تلك الجريمة التي أظهرت للشعوب الإسلامية عقلانية الشيعة في العراق وخارجه والا تعرفون ماذا فعل السيخ او الهندوس على معابدهم؟! ان الدكتور يريد ان يخدع الحكومة بطروحاته الفكرية الشيطانية بأنه مؤهل لان يأخذ زمام حماية العسكريين ع للمرة الثالثة قنطرات!! وهذا قمة الإسفاف لو استطاع إقناع طفل عراقي شيعي بالأمر وقبوله.

ان هذه المخادعات الجديدة لن تنطلي علينا ولن نقبل تحت أي ظرف او مسمى بان يتصدى الخونة خونة الأمانة وهم او نصفهم سامرائيون أحرار طلقاء ،تمنح لهم الفرصة لنيل شرف ثالث من باب المصالحة والأخوة الإسلامية وووو لانريد تقليب المواجع نبشّر الدكتور المخادع أن الرقحاء صابرين حصلت على السجن المؤبد رغم انه أول من تباكى عليها ونسيناه كما نسينا كل ماسيهم الواحدة تلو الأخرى . نسينا ان كل حمايات الامامين العسكريين سامرائيون ، مجرمون يتلقون رواتبهم من الدكتورطيلة سنوات القهر الاجرامي وهجرّوا الشيعة من سامراء ليفتخر النائب عبد الكريم انها سنية 100% وكلهم ركبهم العار الى يوم القيامة والدكتور يعرفهم حتى بالاسماء والعشائر ولم يبذل جهدا لالقاء القبض عليه في سوريا الشقيقة.

لن نرضى بخديعته بعد اليوم هو طائفي قام وكان مسؤولا عن تفجير الامامين مهما تنصل او نسينا ولايجب الانخداع مطلقا بتغيير الاسماء لغايات اموية هدفها الان واضح المعالم. هل تعلمون ماهو الدور الديني المفترض من متهم كالدكتور في سامراء؟ أنها البحث عن إعادة بناء مدرسة الشيرازي التي هجم عليها البعث وازلامه واعوانه أصحاب ثقافة الهمجية والتهديم في الثمانينات فهدمّوا المدرسة ولم يبق منها طابوقة واحدة!! يملك الاموال الطائلة لاعادة ذاك التراث الشيعي الإنساني المغيّب عمدا وقهرا ،إعادة خان الزوار ذو ال 19 غرفة الذي بناه الشيرازي بعد ان اشتراه من السيد عبد الكريم كبة البغدادي وجعلها مدرسة من 75 غرفة!

اليس هذا تراث وحقوق إسلامية؟ لماذا لايتحرك الحاج المؤمن لاعادتها؟ ام في قرارة نفسة يظن؟! تغييب التراث الشيعي وله الحق فقد قام السامرائيون حماتها بخيانة الامانة مرتين بجريمة لاتوصف ليعو دالمخاتل المخادع اليوم الى طلب تغيير الوقف السني فذكرّوه بالحقوق يامن تملكون سلطات الموافقة فلاتنخدعوا بالتملق لانه ضيّع نور الحق الساطع في سامراء ونجى الا من الله لن!

عزت الاميري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
وليد العبيدي
2008-12-21
لقد أصاب الأخ الكريم أبو أحمد "كبد الحقيقة".
محمود الشمري
2008-12-20
اختي العزيزة شعوب وأخواني الأعزاء جميعا ،نحن متفقون حميعا على ان البعث اللعين هو العقل المدبر لكل العنف الموجود في العراق وكما قلت أكثر من مرة أن البعث هو الراكب.. والقاعدة هي الحمار المركوب ,ومهما تعددت الأسماء وألأشكال للأرهاب فأن البعث هو من يقف ورائها وحتى تيار مقتدى وجيشه سيء الصيت ماهو الاّ العوبة قذرة تحركها أصابع بعثية.هذا ماأؤمن به وأنادي به منذ أن بدأ العنف لذا يجب أن نفضح البعث ومخططاته ولا ننساق وراء اتهاماته وايحاءاته ومحاولاته زرع الفرقة بيننا وأن نحترم كل من يقول كلمة طيبة
شعوب الالوسي
2008-12-20
تحوي ذاكرتنا الكثير من ماسي البعث وربيبه الوقف السني الذي لانتشرف نحن الذين نسمى أهل السنة بالانتساب إليه لانه بعثي االولادة والتكوين ورضع طبيعيا من صدور العفالقة الذين كانوا في الإجرام عمالقة فمحقهم الله شرّ محق. كان هناك صديق لزوجي يعمل كهربائي سيارات اسمه ابو احمد من المذهب الشيعي وينتسب لا آل البيت نسبا حقيقيا قام بحسن نية بتقديم طلب الى وزارة الاوقاف البعثية لانشاء جامع او حسينية في منطقته التي أغلبيتها شيعية وفيها مايقارب ال10 جوامع بعثية؟! عفوا لنا آهل السنة فقابل المسوول هناك ومعه الطلب اتدرون ماذا اجابه ويشهد الله على ذلك بصق في وجهه وطرده شر طردة وهدده أقسى تهديد!! ولما سقط نظام العار بقت القيادات الدينية البعثية نفسها في الفلك الحكومي (الوقف ) مستفيدة من مليارات الواردات بحكم الوقف المعروف وبقي ابو احمد شوكة في عيون الحاقدين يحارب البعثيين والقاعدة حتى قاموا بقتله في وضح النهار شهيدا بلسان الحق واليوم يخدعنا الدكتور البعثي ويخدع البسطاء انه يريد الوحدة وزار المراجع وكأنه دي مستورا!وكلها افعال بعثية شيطانية لاتنطلي مدلولاتها إلا على بسطاء الناس . ربما انا قاسية على البعثيين وسمحت الوكالة الموقرة براثا بمناسبات عديدة فسحة كبرى لإبداء الرأي اقو ل ان اخطر شيء على الوطن هو البعثيين مهما تبدل الزمن والمكان هم شيطان مستمر وهذا الدكتور منهم مهما تحذلق وتملق وتمنطق بالوحدة الوطنية ولبس طاقية الورع والتقوى فمادام بعثيا في ذاته المريضة لايستحق مطلقا وجوده في الوقف الذي يسمى السني ويريد تبديل المسمى بمشورة بعثية الى الوقف الاسلامي! هل ان الوقف الآخر ليس كذلك؟ الانطباع يوحي به من التسمية انها مؤمرات البعثيين لاتنطلي عليكم مهما استغرقت العاطفة منكم امتدادها فنحن شعب عاطفي ننخدع بيسر وسهولة.الآن عاد النسيج الاجتماعي للمدن العراقية عاد الإخاء بين الشيعة والسنة فمن كان يخربّ هذه الوشائج؟ أنهم فقط البعثيون سابقا ولاحقا وللاسف منهم هذا الدكتور البعثي بشهادة الدكتوراه وبانتسابه السابق للبعث عدو الوطن حتى عندما لايحكم!
ذو الفقار ال طربوش الخفاجي
2008-12-20
لاتقلّبوا مواجعّنا فالجراح بعد لم تلتئم وتوقيت اقتراح الدكتور محاولة شيطانية إستباقية للسيطرة على الإمامين العسكريين ع للمرة الثالثة تحت مسمى الوقف الإسلامي! عندها سترتفع أصوات من الوسط الشيعي النبيل شكو بيها مادام الوقف إسلامي!! قال سيد الشهداء ع لمعاوية ( فضح الصبح فحمة الدجى وبهرت الشمس أنوار السرج) لسنا الا مع وحدة المسلمين في العالم كله ولكن لن تخدعنا بسمات ورقائق دمعية ومسرحيات محبكة السيناريو بعد الآن لننسى مافعلوا بخيانة الأمانة وهذا النقد من بعض القراء الأعزاء لن يوقف توجهنا الوطني في الانتباه والتيقظ لكل دور يصدر من جهات كانت خادمة للنظام السابق مهما نسينا ذلك. أين الحمايات السامرائية التي كانت تتقاضى رواتبها من الدكتور خاصة وساهمت بجريمة تفجير الإمامين العسكريين ع؟ المقبوض عليهم ربما شملهم العفو! والباقين يرفلون بالعز في سوريا والغير معتقلين سيعيدهم الدكتور للحماية تحت جناح جديد الشيطنة اسمه الوقف الإسلامي؟! قال سيد العرب ع (على لسان المؤمن نورا يسطع وعلى لسان المنافق شيطانا ينطق) فالمكر والخديعة لن يمرا وأقلام براثا بالحق متصدية للافك.
شاخوان
2008-12-20
ارجو من الاخ الكاتب ان يحسن الظن بالناس فالسامرائي زار المراجع في النجف والتقى مع المسئولين في الدولة من اجل العمل على وحدة الصف واصلاح ما افسده المجرمون فالنعمل سويا من اجل هذا المبدا ولننسى خلافاتنا من اجل عراق مزدهر
ابو احمد
2008-12-20
ليش ما تفهموها عدل . الرجل يريد يطبق نظريتهم بأن الشيعة ليسوا مسلمين .والا لماذا يسمي وقفه بالوقف الاسلامي!!!! الا من اجل الاشارة الى ان الوقف الآخر لا اسلامي !!!!!!!!
ذو الفقار ال طربوش الخفاجي
2008-12-20
ليس العبرة في النوايا فلايعلمها الا الله ويسجلها منكر ونكير بالمفهوم الديني المتداول. الاعمال والمواقف تكشف الرجال، مّر أعرابي بقوم يأكلون فقال لهم السلام عليكم يابخلاء! ولان العرب تتحسس من هذه الصفة لاحقوه ومسكوه فقال لهم كذّبوني بلقمة!! نطلب من الدكتور تحقيق إعادة التراث الوطني الشيعي في سامراء بكل ظواهره الدينية – نطلب منه ان يكون سفر وزار العسكريين ع عن الطريق الزراعي عبر بلد والضلوعية لان هذه المناطق بعد مرقد السيد محمد لايوجد فيها الاتطهير عرقي خالية من ذكر الشيعة العراقيين حتى المعتصم ثم سامراء نطلب من الدكتور ايلاء مناسبات الشيعة وهي مناسبات إسلامية لاهندية ، الاهتمام الذي يشعرنا بجمالية الموقف الوطني الواحد كمناسبات محرم الحرام ووفاة الامام الكاظم ع ثم هل خليت الاوقاف العراقية من شخصيات سنية لتجلبوا الذي لو املك تسجيلات له ؟! مع القائد وعدي لشاّب الرأس مع ان شهادات الدكتوراه زمن البعث نعرف شروطها البعثية جيدا دون ان ننخدع. ان الشيعة في العراق احرص الناس في العراق على الوطن ووحدته ولكنهم لايستطيعون ان يسكتوا على المخادعبن والمنافقين ويذكر التاريخ ان ابو سفيان اول من حرّض الامام علي ع بعد حادثة السقيفة ولكن الامام رفض كلمة الحق التي يراد بها باطل. خلاصة الامر كجماهير عراقية فقط من منظورها الشعبي نرفض ونرفض ان يكون أشراف الوقف السني على الامامين للمرة الثالثة! انها ليست مباراة كرة قدم فشل بها المدرب ومنحناه فرصة اخرى !انها مستقبل وطن كاد يضيع وحمته المرجعية بحكمتها وصبر الناس فلنترك الايام تحكم على الدكتور ولكن لن وهي للنفي التأبيدي لن نسمح للدكتور ان يشرف على المرقدين ثالثة الاثافي مهما تعملق في ابراز مواقفه الدمعية والدعائية ومهما قست التعليقات هنا على كتاب براثا فقد اثبتوا عقلانيتهم ومنطقيهم وحججهم في التوجس ولااريد تقليب المواجع أشّد!
احمد حسين
2008-12-20
السيد محمود الشمري اتدري لمذا انعدل هذا الرجل بعد حادثة ملهمة المقاومة صابرين الجنابي؟ لان الاستاد نوري المالكي عزله من رئاسة الوقف السني في ذلك الحين ولم يقبل اعادته الا بتوسط جهات من الدول العبرية(العربية) وتعهدهم بان لا يعود لهكذا مهاترات بعد الان, فلا تضن ولو لبرهة ان الشيخ قد اصبح معتدلا وكما قال الشاعر اذا رايت الليث يكشف نابه فلا تضنن ان الليث يبتسم
علي الياسري
2008-12-20
حتى لايزعل المعلقين 00 وبطالبون الكاتب بتقوى الله 00 وهل الذي يطالب بحماية مقدساتة لابد ان يتقي اللة بكلامة000 مو الميت ميتنة ونعرفة شلون محروك صفحة000 ام يريد البعض ان نضع لحانا وشواربنا بيد من لايكرمها00 لتعود الطائفية والفتنة000 جزاء الله خيرا المرجعية والطيبين من ابناء العراق في وئد الفتنة00 وتريدون ان نرجع اليها00 اين كنتم بالامس عندما فجر الامام 00 ام انه امام الرافضة هكذا قال جهلائكم000 ضم فكرتك ابطنك يادكتور لان هل المرة تصير انهار من الدماء000 وشلك بهل الفتنة 00
حسين
2008-12-20
انا اسال الاخ رشيد كم هو عدد المذاهب الاسلامية اليوم ؟ اجب بصدق
ابو علاوي
2008-12-20
ثم لم تلق رد شاف او تعليق قدرالرزء الكبير الذي اصاب الاخرين وفي الوقت الذي يدعو كل مراجعنا العظام لاحترام الجميع يقوم احدهم لدى الاغراب يدعوويلطم ويسمي الاخرين يخافون وقدفعل ماصرخ به دون اي معاكسة ولا تخفيف ولا من اسلام جبهته التي تدعو وتتهالك على رموزدنس الهدام اليس هذاما يفرقنا ويمض في وحدتنا التي ننشدها قلبيا المسلم من سلم الناس من يده ولسانه فلا شيعي ولاسني بمسلم ان سكت عن ظلائم الاخرين وتجاهل دنس الارجسين ومن كان ارجسهم بتاريخنا من الهدام وجلاوزته ومن اجرم ممن يكفرناويود ابادتنا
ابو علاوي
2008-12-19
بسمه تعالى مع أهمية الوحدة الاسلاميه والاعداء من كل جهات الدنيا الا ان التهاون المركز في تناول ارجاس التاريخ من بعض الفرق الاسلاميه كيزيد ومن جاء به والحجاج ومن عينه واخر وليس الاخر الهدام الادنس وما خزى البشريه والزرقاوي وعلانية رجسه اتجاه شيعة ال محمد وما حدث سامراء وما خلفت من جروح عميقه في قلوبنا والاصرار على تجاهل ال الرسول الاعظم حتى في الصلاة عليه هي التفرقه بعينها ولامن رد لفتاوى الجيران الاسلام وتعدياتهم السافره ولا للتهجير الدنس والذبح والسلب العلني والخطف الاختياري تجد معاكسة ثم
عراقي
2008-12-19
يارشيد افندي مالشئ الغير صحيح الذي قاله الاميري فيما كتبه حتى تريده ان يتقي الله والاولى ان تقولها للسامرائي لكثرة شطحاته الشرعية والسياسية ان كنت حقا تتقي الله
محمود الشمري
2008-12-19
استاذ عزت لماذا لانبني رأينا على أساس أن الرجل مخلص بدعوته وننبذ سوء الظن الذي عانينا منه طويلا ونشجع هكذا دعوات ونقابلها بدعوات مثلها تجمع ولاتفرق. أنا أراقب الرجل منذ (جفصته) بقضية صابرين الجنابي ولكنه قد يكون قد خدع , وأراه منذ ذلك الوقت معتدلا لاينطق الاّ الكلمة الطيبة ونحن الان بأشد الحاجة للكلمة الطيبة. الله أعلم بمايضمر ولكني أراه أخير وأحسن وأطيب من كثيرين
rsheed
2008-12-19
اتق الله ياعزت الاميري فنحن جميعا مسلمين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك