المقالات

رد على تساؤلات حول زيارة السيد عمار الحكيم....

1088 13:22:00 2008-10-25

( بقلم : جابر الانصاري )

قرأت مقال نشره موقع كتابات الالكتروني بتاريخ 22/10(تساؤلات حول زيارة عمار الحكيم الى اوربا) باسم مراقب اعلامي وأحببت الإجابة عن هذه التساؤلات كوني كنت ارافق السيد عمار الحكيم في هذه الجولة.في البداية أحب ان اعلق على جملة وردت في بداية المقال هي (والتي كتبت اتمنة الاجابة عليها من قبل اقلام عمار الحكيم العديدة )وهذا شيئ يدعو للسرور ان تجد كتاب كثيرين يكتبون ويردون على مثل هذه التسؤلات.وهنا سوف اجيب عن تساؤلات المراقب الاعلامي حسب ما اوردها في مقالته التي هي عبارة عن اسئلة .

1. من يمثل عمار ؟ والجواب على هذا التساؤل هو ان السيد عمار الحكيم من الناحية السياسية هو نائب رئيس المجلس الاسلامي الاعلى وهذا يعني انه رجل سياسي ومن الناحية الاجتماعية فهو رئيس مؤسسة شهيد المحراب للثقافة الاسلامية وهذه المؤسسة معروفة في الدول الاوربية لحضورها العديد من الندوات والمؤتمرات التي تعقد في هذا المجال وهذا امر اخر يثبت انه رجل معروف على الساحتين السياسية والاجتماعية.

2. هلي يمثل المجلس الاعلى الذي هو نائبه ام يمثل الحكومة ؟هذا السؤال سوف يجيب عليه مسؤولي الدول التي زارها السيد عمار ويمكن ان تقول لهم لماذا دعوتم السيد عمار دون غيره ولماذا يستقبله رؤساء دولكم ورؤساء الوزراء ألا تعلم هذه الدول ان السيد عمار ليس لديه منصب حكومي ولماذا يلغي رئيس وزراء احدى هذا الدول اجتماع مع رئيس دولة اخرى ليطول الاجتماع الذي عقده مع السيد عمار من( 25) دقيقة المقررة الى( 50)دقيقة ويعتذر من ذلك الرئيس ويوضح له سبب اللغاء ويعرب لذلك الرئيس عن اعجابه بهذه الشخصية.

3. ام يمثل الشيعة؟نعم ان السيد عمار الحكيم ممثل الشيعة ايضاً في هذه الزيارة وليس العراق وحده والدليل على ذلك اقامت الكنيسة الام في بلغارياً قداس دعت فيه جميع الاساقفة في الكنائس الفرعية واوضحت لهم ان القداس سوف يحضره رجل دين مسلم شيعي وتكتض الكنيسة بالناس ويلقي السيد عمار الحكيم كلمة تلقى اعجاب جميع الحاضرين وبعد ان ينتهي منها يقابل بالتصفيق الحار وحتى الكردنال المشرف على الكنيسة الذي كان يقف بجانب السيد عمار يصفق وهذه تحدث لاول مرة في التاريخ ان يحضر رجل دين مسلم القداس المسيحي.

الامر الاخر انه قد عينت قاعة لعقد ندوة وهذه القاعة تتسع ل(70كرسي فقط ) ودعوا الناس الموجدين في قاعة الكنيسة الذي يحب ان يشارك في هذه الندوة الذهاب الى القاعة المجاورة والذي يريد ان يخرج فهو حر الغريب ان أي شخص من الحاضرين لم يخرج مماضطر الكردنال الى ان يقيم الندوة في نفس الكنيسة التي كانت تتسع الى المئات من الناس وقد متلئت بالكامل.

4. لماذا لاتعلم السفارة؟انت مخطئ ايها المراقب لان السفير كان يحضر كل اللقاءات التي عقدها السيد عمار الحكيم ويقول السفير العراقي في احدى هذه الدول لقد جاء في احدى المرات مسؤول كبير من العراق واراد ان يلتقي رئيس وزراء هذه الدولة وحاولت ان احصل له على موعد الا انني لم استطع لوجود مشاغل لدى رئيس الوزراء لايستطيع اللقاء به خلال الفترة الموجود فيها في هذه الدولة اما عندما طلبنا القاء لسيد عمار الحكيم وافقة على الفور واستمر اللقاء قرابة الساعة.

5. اما قضية الطائرة التي اقلت السيد عمار الحكيم فنعتقد ان الجواب عليه لايفيد القارئ الكريم بشيئ.

6. ماهو الغرض السياسي من الزيارة , وكيف ولماذا يلتقي برؤساء تلك الدول؟الجواب على هذا التساؤل هو ان تيار شهيد المحراب رقم صعب في المعادلة السياسية ومن الطبيعي ان تقوم الدول الغربية بأنشاء العلاقات معه والانفتاح عليه لانه الممثل الحقيقة للشعب العراقي وليس الشيعة فقط ويتضح هذا من خلال الانجازات التي حققها في العملية السياسية .

هذا من جانب ومن جانب اخر فان السيد عمار الحكيم نقل الصورة الحقيقية للوضع الراهن في العراق والواقع الذي يعيشه الشعب العراقي وان باستطاعته ان ينفتح على جميع الدول وليس كما يعتقد الغرب ان العراق مسيطر عليه من قبل الامركان ولا يمكن ان نقيم معه علاقة .

ومثلما اشترك العراق في المفاوضات التي تجري الان بين ايران وامريكا وكان العراق هو المبادر لها فان بالامكان حسب ما يعتقد الغرب اننا نستطيع ان نقرب وجهات النظر مع ايران من خلال العراق.واعتقد ان هذه الاجوبة كافية عن تساؤلات الاخ مراقب ومن الله التوفيق

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
زيد مغير
2008-10-26
اخي جابر ,ألف شكر لجنابم واريد أن أضيف ..نحن الذين انتخبنا ألأئتلاف متوحدون يد بيد ويمثلنا السيد عمار الحكيم وكل رجال الأئتلاف ولنا كل الشرف والفخر .
mustafa
2008-10-25
احسنت اخي جابر ولكن لوتكتب ماتكتب لااحد يقبل منك هذا انهم اناس موتورين وحاسدين وحاقدين.........حتى لو كان السيد عمار ابن امام مفترض الطاعه
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك