المقالات

الأخ أمير التميمي أنا متفق معكم وتقبل تحياتي

2173 23:07:00 2006-07-26

( بقلم احمد الشمري )

قرات رد الأخ الفاضل والأستاذ العزيز أمير التميمي على مقالي الأخير حول مانشره الأخ التميمي المحترم ,وقد قرئت رد الأستاذ أمير التميمي وبلا شك أشهد لهُ في البلاغه والفصاحه وأسلوب حفظ الآيات من كتاب الله العزيز ومواعظ أئمة ال البيت عليهم السلام وأقول لأخي التميمي أنا مريت بحقبه زمنيه جعلتني أقرء تاريخ الأمم والملوك للطبري 13 مجلد بأربعة أشهر ؟

أخي العزيز دعني أبارك لكَ على أطلاعك الواسع بكتب التاريخ وهذا بلا شك فخر لي ولكل شيعي شريف ,بغض النظر سواء أختلف معك في بعض الجزئيات لكن أنا متفق معك في نسبه كبيره من الأمور الرئيسيه والمهمه والمصيريه ,وأقول لأخي أمير التميمي

أنا وبفضل الله مسلم أتبع مذهب ال البيت وعربي أصيل إلى النخاع ,وأنا مستقل ويشهد الله لم أنتمي لأي حزب سياسي شيعي إسلامي على الأطلاق رغم أعتزازي بدماء شهدائنا الأبرار من أحزابنا الأسلاميه الشيعيه الشريفه .والفدراليه مطلب لايمكن حصره بمطالب سماحة السيد عبدالعزيز الحكيم ,الفدراليه يا أخ أمير التميمي سلاح فعال نستطيع من خلاله قطع دابر أنقلابات العربان العسكريه والطائفيه والشوفينيه ,وأقولها وبصراحه بكاء الأجنحه السياسيه لفلول البعث الهاربه من الفدراليه والحكومات الأقليميه يكشف حقيقة لؤم وخباثة هؤلاء الطائفيين الشوفينيين ,ولو كان في العراق حكومات أقليميه هل جرء جرذ العوجه أن يحكم العراقيين بالحديد والنار ,أخي العزيز أستاذ أمير التميمي والله لدينا تجربه مريره مع هؤلاء القوم ومنذُ أن كنت ضابط في الجيش العراقي السابق ولقد عانت من طائفية هؤلاء الأنجاس ؟؟؟

عزيزي الفاضل أحب أن أوضح لكَ نقطه مهمه ضاري يسموه أهل الفلوجه بال.............؟؟ وأقرء تاريخ لمحات من تاريخ العراق المعاصر للدكتور علي الوردي وسوف تجد قصة ..........  ضاري ؟؟ والآن حارث يمثل الأجنحه السياسيه لفلول البعث الهاربه وهو على أتصال مستمر مع الهالك الزرقاوي والمجرم رفيق عزة الدوري أبو الثلج .

عزيزي أنتقدتني على أسلوبي الشديد مع الأجنحه السياسيه لفلول البعث الهاربه أكون معك صريح مقالاتي يقراها هؤلاء أكثر من أن يقراها الأخوه بحزب الدعوه والمجلس الأعلى والأخوه الصدريين والبدريين ,والدليل رد هؤلاء علينا بل وأرسلوا بعض نسائهم لشتمي والأساءه لي ؟؟؟؟؟؟ ولعلك قرات جانب من شتائم نسائهم وبعض أوباشهم لي بعدة مواقع عراقيه وفي صحيفة الشرق الأوسط السعوديه ؟؟ قولك أن الشمري لم يدافع عن القوميه الثالثه وهم التركمان ؟؟ قد تكون عزيزي أنتَ لم تقرا مقالاتي في الدفاع عن أخواننا التركمان الشيعه في تلعفر ؟؟ وطوز خورماتوا والموصل وكركوك وتازه ؟؟ كتبت أكثر من ثلاثين مقال مخصص للتركمان الشيعه وتجدهن في أرشيف صوت العراق ؟

أما قولك أننا نسمي قوات الأحتلال تحرير ؟؟ أقول لكَ وبصراحه خير ما صنع بوش هو أسقاط جرذ العوجه ؟ وهذا لايعني أن الشمري قابل على تصرفات الجيش الأمريكي في التدخل في الملف الأمني وأطلاق سراح الأرهابيين ؟؟

عزيزي لو لاسامح الله الآن الجيش الأمريكي يتقدم بإتجاه دمشق ويسقط تمثال الرئيس الأسد ؟؟ هل تعتقد الشيخ البوطي والزنديق علي البيابوني يعتبرون القوات الأمريكيه محتله ؟؟ أم قوات تحرير ؟؟ والله والله سعيد البوطي يمسح عمامته في أقرب سرفه لدبابه أمريكيه ؟؟ أتعلم لماذا ؟؟ لأن الرئيس بشار الأسد ينتمي لأحد فرق الشيعه لا أكثر ؟؟

بكاء العربان على بغداد ليسَ لكونها أحتلت من الأمريكان ؟؟ عزيزي أمير التميمي لعلك شاهدة سقوط صنم هُبل وشاهدة صمود أم قصر الشيعيه وكيف أبناء الفلوجه والرمادي وقعوا الأستسلام ؟؟هل نسيت الرفيق العقيد العليان ؟؟ ألم يكون هو من وقع وثيقة الأستسلام ؟؟ وكذلك وقعوا في الموصل ؟؟ وشاهدناهم عبر قناة الجزيره وبي بي سي ؟؟ بل أبناء تكريت شاهدناهم يبكون أمام مصور بي بي سي يوم 9 نيسان عام 2003 وهم يطلبون سرعة دخول القوات الأمريكيه إلى تكريت قبل دخول البشمركه ؟؟بل أهالي سامراء أستقبلوا الجيش الأمريكي بنحر الخراف ولدينا أدله بذلك ؟؟؟ وبلا شك هناك نسبه من أهالي سامراء متظريرين من جرذ العوجه وهذا شيء طبيعي .

قبل ثلاثة أيام رفيق عمر الجبوري مسؤول التوجيه السياسي في حزب البعث الأسلامي والذي تحول إلى مسؤل حقوق الأنسان يطالب بعدم أنسحاب الجيش الأمريكي من العراق ؟؟أخي العزيز أمير التميمي أنا مع طرد القوات المحتله ؟؟ لكن ألآ تتفق معي من العار أن نصطف مع المقاومه اللقيطه والتي قتلت أطفالنا ونسائنا لكونهم شيعه لا أكثر ؟

من هم قادة هذه المقاومه اللقيطه ؟؟ ألآ تتفق معي كان على بعض الشيعه المهرولين أمثال الخالص والأمعه البغدادي لهيئة الخطف والتفخيخ أن يلزمون حارث الضاري أن يصدر فتوى بتكفير الجرذ والبراءه من جرائمه بحق الشيعه والكورد وتكفير الهالك الزرقاوي والذي أنكروه وثبت فيما بعد هو ضيف لديهم ؟؟ عزيزي أستاذ أمير التميمي المحترم, الشمري لايشك بأصالة ونبالة السيد مقتدى الصدر ,والدليل عندما قاوم الأمريكان أعلن ذلك عبر وسائل الأعلام وكان يصلي صلاة الجمعه في جامع الكوفه الكبير لكن الشمري طرح رأي وهو لابد من أن الأجنحه السياسيه لفلول البعث الهاربه أن تصدر فتوى تكفر الجرذ بشكل رسمي وعلني ؟؟؟ وبعد ذلك لكل حادث حديث ؟؟ والحمد لله سماحة السيد مقتدى الصدر طلب من حارث الضاري تكفير الجرذ لكن المجرم حارث الضاري رفض الرد على طلب السيد مقتدى الصدر ؟؟؟ وهذا دليل أن حارث الضاري مجرم بعثي جرذي ؟؟

وحول أستعمالي لمصطلح كورد رغم في العربيه كرد ؟ كلامكم صحيح لكن الأخوه الكورد كتبوا عدة مقالات وقالوا نحن نستعل مصطلح كورد وإذا أستعملتم مصطلح كرد فأن في اللغه الكورديه يعني شيء ثاني قبيح ؟؟ وبلا شك الأسلام وأئمة ال البيت عليهم السلام يدعوننا في أحترام طلبات الآخرين .

في الختام عزيزي أستاذ أمير التميمي دعني أشكرك على أسلوبك الرائع في الكتابه وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظكم ويوفقكم لخدمة أبناء شيعة ال البيت عليهم السلام ولكَ مني ألف تحيه وسلام والرجاء أعذرني قد بدر مني شيء سواء كان بقصد أو غير قصد لكن يشهد الله السبب الذي دعاني للكتابه ليس لمصلحه ماديه أو حزبيه لكن للدفاع عن أهلنا وتقبل تحياتي وأضع بين أنظار الأخوه والأخوات قراء مقالتي هذه مقالة الأستاذ أمير التميمي الرائعه والبليغه للأستفاده منها ولكم فائق تحياتي أخوكم أحمد الشمريإلى الأخ احمد ألشمري مع التحية ... لا احد فوق النصح او فوق النصيحة للكاتب: أمير التميميكنت قد كتبت مقالا عن التصريحات الأخيرة للشيخ الضاري الذي اتهم فيها ألشيعه بقتل العراقيين ألسنه وجعل قتلهم مناصفة بينهم وبين الأمريكان .وبينت للرجل ما وقع فيه من أخطاء وجل من لا يخطئ او من باب النصيحة أعلاه او من باب لا تقولوا ما لا تفعلون.دون تجريحا او قدحا .فما يهمني هو ليس شتم الرجل او الإنزال من قدره ,فلم تكن بيني وبينه عداوة لاستغلها وبالتالي إفهام القارئ بأنني حاقد او جاهل او متحاملا على الرجل ووجدت ألفرصه.وأكون وقتها بدلا من القول لاتباعه انظروا وأقرئوا ما يقوله صاحبكم فها هو يذكر من يقتل من السنة فقط وعددهم 200الف ويتهمنا بالمشاركة بقتلهم ولكنه غير مكترث بقتل أكثر من 700 ألف من شيعة العراق وهو يتكلم عن التوحد ولم نتهمه رغم مناصرته لقاتلهم الذي قتلهم علنا باسم أهل السنة والسنة منه براء , وإذا ما جمعنا الرقم سيكون مليون عراقيا قد قتل لمن يريد إن يتكلم باسم الوحدة والتوحد. وبدلا من أكون قد أشرت الى المشكلة بعينها. أكون بالسب والشتم قد ساهمت معه للتحامل علينا وتصديق ما يقال عنا نحن ألشيعه رغم الحيف الواقع علينا. وما كنت أتوقع إن يرد علي من خطه متهم أصلا من خلال كلام الشيخ الضاري حيث جعل الشيخ الضاري التيار الصدري شريكا لقوات بدر بالقتل والتهجير السني الحاصل , أي إن من يقوم بفعل القتل هو المجلس الأعلى بثقله ويتبعه جنود جيش المهدي بأفرادهم وهذا ما يشاع.وقد أجبت عليه كفرد من التيار الصدري أولا وشيعيا ثانيا .ولبدر كتابهم فاليرودا عليه بما لديهم من معلومات وهذا من حقهم او يسكتوا فهو لهم .وأقول للأخ العزيز احمد ألشمري : لكل كاتب أسلوبه في ألكتابه ,وعندما نريد إن نكتب عن شي ما أنا وانتم مثلا... فأنت ترسمه بالصورة التي تراها وانا ارسمه بالصورة التي أراها . وبالتالي فإننا نختلف من حيث الأسلوب ولكننا نتفق على ألفكره .ومن خلا ل ما وصلني من أنكم كتبتم عني وهو عتب الاحبه وما قرأته من تلك السطور ونصيحة نشكركم عليها. ومن باب الفضول تتبعت ما هو منشور لكم من مقالات فوجدتها بأسلوب عاطفي واحد وهو الشتم والتقريع واستخدام الألفاظ التي تبقي فقط من يحب إن يسمعها وبالتالي استنتجت من خلال ما تكتبونه بأنكم تكتبون إما لأنفسكم او لإرضاء محبيكم فقط. وبهذا رايتكم قد جعلتم أنفسكم في طوق انتم من فرضه على نفسه .

لان الكاتب هو باب من أبواب الأعلام للجهة التي ينتمي إليها وللوطن الذي يعيش فيه. فنحن وانتم هدفنا هو إيصال الفكرة أولا وكسر الطوق الإعلامي الذي يفرضونه علينا كشيعة أولا وبالذات نحن كصدريين .وعندما يكتب مقال فيه شتم وتجريحا وكلمات لا يصح استخدامها لكل من يريد إن يرتقي إلى مستوى الكتابة أصلا أو من يريد إن يوصل فكرته إلى الجانب الأخر الذي يحمل الفكرة المخالفة .فمثلا أمير التميمي الذي استشكلت عليه لو كتب عن الشيخ الضاري وقال ... الضاري فقط واستخدم العبرات التي تنم عن الشعور بالغضب والعاطفة وشتمه ورماه بألفاظ أخري قد يكون قد أفرحك او افرح من أوصل أليك المقال , او من يحب إن يقرئ شتما للطرف الاخر او من يحب إن يرانا نشتم بعضنا البعض نحن مدعين الثقافة, لا أسلوبا نظيفا في الكتابة بغض النظر عن ماذا نكتب وعن من صديقا كان أم عدوا .

ولكن ماذا عن الطرف الأخر الذي يهم الكاتب إن يطلعوهم على ما يكتبونه من يعتقدهم أضداده, وحتى نتمكن من إيصال الفكرة إليه وبطريقة سلسة ودون استخدام العبارات المقززة ولكي نبين له ما وقع فيه فعلا احد كبار قادتهم ومن المدعين بالوحدة والتوحد ونضع يده على الجرح بالدليل والحجة بدلا من التراشق بالكلام السوقي البحت وكأننا في سوق الهرج. فإذا ما كتب أمير التميمي او احمد ألشمري مقاله وحشاه بالشتم والتقريع واستخدام الألفاظ الأخرى او تجريد الناس من ألقابهم التي هي فعلا موجودة عندهم من أول سطر او سطرين سيأخذ القارئ فكرة بأنني كاره او حاقدا عليهم ولا يقرئ أصلا غير السطر الاول او السطرين وبعدها ستكون فكرته وحكمه مسبقا عن كل ما يكتبه الكاتب من خلال قراءة الاسم لا من عنوان المقال من خلال ما يقرئه من الشتائم والتجريح وتجريد الألقاب التي لا تنفع ولا تضر .وأكون بدلا من إن بينت له الخطأ وأبقيته لا صديق ولا عدوا بل جعلت منه عدوا أنا في غنى عن عداوته . وبهذا أكون او نكون معا وهذا ما أراكم عليه قد حصرتم فكركم ومقالاتكم بأقل عدد من القراء ولا أحب إن انهج نهجكم مع جل احترامي لشخصكم الكريم , فليس من العدل إن يكون الكاتب وهو إعلامي إن يجعل منظاره لا يتعدى محيطه مثلا او هو من ساهم بفرض الحصار على ما يكتب من خلال ما يستخدمه من أسلوب محشوا بالقذف او التجريح والشتائم وإثارة الكراهية والحقد الذي لا ينفع ولا يضر, و إيصال الفكرة لكل من بقرائها بأنه حاقد او كما تصفه جنابكم وتستشكل عليه ( شوفيني )فلا تنكر الفعل وتأتي بمثله أخي الحبيب .

 ولنتسامى فوق الشبهات ويكون قدوتنا إمام المتقين وأمير المؤمنين على ابن أبي طالب ع بقوله( لا تكونوا من السبابين او اللعانين بل قولوا كان من فعلهم كذا وكذا ابلغ في الحجة).فهدف الكاتب يا صديقي العزيز هو ليس إن يستقطب الأصدقاء لقراءة كتاباته ومدحه من المحبين بل سيكون ناجحا بالأسلوب الذي يتبعه وبالنجاح في إيصال الفكرة واستقطاب الطرف الأخر لقراءة ما يقوله .فللرجل مثلا أتباع وأنصار وهذا حق لا ينكر وهو شيخ مشايخ زوبع قلتها أم لم اقلها وهو في هيئة لعلماء المسلمين كما تسمى علنا , فإذا لم اقلها لا يغير من الواقع شيئا , وإذا ما قلتها فلن تكون له مدحا بأي شكل من الإشكال . بل بالعكس سأكون قد ساهمت بإبعاد أنصاره ومحبيه من إن يقراوا ما نريد إن نقوله لهم وبأسلوب يرتقي إلى العدل والرزانة في الكتابة . وحتى لا يأتي يوما وينطبق علينا هذا البيت من الشعر (دخيل في الكتابة يدعيها كدعوى أل حرب في زياد......فدع عنك الكتابة لست منها ولو لطخت وجهك بالمداد) هذا أولا .وثانيا أخي الحبيب أنا لا يعنيني حقا لمن يكون الموقع بقدر ما يعنيني كيفية إيصال الفكرة والرد على كل شبهة تقال او تلفيق التهم على الخط المظلوم الذي انتمي إليه والى المذهب الذي أنا منه وانتم اعرف بهذا. ونشر المقال بالموقع المذكور الذي استشكلت عليه يعد نجاحا لي بإيصال ما نريد إيصاله وما نعتقده وما نره عن هدام العصر او المحتل الذي قد تسميه أحيانا محرر وهنا أقول لك عزيزي( كل منا ينتمي الى مدرسة مختلفة وانا انتمي لمدرسة تريد خروج المحتل وتسميه عدوا وانتم من مدرسة تسمونه محررا او صديق وهذا لكم مثل ما هو حق لنا فلكل منا جهة نظره) .وأما القائم على الموقع المشار إليه ففي احد الغرف في البال تولك(العراق الموحد) قد وصلت معه إلى حد النقاش الحاد حول موقفه من الهدام ومن حزبه المجرم وحول ما صرح به في لقاء الجزيرة كنت اشد حدة على الرجل من غيري .

ولكن للصورة وجهان وجه نختلف عليه وهذه حقيقة وقد ناقشته فيها , ووجه نتفق عليه وهو تحرير العراق ونصرة المقاومة ألشريفه التي قال وصفها سماحة السيد مفتدى الصدر والتفريق بينها وبين الإرهاب التكفيري,وهنا يحق لي إن أذكركم بالمؤلفة قلوبهم .وحتى تعرف أخي الحبيب إن النجاح هو ليس إن تنشر المقال في موقعك او موقع المحب ,بل النجاح إن تجعل الكلمة التي تؤمن بها مو جودة ومقروئة على موقع من تعتقده خصما وتجعل من رأيك صورة معلقة إمام عينيه بقرائها كل يوم كما كان يفعلون أيام الهدام من تعليق صورته على حيطان بيوتنا .وبهذا نكون او تكون يا صديقي قد شاركنا ولو بقليل بكسر الطوق الإعلامي المضروب علينا ومن جميع الجهات ولأكون معك صريحا أكثر قد شترك في فرضه علينا أخوتنا ألشيعه وللأسف الشديد.أما المقال الذي عنيته فهو منشور على مو قع الممهدون وموقع الصدرين وموقع ألعماره وموقع انصار الصدر و أخر لو كان بموقع واحد لعذرتك.

 وكل هذه المواقع قليلا ما يدخلها من عنيتهم بالمقال,ولهذا ومن باب إيصال الفكرة لا يهمني إن تكون بأي مو قع بقدر ما يهمني ما أريد إن أقوله وبكل أدب واتزان حتى لا أجير او أوضع في محل الكاره او الحاقد او المتحامل ووجد فرصة للشتم .وحتى اريك بأنني أستطيع إن أقول كلمة الحق التي اعتقدها وان الذي يخالفني فيها هو من يقوم بنشرها وهذا هو شرف الخصومة التي لا يصل إليها الكثيرين. ورغم إنني وكل الخط الصدري نؤمن ونطالب بإعدام الهدام الذي تحب إن تسميه (بجرذ ألعوجه) وكما يحب إن يسميه البعض (أبو القمل) وعصابته المجرمة التي لم تجلب للعراق خلال حكمها إلا الدمار والخراب وخروج التكفيريين من العراق وترك العراق لأهله, فأهل مكة اعرف بشعابها . وما تعتقده هروبا نعتقده الاقتحام.وثالثا- إن كل كاتب يكون محصورا بين قوسين وهو .... السياسة التي ينتهجها الخط الذي هو عليه . وبما أن جنابكم الكريم تنتمي إلى مجموعة تؤمن بالفيدرالية وعلى ما اظن ( المجلس الأعلى )فلك الحق إن تترجم ما يقوله وما يؤمن به قائدك و تكتب عنها وان تمجد او تدعوا إليها أي الفيدرالية من شئت ومتى شئت.وبما أنكم لا تستطيعون الخروج من هذين القوسين فانا مثلكم أتحرك وأترجم ما يقول به وما يؤمن به سماحة السيد مقتدى الصدر, وهو وحدة العراق أرضا وشعبا ما دام المحتل مو جودا على ارض العراق, وعند خروج المحتل سيقرر الشعب حينها ما يريد. كذلك نحن فلا نستطيع الخروج من هذين القوسين الذي وضعهم سماحة السيد اعزه الله.غير آبهين لما يحدثه المحتل من افتعال فتنة طائفية وان استهوت التكفيريين او أصحاب النفوس الضعيفة ومن الطرفين . وعلى ما يبدوا أنكم لم تفهموا سماحة السيد جيدا ففكره أوسع من إن يحصر بمكان دون أخر فهو يشمل كل مسلم وكل عربيا باستثناء البعثيين القتلة والتكفيريين كما صرح أخيرا .وهذا هو الفكر النير الذي أوجده السيد المولى المقدس قدس سره الشريف, بدعوته العامة وإقتدائه بجده الرسول الكريم ص وقوله عز من قال( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين )وهنا نراك تطلب من سماحة السيد إن يترك الصورة ويركز على جزء منها وبدلا من النظرة ألشامله تدعوه إلى النظرة الخاصة. وعموما سماحة السيد هو أصلا يعرف تكليفه الشرعي ومصلحة الوطن و المذهب وليس مثلك او مثلي من يعلمه ما يفعل ولا تضرب على وتر قد نرى للشيطان فيه مقعدا. وأخيرا أخي الكريم رأيت تكرار كلمة الكورده في رسالتكم لي وقطعا أنت تقصد الأكراد ولكنني لا اعرف حقا لماذا كتبتها بالكردية في رسالتك العربية وأنت ألشمري وانا التميمي وخصوصا إن (الكورده) في العربية هيه نوع من أنواع المقام العراقي .وكم كان بودي أخي الحبيب ومن باب التمذهب الذي أنت عليه ومؤمن به ومن باب بكائك على المظلومين في العراق إن تذكر لنا ولو لمرة واحده ما يتعرض له إخواننا التركمان ألشيعه على يد الأكراد في السابق و الآن. وبما إن جنابكم الكريم تعرف الكردية كما هو واضح وحنون عليهم وتتكلم عن مظلوميتهم . فلم لا تقول لهم كفى تهميشا لثالث قومية في العراق, وكفى استغلالا لضعفهم واحتلال لأرضهم ومدنهم,وان كنتم مظلومين فلا تكونوا من الظالمين لأحد. واليكم ما تعرضت له هذه القومية التي تتمسك بمذهب أل محمد ولم يلتفت إليها احد لأسباب مجهولة. فمنذ انسحاب الدولة العثمانية من العراق – خلال اتفاقية لوزان ولا أحسبكم عنها غافلون . أقول كان ولازال التركمان في العـراق كقوميه ثالثه بعد العرب والأكراد. حيث عاشوا في شمال العراق مع الأكراد و مع العرب والأقليات الأخرى بكل أخوة ومحبه. والشعب التركماني ضحى بالألوف من الشهداء في كل الحقب , ويراه نضالا مشروعا مثل ما يراه غيره من القوميات الأخرى في عرا قنا الحبيب, وهم كيان مو جود ولهم حقوق ولهم وقفات مشرفه . وقد وقعت مجازر بحق هذا الشعب على أيدي الحكومات المتعاقبة في العراق ,ففي فتـرة الاحتلال الإنكليزي في العراق وقعت مجزرة ليفـي على أيدي الجنود الإنكليز ومجزرة كاورباغـي في عام 46. وفي عهد عبدا لكريم قاسـم وقعت مجزرة كركوك في عام 5 . وخلال حكم البعث في العراق وقعت مجازر تازه والطوز خورماتو والتون كوبري في عام , وعام 6 مجزرة مدينة اربيل التي هيه مو طنهم الاصلي عند اجتياح قوات نظام صدام. اضافة إلى إعدام المئات من أبناء الشعب التركماني وإعدام شيوخ المساجد والحسينيات و تعرض العشرات من القرى والمدن التركمانية للهدم والتخريب على يد الكودره كما يحلو لك إن تسميهم. ومن التعريب والقتل الجماعي على يد البعثيين .فهؤلاء هم شيعة أيضا فإذا كنتم تطالبون بحقوق طائفتكم الشيعية فلم لم تشمل مطالبكم هؤلاء القوم أم إن التشيع أصبح محسوبا على حسب المناصب والمنافع . وبالحق أقولها لك لا تتهم الناس بالشوفينيه و كل مقالاتك تدل على انك منهم واعتقد إن الشوفينيه معناها هو التعصب المذهبي او العرقي على ما اظن. وحتى نراك وقلمك العزيز شموليا وهدفه الحقيقة واستبيانها لمن جهلها وترك التنابز بالألقاب والشتم وان تنزه قلمك الحر وانا لا أزايد عليه مطلقا لا سامح الله فأنت أستاذي وأخ كريم. لكنه من باب النصيحة التي قبلتها منك فقبلها مني , وهو الكتابة عن الحادثة او الحدث وترك السب والشتم مبهما بين السطور يستنتجه القارئ خيرا من الاجهار به .ولتجعل القارئ هو من يشتم لا أنت بما تكتبه او تبينه له من الحقيقة والحجة الدامغة , بدلا من إن نملئ المقال بالشتائم والتجريح والكلام العاطفي وبالتالي نسمح لهم بان يجعلوا من أقلامنا مع الأقلام التي لطالما رأيناها في محل التصاغر والتهافت . وما أكثرهم اليوم وهم يطلون بكلماتهم التي لا ترتقي الى من هم في المدارس الابتدائية .ولكي نتمكن من إيصال الكلمة إلى واترينا قبل محبينا فلا يصح إن نكتب لمن هو محب لنا فقط والا ستكون كتابتنا للرياء او نحن من ساهم بحصرها بزاوية ضيقه وحكم عليها بالسجن . ولنرتقي إلى ما يسمى بشرف الخصومة ونعمل عليها سويا. فإذا ما حاد عنها الطرف الأخر.... فمن باب التنزه والتشرف إن لا ننزل إليه والا أصبحنا مثله وسنكون بنفس الخانة التي استهجناه ووقوفه عليها ........ والسلام عليكم ورحمة الله أخوكم أمير التميمي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
امير التميمي
2011-09-01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر الاستاذ العزيز احمد الشمري اولا للرد الجميل واسال الله ان اكون مثل ما وصفني به . واعتذر عن التاخير لاسباب مرضيه وصدقني اخي الحبيب ما يهمني هو ان نوصل الفكره او مظلوميتنا للطرف الاخربقلم حر ونزيه يضع الاصبع على الجرح ونترك له خيار السب اي لنجعل القارئ هو من يسب لا نحن من خلال ما نكتبه ففعل الاقلام ما تفعله السيوف في مواضع كثيره ونقتدي بامام الهدى على ابن ابي صالب سلام الله عليه كما اشرت في مقالي لم محبتي واحترامي ولموقع براثا الجميل
jaber
2006-07-27
من هذا امير التميمي الذي صدعت رؤسنا به فهو الى الان يتملق حارث العار رغم ما فعله اتباع هذا العار من تفجير وقتل في اتباع ال البيت ممن ينتمون الى التيار الصدري البطل وهو يتكلم بلحن حارث العار في تفرقة شيعة ال البيت بهذا صدري وهذا بدري ويرفض الفيدراليه لان حارث العار يرفضها ويسميه شيخ المجاهدين رغم انه شيخ المفخخين قد يكون التميمي شقيق النعيمي محامي الجرذ
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك