المقالات

طوفان الاقصى ..معادلة وقواعد اشتباك جديدة


 

قاسم الغراوي ||

 

كاتب وصحفي

 

ها هم أبناء غزة يسطرون ملحمة خالدة في تاريخ المقاومة الفلسطينية (طوفان الأقصى) ويكسرون شوكة الصهاينة واسطورة أقوى الجيوش في المنطقة .

ان‏شرارة الأزمة هي الاستفزازات المتكررة للكيان الصهيوني للمسلمين في المسجد الأقصى وتدنيسه لأكثر من مرة فيما حذرتهم الدول العربية من هذي الاستفزازات ونتائجها ولاكثر من مرة لكن غرورهم وغطرسهم منعتهم من  الاستجابةلهذه النداءات .

 ان الاعتقالات العشوائية  كما ان الحصار على غزة  والمدن الفلسطينية عامل آخر إضافة إلى ترحيل الفلسطينين وتوسيع بناء المستوطنات الصهيونية اجتمعت هذه الأسباب فكان طوفان الاقصى الذي غير من استراتيجيات المواجهة وأثبت أن المقاومة الفلسطينية هي صاحبة اليد الطولى في المنازل وتحقيق الانتصار .

الصهاينة ‌‎لم تستوعب الدرس .. والطوفان  بداية النهاية و هي نهاية اسرع مما يتوقعون ولن يكون لهم امان واستقرار في هذا المكان بعد اليوم ، والغدة السرطانية لابد أن تستاصل ليكون الجسم سليما .

‌‎السلام مع الفلسطينيين يجب ان يكون بشروطهم لا بشروط الكيان الصهيوني والعودةيجب ان تكون بحدود ٦٧ وأن تكون هناك دولة فلسطينية معترف بها دوليا ، وعلى دول الغرب وأمريكا وبريطانيا وفرنسا أن لاتكيل بمكيالين أو النظر بعين واحدة تجاه القضية الفلسطينية وتغير من مواقفها حسب المصالح .

‌‎تنامي القدرات الأمنية والتسليحية للمقاومة وحاضنتها الشعبية وتقارب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية والحق المهضوم والتجاوزات على الحقوق المدنية والانسانية كان عاملا مهما لنجاح وبلورة مسارات المواجهة والانتصار على العدو الصهيوني .

 واما الحكومات المطبعة  التي تحاول أن تبيع القضية الفلسطينية أو تتاجر بها من قبل الحكام أعطى زخما وقوة وتحديا لان تخطط المقاومة ب (طوفان الاقصى) وتقلب كل المعادلات  السياسية في المنطقة والتوقعات والخطط الامريكية والذي يعد انجازا كبيرا في مسار إستراتيجية  الحروب وفق المعايير الجديدة بين التقنيات والأجهزة الحديثة والاسلحة المتطورة وبين صناعة محلية وإنزال جوي كلاسيكي ودراجات نارية وطائرات مصنعة محليا ..انها القضية العادلة التي يناضل من أجلها الشعب.

ان طوفان الاقصى هو إعادة صناعة الحضور الفلسطيني  كطرف قوي ومهم وفاعل في المنطقة ولايمكن أن يتم تجاهله أو بيع قضيته التي يناضل من أجلها، فلاسلام ولاتطبيع مع الكيان الصهيوني وعلى حكومات الدول التي اختارت الركوب في قطار التطبيع أن تعيد حساباتها وأن تنزل في أول محطة لتقف مع القضية الفلسطينية وتضغط على الكيان الصهيوني .

ان الظروف التي ساعدت على  عملية طوفان الاقصى مرتبط بانقسامات الداخل الصهيوني في الجيش والتظاهرات الشعبية المناهضة للحكومة الاسرائيلية ومشروع بايدن للتطبيع الذي يحاول انهاء وتذويب القضية الفلسطينية وتشكيل حلف أمني مع الكيان الصهيوني وبالتالي لن تكون لقضية فلسطين أولوية. 

ان القدرات النوعية للمقاومة الفلسطينية ستغير

المعادلة السياسيةبفعل الهزائم التي لحقت باسرائيل وكسر شوكتهم وانهيار معنوياتهم لذا فإنهم سيحاولون الانتقام بقصف غزة وتدمير بناها التحية وقتل المدنيين العزل.

على العالم ان يقف مع القضية الفلسطينية ويسعى بحل الدولتين والا فإن الكيان الصهيوني  يتحمل المسؤوليتة ، لأنه لازال معتدياً ومستمراً بانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني متواصلاً في اعتداءاته السافرة ضد مقدساتهم وأراضيهم بتوسعة المستوطنات المغتصبة، والاقتحام المتكرر للمسجد الأقصى المبارك وفرض الحصار الجائر.

ندعو قادة الدول العربية والإسلامية وعلمائها وشعوبها إلى وقفة جادة لدعم أهل غزة لعدالة قضيتهم وقيامهم بواجب الدفاع عن دينهم وأنفسهم وأرضهم وعرضهم ومقاومتهم للمحتل وسعيهم لإخراجه من أرضهم، فينبغي نصرتهم بكل ما أمكن، وعدم خذلانهم.

تقع المسؤولية على علماء الأمة واجب المدافعة الشرعية بإعلان وجوب النصرة لأبناء أمتنا في غزة والتضامن معهم، شعبيا وسياسيا  ودعمهم والوقوف معهم ومساندتهم لوجستيا واعلاميا وبكل الوسائل المتاحة وصولا إلى حصولهم على حقوقهم المشروعة كافة.

نسأل الله تعالى أن ينصر الإسلام والمسلمين وأن يثبت المقاومين المرابطين في أرض فلسطين ، وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك