المقالات

انكم ساقطون..!


ضياء ابو معارج الدراجي

 

 

منذ ان سقط النظام الساقط في ٢٠٠٣ لم يكن لنا طموح سوى العيش الكريم ونسيان الم وحرقة سنوات حكم الطاغية واعوانه ووضعنا كل املنا في من جاء بعده ممن تصدر للعملية السياسية وتفرغنا للتدريس في الجامعات العراقية لكن سنوات ما بعد ٢٠٠٣ لم تكن طيبة ولم تكون سهلة حيث فتحت جبهات كثيرة وظهرت مجاميع مسلحة بعناوين كثيرة وكانت الطائفية المقيته والخراب والذبح والمفخخات والتكفير وهدم المراقد والشيلمانة والسدة والبطة هي المتسيدة ،حتى وصلت كل تلك الافكار الى مقاعد الدراسة بعد ثلاث سنوات من سقوط النظام واصبح الطالب المليشاوي او الارهابي المتشدد هو سيد الموقف في جامعات العراق بمختلف مناطقها وحسب اغلبية سكانها ومذهبهم او قوميتهم واصبح الاستاذ الجامعي هدف سهل للمخالف وسيطر الطلبة المتنفذون على مقاعد الدراسات العليا حتى دون ضوابط القبول واصبحوا متحكمين بمناصب العميد ومعاونيه  ينصبون من يشاؤن ويقيلون من يشاؤن  والموت لمن يرفض وهذا يشمل كل جامعات وكليات العراق دون تخصيص.

فشل حكومي فشل دراسي فشل خدمي جيل من أساتذة  جامعين ارهابي او مليشاوي نفاق كذب تدليس .

لم نستيطع ان نصحح كل هذا ونحن في موقع الاستاذ لان الخراب كان اكبر منا لذلك كان لابد ان نعمل على الإصلاح من موقع اعلى ومن مصدر قرار قوي لذلك كانت البداية في مكتب رئيس الوزراء العراقي وملف المصالحة الوطنية وبناء المؤسسة العسكرية.

وفعلا بعد العقبات التي وضعت لنا استطعنا ان نعمل بكل جهود أتيحت لنا في لم شمل الشتات العراقي باسم المصالحة الوطنية وكانت الانطلاقة عام ٢٠٠٧ في اعاده حقوق الجيش السابق والكيانات المنحلة التي خففت الكثير من الحقد الطائفي ثم تشكيل مجالس الاسناد العشائري التي قللت نصف  العمليات الارهابية والمشاكل الامنية بواسطة الحلول العشائرية وايضا ملف الصحوات في المناطق السنية التي اصابت تنظيم القاعدة بالشلل وتحقق شبه امان في بغداد والعراق بعد ان كانت بغداد مدينة اشباح اصبحت مدينة لا تنام حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل .

بالرغم مما كان يحدث من عمليات ارهابية هنا وهناك توجهنا الى ملف التعينات بتوفير فرص عمل للشباب العاطلة عام ٢٠٠٨ و٢٠٠٩ و٢٠١٠ في بغداد وديالى والموصل ميسان ثم اصبح هدفنا بعد ذلك المواطن الفقير فكان دائرة رعاية المراة وكذلك مقابله مكتب شؤون المراة في لجنة المصالحة الوطنية لتوفير رواتب حماية لهن وتفرع العمل الى رعاية الشباب وكبار السن واطفال الشوارع والعاطلين عن العمل والعاجزين .

عمل دؤب حقق الكثير من الرفاهية للشعب في ذلك الوقت . وايضا هناك ملف الخدمات الذي يتابع كل الخدمات المقدمة للمناطق  عن طريق لقاء نصف شهري  مع ممثلي الوزارات والدوائر الخدمية في جميع مناطق البلد.

بعد كل هذه النجاحات كان لابد ان ندخل في الصراع البرلماني والهدف هو العمل على إصدار قوانين تصب في خدمة البلد لذلك عملنا على الترشيح ضمن انتخابات ٢٠١٤ وفعلا تم الترشيح ومن هنا بدأت ارى الخلل الحقيقي واين يكمن خراب البلد  .

انها الطبقة السياسية والصراع حول المناصب والامتيازات والسلطة والمال رغم اني اعمل ضمن فريق رئيس الوزراء المالكي في ذلك الوقت لكني ترشحت على قائمة اخرى قريبة منه ومن حزبه برئاسة الدكتور الجعفري كاحد المستقلين .

ومن هنا بداء الصراع  ضدنا و خصوصا ممن ترشح ضمن قائمة رئيس الوزراء من العاملين معنا رؤساء او زملاء  وظهر من يضع العصى في دولايب الناجحين.

رغم عدم حصولنا على مقعد برلماني لكن فتحنا الجبهة ضدنا فكان اول بشائر حكومة العبادي عزلنا عن عملنا ونقلنا من رئاسة الوزراء الى دهاليز وزارة الدفاع بالدرجة الوظيفية والتخصيص المالي.

 لنضع اليد على الخد ونتصفح كل الأخطاء التي ارتكبتها الطبقة السياسية خلال الاعوام الماضية منذ أيلول ٢٠١٤ الى يومنا هذا والتي افقدت الثقة الشعبيية بالحكومات والانتخابات على حد سواء وظهر جيل برلماني هجين بين السابق والحاضر لا يعرف كيف يقود البلد مع ثلاث وزراء شيعة ضمنهم المكلف الحالي غير منتخبين شعبيا ولم يختارهم اغلبية الشعب  ليصل العراق الى ما وصل الية الان من طريق مسدود بسبب الالتفاف على نتائج انتخابات ٢٠١٤ وانانية الساسة من تكليف الناجحين من الكفاءات المستقلة حتى لا يطغى نجاحهم على فشلهم السياسي وسقوطهم الاخير بين براثن العبودية والخوف والجهل وعدم الادراك.

فعلا انتم ساقطون في كل شيء  اذ لم تتداركوا المواقف وتعيدوا حساباتكم فان البلد الى الهاوية.

ــــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
Ali hussin
2020-03-01
أحسنت بوركت جهودك والنعم منك وصفت الوضع بدقة متناهيه لكن لاباليد حيله لان الكل أصبحوا ضد من يعمل بضمير نسأل الله التوفيق والسداد والنجاح الدائم لك ولكل شريف مثلك الصبر جميل الله كريم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك