المقالات

ترامب وحماقاته المتكررة..!


فراس الجوراني

 

منذ تسنمه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وهو ينتهج الحماقة باحتراف ويكرر حماقته وغباء اسلوبه، فهو يتصف كرجال الكابوي(رعاة البقر )، هذه هي سياسة ترامب تجاه العالم، رجل سمسار تاجر، لا يملك من أمور السياسة الا شيئا واحدا؛ هو الركض باتجاه وأحد(كالخنزير ) لايلتفت يسارا ولا يمينا.

هذا الأسلوب الترامبي الهمج،ي بداء ياخذ مفعوله امام دول الخليج، حتى أصبحت تلك الدول العوبة بيده، وبدأت عملية الحلب الأمريكي للأموال الطالة، تدفعها دول عربان الخليج؛ اتاوة إلى سيدهم ترامب، مقابل سيناريو ونص معد مسبقا؛ وهو أننا نحمي دويلاتكم البائسة.

 على هذا المنوال تسير قافلة ترامب وكما يقول المثل العربي (مثل المنشار صاعد واكل نازل واك )، ووصل الحال إلى أن تقوم أمريكا وحلفائها، بتحريك اسطولها البحري بكل صنوفه ومعداته نحو مضيق هرمز باتجاه إيران طبعا كل هذا مدفوع الثمن خليجيا ظنوا أنهم قد يدخلوه الخوف والرضوخ عند الجانب الإيراني، الا ان انصدموا بعزيمة ثابتة واستعداد راسخ عسكري لم يشهد له التأريخ، علما ان امريكا هي أساسا تعلم أنها لا تدخل تلك الحرب، فجرت ذيول المواجهة الجبانة بتغريدات تويترية (نحن لانخوض الحرب مع إيران )

السعودية بكل مساعيها حاولت وبكل الطرق الجر إلى حرب بين أمريكا وإيران بالوقت التي تكون هي الخاسر الأكبر اقتصاديا واجتماعيا، وباءت كل محاولاتها بالفشل، وحتى القوات الأمريكية في العراق حاولت ان تجر الحشد الشعبي في معركة هي من مخططاتها ، ونرى بين الحين والآخر هناك تجاوز حربي على تلك القوات، سياسات فاشلة يقودها ترامب حتى جعلت منه بليدا وضيعا

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 74.91
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
زيد مغير : نفهم من هذا الموضوع أن هناك نية لتبرية المجرم الذي باع الموصل اثيل النجيفي . العيساوي امس ...
الموضوع :
الداخلية: إطلاق سراح مهدي الغراوي بكفالة والقضية ستتابع من قبل المحاكم المدنية
عبد الله : مع الاسف يا شيخ حينما قرأت بداية المقال لفت نظري جراتك على قول كلمة الحق بوجه المرأة ...
الموضوع :
دور المراة في تزييف الحجاب الشرعي
المهدي : المقال جميل سلم يراعي أيها الفاضل حتى الحيوان يعلمنا الحكمة نأخذ منه العبرة ...
الموضوع :
البقرة العطشى  
Nacem : الموضوع وعن علاقة الثورة الاسلامية في ايران مما اثار المجرم فأمر جلاوزته بتعذيب السيد الشهيد تعذيباً قاسياً ...
الموضوع :
من هي  الشهيدة آمنة الصدر بنت الهدى؟!
أمير الخياط : الحمد لله الذي اكحل عيوننا بالنظر إلى إعدام الطاغية اللعين صدام وأعوانه ...
الموضوع :
حقيقة رسالة آية الله الشهيد السيد محمد باقر الصدر إلی صدام!
هادي محمد حسبن : يبدو من المقطع والتوضيح الرسمي عدة أمور.. منها. من يسمح له بدخول السيارات إلى المدرج وقرب الطائرة.. ...
الموضوع :
توضيح رسمي لتأخر إقلاع طائرة عراقية ساعتين "بسبب عائلة مسؤول"
مازن : معالي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم ملحوظة جنابك الكريم يعلم بان القوانين والانظمة الادارية الخاصة بالجان ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
زيد مغير : سألوا المرحوم المقدم ق خ وفي العميدي الذي اعدمه المجرم عدنان خير الله بأمر من الجبان صدام ...
الموضوع :
لمن لا يعرف سلطان هاشم.. وبط.. ولاته  
أبو علي : االشهيدان قاسم سليماني وابو مهدي المهندس قتلا بواسطة طائرة مسيرة إنطلقت من القاعدة الأمريكية في قطر وبعد ...
الموضوع :
ايران: الانتقام المؤلم للشهيد قاسم سليماني ورفاقه لم ينته بعد
عدي محسن الجبوري : ان حالات الاصابة كبيرة الا انه لا توجد مصداقية تامة وشامله في هذا الوباء فسابقا كانت حالات ...
الموضوع :
الصحة: تسجيل 1927 حالة شفاء ووفاة 96 مصاباً واصابة 2553 خلال الـ24 ساعة الماضية
فيسبوك