المقالات

ساسة ام فصيل سحالي متطورة ؟

2295 2019-04-01

زيد الحسن 


الثعبان أو الأفعى هو حيوان زاحف من ذوات الدم البارد ، من رتبة الحرشفيات له جسم متطاول، مغطى بحراشف، ولا توجد له أطراف، أو أذنين خارجيتين، وجفون ولكن ثمة حواف في جسمه، يعتقد أنها كانت تمثل أطرافه التي تلاشت ، ومنها السام يستخدم السمية بشكل أساسي لقتل الفريسة أو إخضاعها أو للدفاع عن نفسها، إذ أن كمية قليلة من سم الثعبان كافية لإحداث أضرار شديدة للضحية أو حتى التسبب بالموت للإنسان ، يعتقد العلماء أن الثعابين تربطها علاقة قرابة بالسحالي، وهي تكيفت للتخفي في الجحور والصخور .
يبدو ان الدروس السابقات قد حققن نتائج مرضية لبعض الساسة ، حتى عادوا لتجربتها مرة اخرى في الشارع العراقي ، ويبدوا ان الاثمان التي دفعها الشعب العراقي لم تكن كافية لتوقفهم عند حدودهم ، فما زالوا ينفثون سمومهم في قنوات البغض بكل وقاحة ، هذه المرة مستخدمين العواطف لدى البعض معتقدين اننا سذج ، وبالرغم من ان الشارع يعي خبثهم ومأربهم من هذه التصريحات والغايات الحقيقية ورائها الا انها تجد من يروج لها ويطبل من ضعاف النفوس ، والنتيجة انها تجلب علينا الويلات والفتن والتفرقة .
السيد النائب ( المحترم ) فائق الشيخ يظهر وهو يمجد نظام البعث ويشرح بطريقة خبيثة الفوارق بين العهدين متناسي كم الآلم الذي تعرضنا له في كلا الحقبتين ، وهو يلعب على وتر رؤية بسطاء الناس كما فعلها سابقاً بمقولته الشهيرة ( انا صديق العرگچية ) .
اين ذراعيك سيادة النائب وانت جزء من عملية سياسية امدها ستة عشر عاماً، ونائب فعال يصول ويجول في قبة البرلمان ؟ الم يكن الاجدر بك ان تعمل شيء بدل ان تتناول الحقب الغابرة بطريقة المهرج لفعل اثارة تدفع الناس الى التقسيم والتناحر ، هل نسيت ياسيادة النائب تلك الدموية لهذه الحقبة التي تمجدها غير اسف . 
واضح الان لدينا ان لا ذراع لديك وانك ثعبان زاحف لكسب تعاطف الناس بطريقة اطلاق رياح السموم الصفراء ، بقي علينا ان نحدد فصيلتك ونوعك ونجهز الترياق الشافي من هذه السموم التي تطلقها علينا بين الفينة والاخرى .
السيد سامي العسكري يستغل هو الاخر ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم عليه السلام ويطلق لنا فتنة ما انزل الله بها من سلطان ، يهرج هو الاخر ويقول كيف لقاتل الامام عليه السلام ان يطلق اسمه على شارع مهم من شوارع بغداد، مع العلم ان شارع الرشيد لا يمثل هارون الرشيد بل على اسم الوالي ( رشيد باشا )، ياسيادة النائب هل فكرت قليلا بمعطيات مقولتك تلك ، هل راجعت نفسك وانت تطبل امام حشود قلوبهم ملتهبة جمراً من ذكر الفاجعة ، ما بك ياسيادة النائب ، وهل انت من محبين الامام عليه السلام وسائر على نهجه ، لم نرى فيك زهد الامام عليه السلام وانت تزور اوراق طبيه لعملية تجميلية ( ..... ) كانت فضيحة من فضائحكم التي لا تعد ولا تحصى ، لم نرى منك ولا من حزبك غير الاستهتار بنا الاستهتار كله .
نصيحة ؛ عودوا الى الجحور التي اتيتم منها ايها السادة ، ما عادت حيلكم تنطلي علينا ، وهذه الجموع التي تستنفرون مشاعرها تعلم انكم افاعِ لا اكثر ، وهذه حقبتكم سيحتار التاريخ في تصنيفها وتسميتها ، واما اسماء الشوارع والطرقات فلا تعني لنا الان شيئاً بقدر ما تعنيه الدماء التي سالت على كل شبر فيها بسبب طائفيتكم ، الا لعنة الله عليكم .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك