المقالات

ثمرة الوحدة صمود المقاومة!

1575 2018-11-29

سجاد العسكري


ان من اعظم الشعائر لدى امة التوحيد هو موسم الحج , الذي تجتمع فيه القلوب مسلمة ابدانها لطقوس واعمال وهي تلبي بالوحدانية , ونبذ الشرك , وحمد المنعم علينا بنعمة الاسلام والرسالة المحمدية , هذا الحدث الذي يجتمع فيه المسلمين من كل اقطار العالم ليصلوا الى غايتهم ومحور توحيدهم وتوحدهم الكعبة المشرفة بمناسك الكثير لا يعرف فلسفتها , وعلى كل حال فأن الله ورسوله جعل هذه الفريضة لتبين جمع ووحدة وتمسك ابناء هذه الامة برابط الاخوة والتالف ونبذ الفرقة والتنازع.
فمشاعر الحجاج وشعائر الحج تتكلم لتأسس الوحدة ؛ لكن مايحدث غير هذه المشاعر فالممسكين بزمام الحج ومتطلباته بعيدين كل البعد عن الطرق والوسائل التي توحد الصف وترص البنيان ,بل يعمدوا على نشر سموم فكر متطرف ,عبر دعاتهم وكتبهم ومنشوراتهم التي تكرس الحقد والكراهية والفرقة بين صفوف المسلمين ,ليهدموا ما اراده الله ورسوله من هذه الشعيرة المهمة في حياة الامة , لتعمل معاولهم بهدم كل مايقرب ويؤلف ويقوي شوكة الاسلام والمسلمين ,فكيف تكون الخيانة بعد ؟ وكيف يكون الخنوع والاذلال والمصائب التي تتوالى على الامة الواحدة؟ فضياع امتنا الاسلامية وتشضيها هي بسبب فئة ظالة مظلة عميلة اعداء الاسلام وهي السبب في كل مايحصل في عالمنا الاسلامي.
في المقابل هنالك من يسعى جاهدا الى لم شمل الامة الاسلامية , ومسخرا كل امكانياته لتحقيق هذا الهدف , ولا توجد اي مصلحة او مكسب مادي في ذلك , الا انه مؤمن بمباديء الشريعة الغراء وسنة النبي الاكرم "ص" واهل بيته "ع" , وهكذا كانوا الانبياء "ع" عندما تكلفوا في نشر التوحيد بلا مقابل او اجرا يرجى ؟! وخير من جسد هذه الحقيقة هم اتباع اهل البيت "ع" وخصوصا المرجعية الدينية لديهم التي طالما تصرح في السر او العلن في ضرورة التقارب وتوحيد صفوف المسلمين بمختلف مذاهبهم , عبر ايجاد وتعميق الروابط والمشتركات التي من طبيعتها التوحيد , مع احترام خصوصية كل مذهب , فالسيد العظيم الامام السيستاني "دام ظله" يقول (ان السنة انفسنا) هل ليست مجاملة بل الفهم المعمق والحقيقي للاسلام , وكذلك من قبله السيد الشهيد الصدر "قدس" عندما خاطب العراقيين (يا ابناء عمر ويا ابناء علي..) , ومن قبلهم السيد المغيب موسى الصدر حين مزق القائمة التي تتضمن الفقراء من الشيعة فقط ! وطالب بقائمة تتضمن فقراء السنة والمسيحيين اضافة للشيعة؟! فتأمل هؤلاء العظماء وفكرهم المستنير لتوحيد ما تم تفريقه؟
ومن ثمار الوحدة الاسلامية صمود المقاومة عبر التحديات ,بعد ان تخلا عنها جميع من يدعي العروبة في فلسطين ولبنان ,ليتركوهم وسط الشدائد مابين نارالاحتلال واطماع الصهيونية ومباحثات السلام المزيفة! تحت انظار العالم والامة العربية , وهم يخسرون اراضيهم ويزفون شهدائهم ؟! فاين مباحثاتكم وسلامكم وانتم ذيول الصهيوامريكا عدوة الانسانية والاسلام ؟! فكانت المقاومة البنانية وانتصاراتها قوة وحافز لتلتحق المقاومة الفلسطينية بمحورالوحدة والمقاومة الحقيقية للوقوف ضد اطماع الاعداء وعملائهم , والوقوف حائلا ضد تنفيذ مخططاتهم التوسعية.
لذا نرى تصريح الامام الخامنئي"دام ظله" اذ يقول: “تقديم الدعم للمجاهدين الفلسطينيين يعد واجبا دينيا وفريضة انسانية” فأي وحدة هذه واي نظرة عميقة لدعم المسلمين والمقاومة , فقضايا الامة حاضرة في كل تصريح او محفل ومنها مؤتمر الوحدة الاسلامية والمنعقد في الجمهورية الاسلامية الايرانية والذي دعى(لفك الحصار عن اليمن ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني), ليقسم ظهر اعداء الامة الاسلامية ليتوجه العداء نحو هذا المحور الذي بات يهد مضاجعهم .
فمكتسبات و ثمارالوحدة الاسلامية التي تسعى لتحقيقها المرجعية الدينية مع باقي العلماء المصلحين والتي تتضمن النصر والتمكين ,واذلال اعداء الامة وصمود محور المقاومة , فكيف بالعالم الاسلامي اذا توحد جميعا ويكون منظومته الاسلامية في الاقتصاد والسياسة وباقي الجوانب الاخرى؟!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك