المقالات

مواقف كبيرة وادوار خطيرة ؟

1435 2018-10-17

سجاد العسكري
قال ابو ذر لمعاوية بن ابي سفيان حين راه يبني قصرا باذخا: اذا كان هذا من مالك فهو الاسراف وان كان من مال الامة فهي الخيانة .
فليتك يا ابا ذر تأتي لتشاهد الاثنان معا الاسراف والخيانة التي يتمتع بها حكام منطقة الشرق الاوسط وكيف لا , وقدوتهم امثال معاوية ويزيد ليغترفوا ما ينضح من انائهم عبر تاريخ يملوءه قتل الصحابة وهدم الكعبة المقدسة , وهتك حرمات وتمزيق الامصار ,لأشباع غرائزهم في حب السلطة , وليتامر على الامة التي امست ترمي بيوسفهم في خياهب الجب ؛ فاستجلاب العدو بخطوات مدروسة , ومعد لها مسبقا من قبل بعض الحكام ليطأو ارض الوطن هي خيانة عظمى , وتناسوا بأن يوسف خرج من الجب ليصبح عزيزا وبيده خزائن العباد والبلاد.
لقد بداءت الخيانة العظمى – المرحلة الثانية- بتنفيذ مخططات كونداليزا رايس التي بشرت بها علنا عندما كانت وزيرة الخارجية الامريكية , وبالتحديد من تل ابيب , ورددها مسؤولون امريكيون بعدها , وقالت حينها :(ان مشروع الشرق الاوسط الكبير سيحقق حلا سحريا لعلاج ازمات المنطقة المزمنة ) , نعم هي المرحلة الثانية من اغراق دول الشرق الاوسط بنزاعات وازمات هدفها التقسيم , كما في المرحلة الاولى (سايكس بيكو) ؛ ليأتي الحل السحري حسب مزاعم رايس ؟! لتلتهب المنطقة بنزعة طائفية وبرعاية خليجية وباشراف امريكا , ليزيد الطين بلة وتعرض المنطقة الى التفكيك الجغرافي وديمغرافي , واستهداف كل قوة اقليمية او حركة مقاومة معادية للمشروع – شرق الاوسط الكبير – .
فلبنان اسقطت المخططات الظلامية لتقسيم اراضيها وشعبها , عبر مواجهة خطر – الصهيونية – في المنطقة وافشال مشروع رايس ؛ لياتي دور سوريا في زعزعة امنها وتغير نظامها بنظام لا يعرف الا القتل والذبح والتخريب والاغتصاب ..., هدفه التقسيم , والمفاجئة مقاومة غيارى الجيش العربي السوري وتحقيق نجاحات في فرض النظام وتحرير المناطق من يد عصابات تتسمى باسماء مختلفة مدعومة من قبل امريكا والصهيونية باموال خليجية ؟! لتفشل مساعيهم الخبيثة بفعل المقاومة السوريا.
ومازال اليمن ينتصر بفضل مقاومته ,وقد اغرق التحالف المشاؤم في مستنقع لا نهاية له , بالرغم من الامكانيات البسيطة للمقاومة قياسا بدعم التحالف من قبل امريكا وباسلحة متطورة فتاكة ومحرمة دوليا , لترتكب المجازر بقصفها الاحياء والمدارس الامنة ؛لكنهم مازالوا يراوحون في مكانهم ولم يجدوا مخرجا يحفظ ماء وجوههم , وغافلين عن استمرار المقاومة الفلسطينية رغم اختلاف طرقها , والذي كان من الافضل تجهيزها بهذه الاسلحة لنصر المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني؟! 
اما في العراق فقط سطر الحشد المقدس بطولات ليس لها مثيل ؛ لتلتحم القيادة الدينية مع القاعدة الشعبية في صنع الانتصارات على عصابات داعش , والمدعومة من نفس اصحاب مشروع التقسيم, فلوا جمعنا هذه الاحداث في لبنان سوريا فلسطين اليمن والعراق والذي يمثل محور مقاومة لأفشال مشاريع التقسيم واضعاف المنطقة عبر تفتيتها الدولة الواحدة الى دويلات , وانشاء دول جديدة , وتكبر دول صغيرة , وتصغر دول كبيرة , اما المحور الاخر ضد المقاومة ومع خطر تقسيم الدول واضعافها ويمثله امريكا والصهيونية ودول الخليج المنغمزة والمنساقة كالسكران في ليلة سمر, والخطر لا يعرف الا المصالح ؟
فالمنطقة مرت بمرحلتين الاولى سايكس بيكو , والثانية مابعد احداث حرب الخليج على العراق , اما اليوم فنحن مقبلين على مرحلة اكثر شراسة وقساوة وتشترك معها الخيانة العظمى للحكام ضد بلدانهم ومقدساتهم واعراضهم , ويهدف الى محاصرة وضرب محور المقاومة اولا , والى تقسيم المنطقة الى (اثني , طائفي , قومي) ثانيا ؛ليسجل ترامب اسمه في التاريخ الامريكي كقائد منتصر ؟! لكن بعدا له وهيهيات فابناء المقاومة بالمرصاد والتاريخ والاحداث هي الشاهدة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك