المقالات

اة ألشر قية وفضيحة جديدة أخرى يرجى ألتفضل بالأطلاع !!

2306 17:15:00 2007-11-08

( بقلم : سيد أحمد ألعباسي )

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا أَحْصَاهُ اللَّهُ وَنَسُوهُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ . سورة ألمجادلة . أية 5 .

مع أستمرار مسلسل قناة ألشر قية في معاداتها للحكومة ألعراقية وألشعب ألعراقي وعرضها أخر مافي جعبتها فلم يصور عائلة كربلائية تعذب بطريق ألخطأ من قبل شخص تدعي أسمه علي وكان ألمصور لهذا ألفلم متعمدا أخراج ألفلم وتصويره بعد أحداث كربلاء ألأخيرة وألغاية كما تقال تبرر ألوسيلة .وليعقوب غاية في نفسه . ألغاية من هذا ألفيلم أثارة ألتيار ألصدري ضد ألحكومة ألعراقية ولكنها لم تفلح هذه ألمرة ولن تفلح مادام هناك عقلاء ألقوم من جميع ألأطراف يعرفون من هي ألشر قية !!

أثار فلم ألتعذيب بعض ألزوبعة بين ألتيارات ألسياسية وأثار أللغط بين أبناء ألشعب ألعراقي ولكنه حقق نتيجة جيدة من ناحية ألسخط ألعام من حيث لاتدري ألشر قية من روادها حيث أنقلبوا عليها من أثارتهم للفتن بشكل علني وبدقة متناهية كما فعلت مع أختهم صابرين ألجنابي عندما بدأت تزعق في ألدفاع عنها ليل نهار وتجري ألمقابلات ألتلفازية في ألدفاع عنها وأتضح أخيرا أنها مسرحية وأخراجها مفبرك يراد بها ألنيل من ألحكومة وكذلك عندما تعاطت مع من ضرب جامع ألخلاني ونقلت ألأحداث مباشرة على ألهواء وبدأت تتهم مليشيات شيعية بأنها هي ألتي ضربت جامع ألخلاني وقامت بعدة لقاءات مع وجوه سياسية أثارت نزعة ألأنتقام عند ألبعض من ألحاقدين وهيجت بعض ألعصابات من ألمجموعات ألصدامية ومن لفهم من ألحاضنين لهذا ألفكر ألمدمر للشعوب مما أدى ألى تبنيهم هدم منارتي ألأمامين ألعسكرين عليهما ألسلام .

ولايخفى على أحد أن ألدور ألذي تقوم به قناة ألشر قية ينصب في ما كل هو ضد حكومة ألمالكي . وليس عندها أي مانع أن تشتري بملايين ألدولارات فلما موثقا يسيء ألى سمعة ألحكومة !!

ولا ننسى بالنسبة ألى قناة ألشر قية عندما طردت من بغداد بدأت تزيد من وتيرتها ألتصاعدية في ألتعامل مع ألقضايا ألحساسة في ألعراق وتتعاطى مع ألشأن ألعراقي سلبيا وليس أيجابيا . وأنها عندما فتحت قناة أخرى جديدة بمباركة سعودية لايخفى على أحد ذلك في لندن قال مديرها سمسير عدي سعد ألبزاز بالحرف ألواحد ( أنهم يغلقون علينا نافذة نفتح عليهم عدة نوافذ ) !!

وكانت تسابق ألريح مع قناة ألعراقية ألتي تضمر لها كل ألشر في تقديم ألبرامج وليس خفيا على أحد قد تكون ألشر قية قد تفوقت على ألعراقية ببعض ألبرامج ولكنها ليست غبية من هذا ألسباق مع ألقنوات فهي تريد أن تجذب أكبر عدد ممكن من ألجماهير ولكنها مع ألأسف ألشديد أظهرت خسارتها لجمهور عريض من ألشباب لأثارتها ألفتنة ألطائفية دائما وبأستمرار ممنهج !!

ألذي يحز في نفسي وفي نفس كل عراقي شريف وهذا ماسمعته من أكثر ألأصدقاء ألذين قابلتهم وأجريت حوارا مطولا معهم حول هذا ألموضوع بأن مذيعات ومذيعي قناة ألشر قية يقعون تحت تأثير مغريات ألمال ألمغري ألذي يدفع لهم كراتب شهري غير ألمخصصات ألأخرى !! وهذا معناه خروج ألأعلامي عن مهنته ألشريفة وبيع ضميره ألى من يتحكم به ويردد مايريده منه سيده كالببغاء وهذا خلاف شرف ألمهنة . وعلى هؤلاء ألمذيعين وألمذيعات في قناة ألشر قية مراجعة أنفسهم ولو قليلا لتظل لهم ولو جزء من ألكرامة أمام ألشعب ألعراقي لأنهم بذلك أسقطوا ورقة ألتوت عنهم بلا أستحياء عندما بدأوا يطبلون للشرقية بما تريد وينعون مع كل ناعق وينفذون أجندة من قبل جهات معروفة جدا وليست خافية على أحد !!

نسأل ألشر قية أن كانت لها أخلاق ألمهنة وأن كانت هي بعيدة عنها : ماذا تحققون من وراء أثارة ألفتنة ألطائفية للشعب ألعراقي وهو أحوج ألى أن يلم ألشمل في هذه ألظروف ؟نحن نعرف ألجواب ولكن أذا كانت هناك ذرة من ألحياء على جبهة ألشر قية أن تجاوبنا على سؤالنا ألبسيط .

ألي أين تريد أن تصل قناة ألشر قية ببرامجها ؟ ماهو ألهدف ألحقيقي وألمباشر من أستمرار أثارة ألنعرات ؟ ماهو ألقصد بين حين وأخر قلب ألموازين ألسياسية ألمعتدلة ألى مقلوبة وبالعكس ؟

وألجميع يعرف أن أعلام ألشر قية ينصب في خلخلة سياسة ألحكومة . فهي تتصل بأشخاص أغلبهم معادين للحكومة لأجراء لقاء يغطي حدث معين وألأسئلة ألتي بين ألسطور تدس ألسم بالعسل !! ومامن لقاء تجريه قناة ألشر قية ألا ومخطط له مسبقا بذكاء للأطاحة بالسياسيين .

وهنا أناشد ألحكومة ألعراقية مافائدة وجود مكاتب لقناة ألشرقية في بغداد وألمحافظات وكوردستان ؟ هل يستطيع سياسي عراقي أن يجيب على تساؤلاتي حول جدوى بقاء مكاتب لقناة ألشر قية في ألعراق ؟ أنهم يعملون كالجواسيس لسرقة ألأخبار في كل شبر من أرض ألعراق فهل هذا من ألمهنية بشيء ياحكومة ؟ نتمنى نسمع ألناطق ألرسمي ألدكتور ألدباغ وهو يطل علينا من على قناة ألعراقية وهو يعلل سبب وجود مكاتب ألشر قية وهي تنفث سما على حكومة ألعراق وشعب ألعراق ؟ ونحن نسمع منه جوابا يشفي جروحنا وليس جوابا دبلوماسيا هذه ألمرة !!

ألا يكفي ياقناة ألشر قية ماحدث ويحدث في ألعراق ؟ ألايكفي أن أغلب ألدول ألعربية تشارك بذبح ألعراقيين ؟ ألايكفي أراقة دماء ألأبرياء من أبناء هذا ألشعب ألحبيب ؟ ألا يكفي مقابرنا ألجماعية ألتي خلفتها ألة ألمكننة ألصدامية ألمقبورة ثم تأتي بعدها قناة ألخبث وألعار وألأستهتار بشق ألصف ألعراقي لتمزيق وحدته . ولكن وألله هيهات أيتها ألشر قية ومن معك ومن لفهم ألشيطان بحزامه لفا أن يحدثوا شرخا ولو بسيطا في عراقنا ألجديد !!

وسأقول سبب حقد قناة ألشر قية على كل حدث في ألعراق . أنه ألأنتصار ألعظيم ألذي حققته قواتنا ألحبيبة ألمشتركة بالأنتصار على ألأرهاب وهذا مايغيض ألشر قية وباقي ألدول ألعربية . وبعض ألقنوات ألمأجورة من قناة ألخنزيرة وأللآعربية من قنوات ألفرقة وبث ألفتن بين أبناء ألشعب ألواحد .

وليعلم ألجميع سيعلن ألعراق ألأنتصار ألكامل وألساحق على أخر رؤوس ألأرهاب ألعفلقي وألصدامي وألتكفيريين من ألقاعدة ومن لفهم وسيكون هذا أليوم يوم عطلة رسمية . أنتظروا أيها ألعراقيين هذه ألمفاجأة ألكبرى وهذه ألفرحة ألعظيمة وسيسمى هذا أليوم : ( يوم ألفرح ألعراقي ) . ولتذهب كل قنوات ألعار ألى جهنم وبئس ألمصير !!

كتبت هذه ألقصيدة وأسمها : ( شامخ ياوطن ) .

من أفرح تموت بغيض من حقدك تبجي أنت وعليك أني أضحـــــــــك

تبث سموم لو ردت أسمع أخبارك أشوفك تنكط بسمــــــــــــــــــــــــــك

أني بخير هذا أني ألعراق جبال ونخل بيه تحميني من شـــــــــــــرك

وأنت جم مذيع مخربط ومجنون وجم مذيعه تبيع كل شي من أجل فنك

عراق حبيب ومحبوب من ألكل وأنت تنحش بيه لأن ألعمه طب قلبك

تفرق بين هذا وذاك من سنيـــن أجنده من ألعرب عنـــــــــــــــــــدك

وتدس سموم يوميه بالعســـلات شايل غيض من كرهــــــــــــــــــــك

جنت سمسير عند أبن صــــدام ومنهو بهاي ميعرفـــــــــــــــــــــــك

مريض وساقط ومأبــــــــــون كل من بالوطن ينــــــــــــــــــــــــدك

وأنت تعيش وتموت بعثي جحور وأتحداك لو تعترض مفضوح من جذبك

أفلامك وي عدي موجـــــودات وكل شي نعرف بس نمتنع عنـــــــك

لأن مو مثلك أحنه عدنه أخلاق وصعب بهذا ألزمن عنده أخلاق من مثلك

ليش أستسلمت للعــــــــــــــــار ليش يالبزاز فضحت نفســــــــــــــك

كشفت عن وجهك بيا عـــــــار تضحك جذب من تكشف سنونــــــك

مو عيب أليغلط يرجع للوطن ويتوب بس ألعيب تبقه بتيه من عقلـــــــك

تندم ماأظن يوم ذاك يصيــــر لأن بيك ألعلل مزروعه من بعثـــــك

أرجع للعراق وأعلن توبة ألمالوم وهسه تشوف ألوطن بسرعه يغفرلك

لأن شعب ألعراق طيب لحد ألموت أنت أعتذر شوف شلون ميسامحــك

كافي تبث قناتك تفرقه وفتنات أودم أللي يوكع بالعراق يطيح من دمك

أذا مو جيرانك وأخوك وشيخ لو طفل يوكع هذا أبن أمــــــــــــــــك

كافي دموم كافي نموت بالشوغات ولك هذا ألوطن عرضـــــــــــــــــك

أذا ماتنتخي وغيرك من ألعراقيين بهذا ألوطن منهو ألينتخي بربـــــــك

هي نقطه من ألعرك من تطيح بيها ألله يطيحه ألحظـــــــــــــــــــك

وكل من للعراق يريد منه ينال خل يحسب حسابه شوكت يتعلـــــك

شامخ ياوطن أو لايصيبك سوء بيك أهل ألبيت أوعايش أبختــــــــك

تظل رافع راس وبيك ست أوتاد وشحده أليوصل ألحـــــــــــــــــــدك

وأما هالفتن وألرايد عالعراق يعيل نكله ألله أن شاء الله يشلــــــــــــــك

وأذا وأحد من قناة ألشر تعده عليك نكله ألف سخونه أتطمــــــــــــــــك

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
العراقي الاصيل
2007-11-10
انا اشكر السيد احمد العباسي الغيور وبدوري اسال الشرقية في اي وقت هي تدافع على التيار الصدري اول قناة نافقت على التيار الصدري هي القذره الشرقيه ومن من موظفيها يحبون التيار الصدري علاء الدهان لو مجيد السامرائي لو علي حنون البعثيون الاشراف الحقودين
نلبسها افضل
2007-11-09
المفروض هذة القناة يعمل لها مقاطة تامة كي تنتهي يعني بالعراقي نقول نلبسهاوجميع مكاتبها تصادر لانها تشجع على الارهاب كذلك في كردستان ايضا وقناة تورا بورى معها لان هؤلاء لان يريد المهنية في العمل الاعلامي وانما التحريض وقنوات الى الارهاب
babylon
2007-11-09
مع احتراماتي لموقع براثا الرجاء ان لا ترفعوا من شان هذه القناة والله انتم تعملون لها دعايه مجانيه دعوا الكلاب تنبح وهل تعتقدون اننا نصدق اكاذيب مثل هذه القناة انا اتسائل سعد البزاز كان لاجيء في سوريا او بريطانيا من اين له هذه الاموال لكي يفتح قناة فضائيه الفضل يرجع للسعوديه الوهابيه الارهابيه لان المقدمين عراقيين خونه والتقارير تصدر لها من الداخليه السعوديه
ابو هاني الشمري
2007-11-09
الى من يهمه الامر: الشرقية تبحث عن اغبياء وعن زلات السنتهم، متى كانت الشرقية تدافع عن التيار الصدري وهي اول القنوات التي مانفكت تكيل التهم ضدهم حقا كانت ام باطلا. ومتى كانت تحب الحكومه وهي لاتظهر للناس الا صور الموت والخراب وتخفي كل شئ جميل تم عمله. ببساطه هي تستدرج مسؤولي الحكومة من كل التيارات لتحصل منهم على زلة لسان لتبني عليها اباطيلها بعد ذلك. على كل المسؤولين الذين يظهرون على هذه الفضائية ان تكون لديهم ذرة حياء ولو اننا نعلم ان من يظهر على الشرقية لاحياء له ولا داعي للتبرير.
ام منتظر
2007-11-09
(الحمد لله الذي جعل اعدائنا من الحمقى ) ان هذه القناة وامثالها تقدم لنا ولحكومتنا خدمة كبيرة من حيث لاتدري فهي باسلوبها الخبيث هذا تعري نفسها وتكشف عن وجهها القبيح وبهذا فهي توفر على الخيرين اثبات ذلك ونقول لها ولغيرها من القنوات العميلة للاجنبي والمشبوهة ان شعبنا اوعى من ان تنطلي عليه خدعكم وكان غيركم اشطر !!!
كاكه اسماعيل
2007-11-09
اخى العزيز ( يمكن انى شخصيا من هذا الموقع الشريف كتبت عشرات تعليقات على تصرفات الشرقية الكوالية لاكن مع اسف ماكو احد يسمعنا ويسر قلوبنا ان افعال الشرقية الكاولية لاتوصف خاصتا ضد اتباع اهل البيت الشرفاء )
أبو واجد
2007-11-08
نحيّي السيد العزيز الوطنيالمحترق قلبه على هذا الوطن الغالي سيد أحمد العبّاسي لهذا النثر ولهذا الشعر الحقيقي وعكس التحيّات ندوس بأقدامنا على كل من يريد النيل بهذا الوطن وأهله الشرفاء من أبواق بعثية سافلة ومنحطّة تزيّنها وجوه أشباه الرجال الذين لو كانوا أناثا لكان خيرا لهم ممّا يظهرون به في هذه القناة المسمّاة الشرقية المتهتّكه بنسائها وأشباه رجالها ونذكّر الذين يتكلّمون في هذه المنبوذة بأنّكم تخسرون ما تسعون إليه وتخسرون سمعتكم على ألأقل لأنّكم تعرفون كذب هذه السّافلون مديروها وتحرفون الحقيقه!!؟
الشريفي
2007-11-08
بسم الله الرحمن الرحيم صار جور الشرقية وكيدها من الواضحات لكل ذي لب، ولكن من الواضحات أيضاً أن كثيرا من المسئولبن الشيعة وعلى أعلى المستويات لا يتورعون عن الظهور صوتا أو صورة على الشرقية البائسة. ولا أدري ما هو تبريرهم لمد الشرقية بما يغذي اعلامها.
ali hasan
2007-11-08
القانون الدولي والدستور العراقي يسمح للحكومة العراقية غلق مكاتب الفضائيات التي تسئ الى الشعب العراقي وحكومته , فلماذا لا تتخذون قراركم يا حكومتنا المحترمة . والله نحبكم واليزعجكم يزعجنا قبلكم .. ننتظر قراركم المبارك .. والله نحن معكم بعد الله فلا تترددون باخذ القرار
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك