المقالات

برنامج الصدمة

2387 15:55:32 2016-07-12

بسم الله الرحمن الرحیم

 

من ضمن البرامج التلفازية التي ظهرت في رمضان هو برنامج الصدمة والبرنامج يعكس ردود افعال المواطنين تجاه بعض المواقف اللاانسانية التي يتم ترتيبها من قبل افراد العمل الذين توزعوا في بلدان عربية منها العراق والامارات ومصر ولبنان ليأخذ  جوا من الوحدة ويشعرنا اننا لا زالنا امة عربية واحدة ذات ....

صدمنا البرنامج بمواقف منها صراخ شابة على امها المتقدمة بالعمر في مكان عام وصدمنا بطفل متوحد يحرج والدته في مطعم وصدمنا بطفل غيرمهذب يتجاوز على والدته في محل  لعب والظاهر انه صدم المشاهدين 30 صدمة ! اصابني منها ثلاثة وهي ما تابعته بعد رمضان اثر سؤالي  عن البرنامج الذي يستحق المشاهدة !

وقبل ان اصدم برنامج الصدمة بما امتلك من معلومات صادمة احب ان اشير الى ملاحظات لفتت انتباهي في الحلقات الثلاث اذ انه من المؤسف ان يتم تقديم برنامج المفروض انه يحاكي الضمير بدون المرور على اسس عقائدية  فالمقدم والمقدمة يتعامل مع الموقف بدون اي ربط لسماحة الدين الاسلامي ومكارم اخلاق الرسول الاعظم ولولا ذكر الله على لسان بعض المشاركين لنسيت ان البرنامج يخاطب مسلمين والامر الاخر هو تكلف المقدمين ومنهم  المقدمة العراقية وتبرجها الذي لا يتناسب والموضوع والامكنة التي تواجدت بها  ناهيك عن ضعف التقديم  وعدم حبكة المواقف التي ضاع معها الهدف .

ولمن كانت ال ام بي سي  موطنه  وبحاجة لمادة يصدم بها ابناء الامة اقول , طلبكم هذا يسير في  أمة كأمتنا  اذا يكفي ان تعرضوا مواقف انسانية ليصدم المواطن  وليس العكس ! فموظف يرجع الرشوة للراشي صدمة ! و مراجع ينهي اوراقه في ساعة صدمة ! ويتيم يعيش حياة كريمة صدمة اخرى وان تلتقوا بعائلة لم تثكل في الشهر مرات صدمة اخرى .

لا اعلم لماذا اشعر ان مثل هذه البرامج تهزأ بنا  اذ انني كلما دققت لم اجد فيها هدفا يذكر فلو وعظت وذكرت بالله ودينه لقلت انهم يحفرون اساسا وانهم بدئوا بالايسير بل احيانا اشعر ان هدفهم الحقيقي ان وجد هو لمعرفة هل لازالت هناك انسانية في قلوب البشر ام انها ماتت كما يطمحون  ؟!!

لم يصدم احد  وحرمة رمضان تخترق سنة بعد اخرى فكنا لا نرضى على ظهور راقصة في المسلسلات والان صارت الرقصة واجبة في كل حلقة مع مظاهر السكر واولاد الحرام في قصة يمثلها مسلمون في مجتمع مسلم اليست هذه  صدمه !

يحترق مئات الاشخاص في ليلة تعد من ليالي القدر ويشمت بمواقع التواصل الاجتماعي اناس يقال عنهم انهم مسلمون ويشاطرون القتلى بذات الوطن اليست هذه صدمة ؟!.

تسحب الجنسية من ابن البلد العربي اليست هذه صدمة ؟!

يسحق الحجاج بالمئات ولا يحاكم أحد اليست هذه صدمة ؟!

يدعم العرب قتلة العرب اليست هذه صدمة ؟!

ينتحر الشباب باوطانهم  اليست هذه صدمة ؟!

نتناول طعامنا بعد مشاهدة اخبار كلها قتل وتحريق  ودماء اليست هذه صدمة ؟!

تبحث اعيننا طريق النجاة والحال ان اتباع الفطرة السليمة في قلوبنا هو النور الذي سينير حياتنا ويحل مشاكلنا  وأحدى مشاكلنا اننا ننساق خلف المظاهر فاذا ما كانت لدينا اسواق فيها بضائع اجنبية ومتنوعة فنحن بخير وما زالت المجمعات مكتضة فنحن بخير وما زال لدينا  ( كافي شوب) يضاهي مايوجد في دبي فنحن بخيروملابسنا تركية فنحن بخير وفي الذاكرة  امتنان لمن يقاتل من اجلنا من لو دخلوا مدننا كانت نسائنا لهن جواري , نعم الجميع ممتن لكنه غير متفاعل تفاعل اسلامي انساني  فهو يحمل البندقية ونحمل القلم والفأس والمعول ولكن تركنا الزرع وتركنا الامر بالمعروف وغرقنا ولكن لا زلنا ممتنين وما هذا الامتنان الا اشارة لبقايا فطرة سليمة يراهن عليها الشيطان وجنوده لمحيها .

لطالما كان يقيني من ان الاقتصاد ونبذ المظاهر من أهم ما يحمي بلدنا ولكن .. أجد ان صوت الحق لا يكتمه الا الاعلام الجاهل الذي احتل عقل المتلقي فرواقيص الامس باتوا اليوم مقدمي برامج  واقرب مثال  ان من يدعوا للاقتصاد يهاجم وبشدة من هؤلاء الرواقيص لانهم عملاء  لمن يود دفن البلد حيا والمؤسف بعضهم غير مدرك  لتلك الحقيقية .

نسأل الله التوفيق للجميع وان يحفظ مراجعنا العظام فالصدمة الحقيقية هي ان يوفق الله عبده  ويجعل ملايين المسلمين تطلب رأيه وفتواه وهو رجل لا يغادر منزله ولم تمنيه نفسه بشيء مما نتفاخر من املاك الدنيا .

هذه هي الصدمة التي نفاخربها دول عظمى مستحيل ان تحل لغزا كهذا فلغز الامام الحسين عليه السلام  لم يحل بعد  من قبلهم فالشكر والحمد لله الذي جعل الحسين قلب العراق النابض رغم انه كان هدفا لسهام الغدر والحمد لله الذي جعل ابنه صمام اماننا.

واخيرا

كن مع الله تكن لعدوه صدمة

المهندسة بغداد

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك