المقالات

فـلتدرك إنك السـبـب

1627 15:14:53 2015-03-22

بسمه تعالى

 

في سطور سالفة عزف فيها  قلمي على ذات الوتر على أمل أن يدرك الرجل إنه السبب ويستدرك عسى أن يصلح ما أفسده ربما عن غير قصد  الا انني لا زلت المس وجود  الداء في المجتمع مما دفعني اليوم الى  تكرار عزف ذات المقطوعة بحثا ً عن مستمع جديد .

المرأة هي ذلك الوتر انها تلك المخلوقة الضعيفة والتي احسبها وبكل قناعة سلاح ذو حدين فإما صالحة فتخضر الربوع حولها وإما طالحة فيجف كل مكان تحل فيه  فالاولى رسالية عاطفية معطاء والثانية تلميذة لابليس حقودة انانية تبث سمومها كافعى رقطاء .

وهنا قد يتسائل اخي الرجل وما شأني ؟ لاكون السبب ؟!

الرجل بالعموم يعامل المرأة ويكلمها على وفق طبيعته الذكورية فيتصور ان المواضيع عندها صندوقية كطريقة تفكيره اي انه يخرج كليا من تفكير ليدخل في اخر على عكس طبيعة المرأة في التفكير والتي تكون شبكية بربط كل شيء بالاخر وهنا يحصل الاصطدام الفكري فتصمت المرأة او  يجبرها  الرجل على الخضوع الذي اجده ايجابيا من جهة ان للبيت قائد واحد لابد ان يمسك زمام الامور وهو امر صحيح عقليا ً وعقائديا  وعرفيا ً غير انني اتوقف قليلا عند هذا الصمت .

إن هذا الصمت الاجباري لا تحسبه بركان خمد بل ان سعيره  الداخلي سينضج حتى ينفجر ثانية فالصمت في اغلب الاحيان يكون قهري وبما انها مخلوقة ضعيفة على سائر كل مخلوق ضعيف ستحاول ان تربي مخالب خفية تجرح بها دفاعا عن نفسها والمصيبة انها في اغلب الاحيان لا تكون انتقامات لله وانما انتقام من عباد الله  فقد لاتوجه انتقامها للمعني بل تظلم اخرين ابناء او كنة او اخ أو ....... وهنا الوجه السلبي من ذلك الصمت .

 لن أبحر في أعماق المرأة فانت تدرك اغلب احاسيسها  ولكن ولله انصح اعطيها من وقتك لتعبر عما تفكر ولا تستحقر افكارها بل طورها وحثها على التقدم والرقي واجعل لها قيمة امام ابنائها وامام اهلك ومعارفك قدمها على انها المتفضلة عليك فمهما قدمت لها لن توفي لها حق الم تجرعته هي لتصبح اب .

وأعلم يا اخي ان المقام العالي للسيدة الزهراء والسيدة زينب عليهما السلام  لم يأتي فقط بالنسب  بل ان التربية الصحيحة التي حصلن عليها من بيت النبوة قدم اروع النتائج فهذا حبيب الله ورسوله يقوم احتراما عند دخول الزهراء ع فليكن نصب عينك هذا الموقف وموقف الاخوة الذين يحيطون بالسيدة زينب حين خروجها في تشييع مهيب يعكس قيمتها وفضلها ومكانتها في قلوبهم  رغم ان الوسط  كان جاهلي ومحقر للمرأة غير انهم يقدمون لنا طرق عملية للتعامل مع المرأة .

لا تسحق شخصيتها فتنمي في بيتك زوجة منتقمة او ابنة متمردة سرعان ما ستنقل الداء الى البيت الذي ستنتقل اليه وسرعان ما يضعف المجتمع وسيكون السبب في كل ذلك تعاملك مع النصف الاخر المسؤول على تربية النصف الذي تنتمي اليه  فإدرك ارجوك .

ان ما دفعني لمخاطبتك يا اخي ما المسه من واقع عمل تتصدى له من يطلق عليها مثقفة وواعية ومربية وما ان اتقرب نحو عمقها حتى أشعر بحزن عميق وتتطور الحالة لالمس روح انتقامية متخفية بين جوانح الثقافة وعند ما استمر بالبحث اجد انها مسحوقة في منزلها وتعكس في عملها قيادة انتقامية وتزرع السلبية اينما حلت  فهل تريد معرفة عمل من اتكلم عنها انها معلمة !! فأنظر الى أين نسير بالمجتمع بهذه الروحية ,  في بعض الاحيان اراقبها  من حيث لا تدري فأرى تجهم تعكسه بوجه الاطفال مؤلم جدا  فهل تتوقع خيرا بعد ذلك .

الامور شائكة مجتمع عانى ويعاني وشعب منهك من الابتلائات وبصعوبة يدرك العبرة لهذا يخضع لذات الامتحان مرات كثر ونساء ضقن الويلات من فقر وفقدان للاحبة والان عدنا الى نقطة كان لابد ان ننطلق منها منذ 10 سنوات وهي الجهاد ضد مرتزقة صدام وفلوله ممن لبسوا الثياب الداعشية غير ان النتانة الصدامية تفوح منهم .

بين كل ذلك ارى ان يقوم كل منا بما عليه ولا ننتظر قطاف الثمار فان موسم الحصاد بعيد وربما سنعيش سنين يوسف العجاف املا في فرج قريب على يد المنقذ .

تحية لكل مجاهد قلوبنا معكم ودعائنا لكم بالتسديد بوركتم وبوركت الارض التي ترتوي بدمائكم الطاهرة  وبورك من يجاهد في غير ساحات القتال من رجال ونساء يقدمون جيلا فاتموا صنعيكم بتقديم نوعية فضلا عن كمية  بحاجة لروح رسالية تخالط بدننا الفاني وتزرع الخير اينما حلت .

واخيرا  وكما قال الرسول الاعظم  " خيركم خيركم لاهله "

اختكم المهندسة بغداد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك