المقالات

رئيس وزراء ... فضائي

1264 01:42:58 2015-02-06

لا تتفاجىء من أن هناك رئيس وزراء في العراق فضائي ، لان العراقيون بين الحين والغرة يكتشفون فضائيين ، فاكتشفوا في وزارة الدفاع ووزارة الداخلية ومجلس النواب وفي المستشارين وفي المدارس والمستشفيات ، وقد نجد حتى في أطفالنا هناك فضائيين لأننا ابتعدنا كثيراً عن ديننا وأهتمينا أكثر في دنيانا الفانية .

قد لا تتحمل ظروف العراق أن نتحدث في مثل هذه المواضيع ، ولكن علينا موقف شرعي وأخلاقي يجب أن يفهم الآخرون ماذا يحدث بالبلد من أمور . لقد ورثة حكومة ألعبادي فضائيين ودوائر لا شغل لها ولا مشغلة ، ولعل المفاجئة التي قد تذهلك وتذهل الجميع أن المالكي ما يزال يمارس دوره رئيسا للوزراء .  

فقد قال النائب الالوسي لأحد الشبكات الإعلامية بأن نوري المالكي يسكن القصر الجمهوري بالمنطقة الخضراء ، ويتقاسم مع رئيس الوزراء حيدر ألعبادي المكاتب الحكومية داخل القصر ، وأنه يمارس دور رئيس الحكومة العراقية من خلال تحكمه بقوة عسكرية شكلها على أمد 8 سنوات ، فأن المالكي لا يزال يسكن ذات الغرف داخل القصر الجمهوري ولم يغادرها ، وأن من يحكم العراق هما رئيسان للوزراء هما حيدر ألعبادي ونوري المالكي .
والحقيقية أن المالكي لحد ألان يعيش في هواجسه القديمة التي كان يمارسها سابقاً ، ولا يفلت يوماً إلا وخرج علينا بتصريح بعيداً كل البعد عن الواقع متظاهراً بإعادة أمجاده السابقة ، ولكن ما يفعله المالكي هو أصابته بالحالة النفسية التي يتصور بأنه باقي كرئيس للوزراء .وهو على يقين أن من يملك القرار في العراق هو فقط حيدر العبادي ، وأنه يطمح أن يصبح شريكاً في القرار السياسي ، ولكنها أضغاث أحلام .

هل تصدق أن يكون في العراق رئيسين للوزراء أحدهم أصلي والأخر فضائي !!! بالتأكيد أنك لا تصدق ذلك ، ولكن أقول لك الحقيقية . بعد أن أكتشف في العراق الآلاف من الفضائيين في الجيش والشرطة ومجلس النواب والمستشارين ووكلاء وزارة ومدير عام وموظفين ، وأن هناك مدارس ومستشفيات وقطع أراضي فضائية ، كل هؤلاء بحاجة إلى رئيس وزراء فضائي ، وأن من أوجد الفضائيين أحق بهم أن يقودهم ، فقد أوجدهم نوري المالكي ،وهو أحق بهم . 

ولو أنك أجريت اختبارا واستطلاعا أو كشفا موقعي في سجلات وزاراتنا ودوائرنا ومؤسساتنا وحتى مجلس نوابنا، لوجدت ضالتك من هؤلاء الفضائيين الذين نقلوا البلد من حال إلى حال وبفضلهم أصبحنا بلا بيوت أو خبز وبلا خدمات ولا حتى أرض نقف عليها بأمان، و بلا بيئة نظيفة.. بلد فضائي بامتياز.. فالقاضي يؤجل أو يعطل قرار العدالة، والطبيب يتواطأ مع المرض على جيوب الفقراء من المرضى، والمهندس المسئول يتناسى الأبعاد والحسابات الهندسية في جيب ضميره الخلفي من أجل مقاول طارئ راشٍ، والضابط يبيع جنوده الحقيقيين في سوق الذبح اليومي الداعشي، ليستبدلهم ب (فضائيين) يدرون عليه الأموال ودعم مشاريعه الاستثمارية، ومن ريع دمائنا المهدورة في ساحات الانتكاسة والخيانة والفساد.

هكذا أصبحنا بلدا فضائيا بجدارة، ولمَ لا، فلدينا أحزاب وتيارات جعلت من الوزارات مقاطعات خاصة لها، تسترزق منها وتنتج بسببها جيوشا من الفضائيين.. فهنيئا لشعبنا بهذه التفرد (الفضائي) والزعامة في الصدارة حيث تشير الوقائع والبراهين والأدلة وجود فضائيين حتى في بعض كراسي أعلى مراكز السلطة، وما يثبت كلامنا هذا، أنك لو أزلت أي واحد منهم، لوجدت أنه فائض عن حاجة البلد .

نحن لدينا من العقول والرموز ما يكفي كي نستر بهم عورة هؤلاء (الفضائيين) من السياسيين والمسؤولين، من أدعياء الوطنية والشرف والتغيير.. ولدينا من أصحاب الضمائر والدين والكلمة من يجاهر بالرفض لكل ذلك .وأن علينا جميعاً أن ندعم تلك العقول والرموز من أجل القضاء على كل المرتزقة الفضائيين ومن أوجدهم ويحلم بأنه سيعود في يوم ما .تباً لذلك اليوم الذي يعود فيه .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك