المقالات

روح سولفها على ... الدبة

5782 02:29:54 2015-01-02

جاء في الكناية الشعبية انه إذا حدّث شخص ما حكاية فيها من الغرابة ما لا يمكن تصديقه وقبوله عقليا ومنطقيا فان السامعين سيقولون له (روح سولفها على الدبة ) لكن في زماننا علينا أن نصدق الذي لا يعقل . وفي أخر كذبة قبل نهاية عام 2014 ومن على القنوات الفضائية المأجورة التي دفع لها مبلغ بحدود مليون و600 إلف دولار حيث تقبض كل قناة بحدود 300 250 إلف دولار لترويج بث لقاء نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي في برنامج ( حوار للتاريخ ) . 

إن اللقاء كان محوره منجزات المالكي طيلة فترة رئاسته حكومة العراق ، لولايتين السابقتين ، والذي بين أن العراق ينعم بمنجزاته الكثيرة التي تشهد لها ارض الواقع ، إضافة إلى بيان إن الفضل الكبير له وحده في قضية إعدام رئيس  النظام السابق صدام حسين ،وقام الكادر الإعلامي للمالكي باستبدال أوراق الأسئلة للإعلامي القنوات التي حضرت اللقاء بأوراق احتوت على أسئلة معدة من قبلهم . 

وفي اللقاء أطلق كذبته الأخيرة لعام 2014 ، بأنه كان يعلم بأن القلم الذي في جيبه من نوع باكر 51 عند مغادرته العراق لأكثر من 30 سنة ، بأنه سوف يوقع على إعدام صدام حسين به .

نقول لك كما يقول العراقيون ( روح سولفها على الدبة ) إن صدقتك الدبة فالعراقيون سوف يصدقونك ، ولكن الدبة لم تصدقك ، لأنك كثير الكذب على العراقيين على مدى 9 سنوات الماضية . أن القلم الباكر 51 الذي حافظت عليه ولم تضيعه على مدى أكثر من 30 سنة ، فلماذا لم تحافظ على العراق على مدى 9 سنوات وضيعته ودمرته ؟ . وهل يعقل أن القلم الباكر الصغير بالمقابل على العراق الكبير قد حافظت عليه كل هذه الفترة الزمنية الطويلة ، والعراق العظيم الكبير بأرضه وشعبه لم تحافظ عليه وضعيته بمدة قصيرة . ونجد المأزومين المنهزمين يطالبون باستمرار حكمك لسنوات قادمة ، أذن سينتهي كل شيء في العراق ، ولم يبقى شيء أسمه العراق .

أن الحالة النفسية التي يمر بها المالكي بعد إفلاسه من الولاية الثالثة وهزيمته أمام المرجعية الدينية ، جعلت من الأطباء النفسيين ينصحوه بكثرة اللقاءات المتلفزه ، وأن يطلق أكاذيبه التي تعود عليها طيلة الفترة الماضية حتى لا يصيب بمرض نفسي ، لذلك التجأ الى اللقاء المتلفزه المدفوعة الثمن للترويح عن نفسه والترويج عن انتصاراته الوهمية وأشغال الاخرين عن هزائمه في كل المجالات ، وليثبت بأنه باقي في الساحة السياسية وليس أصبح شيئاً ثانوياً لا يعير لكلامه السياسيين .

أذا كانت الاحتفالات التي يقيمها المالكي بيوم جلاء القوات الأجنبية من العراق ، هي من أجل تعزيز خلو العراق من القوات الاجنيبة المحتلة ، فأن العراقيين فخرون بذلك ، ولكن تلك القوات الاجنبية التي تدعي بأنك الفضل بإخراجها ، فما بالك بجرذان داعش التي دخلت العراق وأحتلت ثلث أراضيه وقتلت وشردت وسبت شعبه ، وأنت باقي تتفاخر بذلك . لتظهر نفسك بأنك البطل القومي الجديد ، أليس الأجدر بكم أن تحفز الشعب العراقي على مقاتلة جرذان داعش ، أم أنك من أدعى بأن الحشد الشعبي هو من دعوة اليه ، بروح اهلك هذه السالفة ( روح سولفها على ... الدبة ) .فقد كشفت في أحدى لقاءتك بالتقديم الشكر للمرجعية الدينية بإطلاقها فتوى الجهاد الكفائي ... أرجوك كافي كذاباً في عام 2015 .

أن الجني الذي قال لك بأن القلم الباكر 51 سوف توقع به على إعدام صدام . لماذا لم يقول لك بأن داعش سوف تحتل الموصل ، وتعدم 1700 من شبابنا في معسكر سبايكر ، وتهجر العوائل ، وتسبي النساء ، وتقتل أبنائنا وشيوخنا ونسائنا وأطفالنا ، فسئل الجني أذا كان من الصادقين .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك