المقالات

احذروا الصرخي فانه صاحب البرقع (1)

4902 01:57:42 2014-07-09

الشيخ راضي حبيب

على خلفية ما افتعله العميل البعثي السفياني الصرخي مؤخراً من أعمال ارهابية مسلحة في كربلاء المقدسة استعداداً لقيامه باحتلال كربلاء محاولة منه لترسيخ فكرة تقسيم العراق، فقد كشف الباحث الاسلامي الشيخ راضي حبيب عن حقيقة هذا المنتحل للنسب الهاشمي والمخترق للحوزة العلمية، ومدعي المرجعية المزعومة في تصريحه قائلاً:

أنه مع موجة الحملة المسعورة من أدعياء المهدوية ووكالتها التي ترادف عصر الظهور، ينبغي على أهل العراق أخذ الحيطة واتخاذ موقف أمني مشدد اتجاه هذا العميل الصرخي وأمثاله، المنتحل للنسب الهاشمي والمبرقع بصفة المرجعية الدينية ولباسها، حيث جاء في الحديث المروي عن أبي عبدالله عليه السلام قال : كأني بالسفياني أو بصاحب السفياني قد طرح رحله في رحبتكم بالكوفة ، فنادى مناديه من جاء برأس شيعة علي فله ألف درهم ، فيثب الجار على جاره ، ويقول : هذا منهم ، فيضرب عنقه ويأخذ ألف درهم ، أما إن إمارتكم يومئذ لا يكون إلا لأولاد البغايا وكأني أنظر إلى صاحب البرقع ، قلت : ومن صاحب البرقع ؟ فقال : رجل منكم يقول بقولكم يلبس البرقع فيحوشكم فيعرفكم ولا تعرفونه ، فيغمز بكم رجلا رجلا أما إنه لا يكون إلا ابن بغي . (بحار الانوار 52/215)

وقبل أن نورد ما يؤكد تلبس هذه الشخصية بالبرقع سنقف على ما هو المعنى المراد من الرجل المبرقع، وهو كناية عن الرجل الذي (يخفي حقيقته) بحيث يتلبس بلباس أو ينتحل صفة يخفي بها على الناس حقيقته، ومن مرادفات كلمة البرقع المخفي والمطموس والمستور، لأن الرجل في العرف والعادة لا يلبس البرقع وانما جاءت الكلمة بنحو مجازي وليس على نحو الحقيقة. 

وهنا نذكر عدة أدلة وأسباب تبيّن وتؤكد على أن الصرخي هو صاحب البرقع المتلبس بما يخفي حقيقة هويته كعميل بعثي سابق ومتأصل في العمالة بحيث أصبح مجددا يلعب دوراً آخراً بسبب امتداد عمالته لحركة السفياني (داعش) كما سيتضح:

الدليل الأول اخفاء هويته الحقيقية: جاء في نص الرواية (فيعرفكم ولا تعرفونه) بسبب انتحاله للنسب الهاشمي وقد عاش وجال في كربلاء حي (سيف سعد) والناس في حين غفلة عن أمره حيث أنهم لا يعرفونه بحقيقته المقنعة، وهذا ما قد كشف زيفه بعد ذلك كبار شيوخ عشيرة أل صرخة في بيانهم الاعلامي، حيث ترتب على هذا البيان طرد الصرخي من العشيرة، مع اقرارهم بأن العشيرة من عوام الناس وليس فيهم سادة من ذرية رسول الله (صلى الله عليه وآله).

الدليل الثاني أنه ابن بغي: وهنا نأتي على ما هو المراد من المعنى المذكور في الرواية لعبارة (ابن بغي) ومعنى (ابن) هو كلّ ما ترتب على غيره بالسببيّة أو التبعيّة أو الملازمة أو المشابهة، كقولنا ابن السبيل او ابن الحرب وما شابه.
والبغي مشترك لفظي له عدة معاني لغوية وقرآنية: كالتّطاول و التّجبّر على النّاس كما جاء في سورة [النحل: 90] معجم كلمات القران. 
وتأتي في اللغة أيضا لعدة معاني منها:
البَغْيُ: الظلم . 
و الخروج على القانون . 
والكِبْرُ والاستطالة . 
ومجاوزة الحدّ . 
والفاجرة تتكسّب بفجورها .
المصدر: المعجم الوسيط 

وترتيبا على ما سبق فقد كان الصرخي عميلا للمخابرات وقد تربى بأحضانها فلذلك يعتبر (ابن للمخابرات الطاغوتية)، والنتيجة هي كما ذكرته الرواية أنه ينطبق عليه (ابن بغي) بلحاظ المعنى القرآني.

وفي نفس البيان العشائري قد شهد شيوخ عشيرة الصرخة بعد تفسيقهم للصرخي كونه من أهل الفجور والرقص وهذا أمر موثق بالصور، بأنه كان يعمل مع المخابرات الصدامية وكان مختص بكاتبة التقارير الحزبية لاختراق الحوزة العلمية، وانه كان يعلق في بيته صورة له مع السبعاوي رئيس المخابرات في زمن حكم الطاغوت المقبور صدام وكان يفتخر بها، وهذا ما ينطبق عليه نص الرواية (فيغمز بكم رجلا رجلا).

هذا وقد جاء في نص البيان العشائري نفسه أن الصرخي قد أتى أمراً غير أخلاقي لعدة أسباب منها ما يطلق عليها (كسر عِصات) والآخر (ال سودة ) .
والمصطلح الأول يعني في الأعراف العشائرية الطرد النهائي من العشيرة.

والمصطلح الثاني يعني في الأعراف العشائرية من يزني بالمحارم أو من يزني بمن كانت متزوجة, حيث أن شيوخ العشيرة حسب ما أكدوه بالنص بأن الصرخي نهب سيدة متزوجة وحامل بطفل وتعيش معه الأن وأنجب من عندها أولاد رغم من إنها على ذمة رجل آخر ، وهذا الأمر أيضاً ينطبق عليه عبارة (ابن بغي) بلحاظ المعنى اللغوي من باب قبوله لبنوة البغي حسب ما أشار اليه البيان العشائري. 
تابع...

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
المغترب النجفي \ كندا
2014-07-09
تكمله للموضوع : السفياني اللعين بعد ان يستولي على حكم الاصهب ويطرد الاتراك من سوريا بعد ان يدخلوها بسبب انفصال الاكراد ويحتلون الجزء الشمالي الشرقي وتشرب خيولهم من ماء الفرات حسب الروايه ويحرر الكور الخمس يدخل بعدها الى العراق نتيجة ان المنطقه الغربيه من العراق والشرقيه من سوريا هيه نفس النسيج العشائري وتسمى ببني قيس العدنانيين والقحطانيين هم من يساندون الاتراك ويدعموهم فكريا وعقائديا وهذا واضح فالسفياني يدخل العراق بعد معركة قرقيسيا من جهة الموصل وجهة الانبار ويقاتل تلك العشائر وحتى يأخذ زعيمها الذي يكون مقره تكريت وهو من جزيرة الموصل يأخذه اسيرا الى الشام ويعدمه هناك وهذا الزعيم لهذا الاقليم اسمه حسب الروايه عوف السلمي أي جبوري وبعدها يدخل بغداد ويقتل 300 كبش اي قائد في منطقتها الملعونه كما تسمى واحينا تسميها الزوراء أي المنطقه الخصراء حاليا وبعده يصدر بيان من النجف ضده فيصبح السفياني عدو للشيعه بسبب هذا الموقف السياسي ويذهب بعدها الى النجف وهذه الروايه تتحدث عن تلك الفتره تحديدا ... فالسفياني ليس ناصبيا بل هو من يقاتل النواصب عند دخوله من جهة الموصل والانبار وحتى الروايه تقول الا ترضون ان تتخلصو من شرار اعدائكم بقتاله اليهم اي السفياني ولكن السفياني يصبح عدو للشيعه بعد صدور بيان النجف عليه وهذا مختصر لحركة السفياني في العراق وبعد ذلك يبقى في النجف 18 ليله وعندما يحس براية اليماني والخراساني يهرب من النجف وينحصر بين جنوب بغداد وشمال الحله وينباد كل جيشه وذلك قبل خروج الامام بعدة اشهر أي بعد ظهوره الشريف والصوره لدينا ان الدواعش ومشتقاتها هيه راية الأبقع والسفياني رايته مختلفه بل هيه من تقاتلهم هذا الذي فهمناه من الروايات الشريفه والله العالم بذلك وشكرا مرة اخرى لجنابكم الكريم .
المغترب النجفي \ كندا
2014-07-09
سماحة الشيخ الجليل قد وصفت الصرخي بالعميل البعثي السفياني الصرخي وفي سطور اخرى وتقول امتداد عمالته لحركة السفياني ( داعش ) كما هو مكتوب : أي ان داعش هيه أمتداد السفياني وانه بعثي وسفياني .... كما هو معروف ان صفة السفياني غير عن داعش التي هيه راية الأبقع التي تقاتل الاصهب وهذا مذكور في الروايات الشريفه والسفياني مذكور على انه لم يزور ويرى مكه والمدينه ولم يسجد لله قط وأفكاره صليبيه مدعوم من بني الاصفر الغرب مختلفه عن داعش والابقع لانهم يدعون العباده والصلاة واغلبهم من مناطق مكه والمدينه وغيرها والسفياني غير ذلك لم يعرف السجود لله أي علماني مستهتر وماجن ورواية الامام أبي عبد الله عليه السلام تتكلم عن السفياني وصاحبه في الكوفه ودخوله اليها وكل الكوفه اوالنجف هم من شيعة علي عليه السلام بينما الروايه تقول شيعة علي بدون ذكر أمام او أمير المؤمنين كعادة الأئمه الطاهرين لذكره فيثب الجار على جاره اليس جاره من شيعة علي لعل علي هذا شخصيه معروفه وله اتباع وشيعه والروايه تتحدث عن دخول السفياني للنجف والى الان لم يحن موعد الظهور فكيف بنا عن خروجه والاحداث هذه في فترة مابعد ظهوره وقرب خروجه الشريف والمعروف حسب الروايات ان السفياني والخراساني واليماني هم في سنه وشهر ويوم واحد تخرج رايتهم والى الان لم نرى راياتهم ربما الصرخي حركه ضاله ومن حركات الادعاء للمهدويه لا أكثر والله العالم وارجو الاعتذار لجنابكم الموقر وشكرا لجهودك واتعابك الجليله وانا كتبت من باب المعرفه والنقاش لعل تتضح الصوره الكامله لدينا نحن المنتظرين .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك