المقالات

الامام المهدي ( عج ) ... والانتخابات البرلمانية العراقية

1189 12:25:48 2014-05-12

الحاج هادي العكيلي

كثيراً ما يتضرع العراقيون الى الخالق سبحانه وتعالى بدعائهم بدعاء الفرج (( اللهم كن لوليك الحجة أبن الحسن صلواتك عليه وعلى إباءه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعينا ، حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيك طويلاً برحمتك يا أرحم الراحمين )) من أجل ظهور الإمام المهدي ( عج ) ليملئ الأرض قسطاً وعدلاً بعد أن ملئت جوراً وظلماً . 
لقد أوكل الإمام المهدي ( عج ) قيادة الأمة إلى أربع من وكلاءه ، وبعدها أبلغ بقيادة الأمة إلى المراجع فأنهم وكلاء عليكم وأنا وكيل عليهم . فأن أتباع المرجعية الدينية هو الطريق الصحيح نحو بناء الدولة العادلة التي يسودها العدل والمساواة .
فقد وجهت المرجعية الدينية العليا في النجف الآشرف توجيهات حول الانتخابات البرلمانية العراقية وتضمن عدة نقاط منها :
النقطة الأولى : أن انتخابات مجلس النواب تحظى بأهمية بالغة في رسم مستقبل البلد ومستقبلنا نحن ومستقبل أولادنا وأحفادنا . والحكومة تنبثق من مجلس النواب ، وهذا المجلس يشكل أيضاً السلطة التشريعية في البلد بالاضافة الى دوره في الرقابة على أداء المؤسسات الحكومية .فمن لا يشارك في الانتخابات أنما يعطي الفرصة لغيره في رسم مستقبله ومستقبل أولاده وهذا خطا لا ينبغي لاي مواطن أن يقع فيه . وما أكثر من وقعوا فيه ولم يشتركوا في الانتخابات ، ودعائهم مستمراً للان .
النقطة الثانية : يعيش العراق أوضاعاً صعبة ، فمن الناحية الأمنية نلاحظ ما تشهده العديد من المناطق من اشتباكات مسلحة وتفجيرات دامية وأعمال عنف تذهب ضحيتها المئات من الأبرياء وغيرهم ، وفي حالات كثيرة تكون للعنف الجاري صبغة طائفية خطيرة تهدد النسيج الوطني لهذا البلد . ومن الناحية السياسية تجد أن مواقف القوى السياسية متباعدة كثيراً على خلفيات أثنية وطائفية وغير ذلك ، والمهاترات بينهم يملآ وسائل الإعلام والاحتقان السائد يمنع من الاستقرار في البلد . ومن الناحية الاقتصادية تلاحظ على الرغم من توفر موارد مالية كبيرة للعراق من عوائد بيع النفط إلا أنه لا توجد خطط تنموية حقيقية تنهض بالاقتصاد وتوفر لجميع المواطنين حياة كريمة ، فهناك الملايين ممن يعيشون تحت خط الفقر ، والنشاط الزراعي والصناعي في أدنى المستويات منذ عقود من الزمن . ومن ناحية استشراء الفساد المالي والإداري فحدث ولا حرج حتى عد العراق من الدول الأكثر فساداً في العالم . ففي ظل هذه الأوضاع كانت الحاجة ماسة إلى التغيير نحو الأفضل وهو لا يتحقق إلا بأيدي المواطنين ، ولكن أيدي المواطنين خانة الأمانة وذهبت إلى عدم التغيير ، وهي باقية تدعوا بدعاء الفرج ، فأنه لن يتحقق وكما قال الله سبحانه وتعالى (( أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )) .
النقطة الثالثة : بعد عشر سنوات من التجارب الانتخابية المتعددة ، فأنه يفترض بالمواطنين أن يشاركوا في الانتخابات مشاركة واعية تبنى على حسن اختيار المرشح :
الصالح الكفء الحريص على مصالح العليا للشعب العراقي .

الحريص على قيمه النبيلة واستقراره وأمنه ورفاه أبنائه .

الذي يفكر في مصلحة الشعب ومستعد للتضحية في سبيلها لا الذي يفكر في مصلحة نفسه وجماعته وحزبه وكتلته وتياره ، وكيف يستثمر كرسي النيابة أو الوزارة في سبيل الاستحواذ على المزيد من المزايا والمخصصات المالية والمقاولات التجارية والحقوق التقاعدية غير المنطقية ، وما الى ذلك مما لا يعرفه الجميع . ولكن البعض ذهب وصوت إلى أولئك الذين لا يفكرون بمصلحة الشعب بقدر ما يفكرون بمصلحة أنفسهم وجماعتهم وحزبهم وكتلهم وتيارهم . ولازالوا يدعون بدعاء الفرج .
لقد نبهت المرجعية الدينية العليا المواطنين وقالت لهم لا تغرنكم الوعود البراقة والخطب الرنانة والإعلانات الكبيرة التي تملآ الشوارع والساحات والتي كتب عليها (( معـــاً )) لنهب العراق وتدميره بتقديم القليل من المساعدات لمستندات قطع الأراضي السكنية بحملة أطلق عليها ( الحملة الانتخابية للسكن ) والتي سعى البعض في تقديمها أثناء الانتخابات . 

دعت المرجعية الدينية العليا إلى استبدال الوجوه التي لم تجلب الخير لهذا البلد بأشخاص آخرين تتحققون من كفاءتهم وصلاحهم وحرقة قلوبهم على هذا الشعب المظلوم . ولكن أبقوا نفس الوجوه التي لم تجلب الخير لهذا البلد ، وفوتوا الفرصة المعقولة ، وهم ما زالوا يدعون بدعاء الفرج .
للأسف الشديد لم نجد أذان صاغية من أغلب الشعب العراقي إلى توجيهات المرجعية الدينية العليا وشككوا بتوجيهاتها واعتبروا ذلك خارج نطاق المرجعية واتهموها بالانحياز وتهجموا عليها ونعتوها بنعات لا توصف ، وهم يدعون بدعاء الفرج .

قد لا أستطيع أن أتصور كيف استطاع يزيد بن معاوية لعنة الله عليهم وأعوانه أن يقتلوا الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام ، هل هم لا يعرفونه أنه بن فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك