المقالات

الجيش العراقي واجتثاث البعث

1483 20:33:00 2007-05-17

( بقلم : امجد الحسيني )

ربما نسمع الكثيرين اليوم ينحون بالائمة على بريمر لانه حل الجيش العراقي واجتث البعث وانا مع الاولى واعتقد ان الثانية لم تكن موفقة . للحديث عن الجيش العراقي علينا ان نقسم الجيش بالتقسيمات التي كان يقسمها صانعوا ذلك الجيش فقد كانت قيادة صدام تقسم الجيش كالاتي :

الحرس الخاص ، الحرس الجمهوري ، فدائيوا صدام ، افواج الحماية ، الجيش الشعبي والجيش العادي.واعتقد ان الجميع يعرف الاقسام الاربعة من جيش صدام وهذه الجيوش اي الحرس الخاص والذي كان يتكون من انصاره المقريين ومن مليشيا منافقي خلق والحرس الجمهوري وهو الذي يتشكل من اقرباء صدام المقربين ومن العشائر الموالية له الاقرب فالاقرب ، وفدائيوا صدام هم ولئك المنبوذون من عوائلهم واصحاب السوابق والقتلة والمجرمين الذين جمعهم صدام ليعرفوا ان صدام منقذهم الاوحد حتى انهم لا يعرفون انهم مدانون لرب وان صدام هو كل شيء لديهم وكذا الكلام على افواج الحماية واما الجيش الشعبي فينقسم قسمين رئيسيين الاول هم اولئك الذين انتموا الى حزب البعث عن ارادة واصرار من اجل التسلط على رقاب الشعب البريء .

والقسم الثاني من الجيش الشعبي هم اولئك الذين يقتادهم صدام وحزبه الفاشستي ان وافقوا وان ابوا والكل يتذكر عمليات قوات الامن عندما كانوا يقفزون على الاسطح والناس نيام من اجل اقتياد اي رجل يبلغ السادسة عشرة او حتى ان كان شيخا لايقوى على المشي من اجل اقتياده للجيش الشعبي واعتقد ان القسم الاول والثاني من الجيش الشعبي لم يكونوا مشمولين بقرار حل الجيش لانهم كانوا يؤخذون ويقتلون او لا يقتلون من دون اجر او راتب فقط يجبرون او لا يجبرون للذهاب الى المعارك ليكون وقودا للحرب في معارك الخليج الاولى وفي معارك اجتياح الكويت رغم ان الذين ذهبوا في معارك اجتياح الكويت تعلموا مهنة سلب البيوت .والقسم الاخير هم الجيش الاعتيادي الذي لايملك امرا والذي تعود الهروب منذ حرب الكويت فصارت سمته ان يهرب من حرب لا ناقة له فيها ولا جمل ومن حرب لايؤمن بانها حرب بمعنى الجندية .وهنا اتلكم عن الصنوف الاربع الاولى واسأل كل من يعتب على بريمر في حل الجيش : من الذي قتل الاكراد في الشمال الم تكن جرائم الشمال ام سبعين بيد الجيش العراقي ؟ دع الاكراد قد لا يكونوا عربا وبنظر العروبيين انهم لا يستحقون الحياة !

اتسائل من قتل الكويتيين في معارك سميت بمعارك اعادة الفرع الى الاصل الم يقتل الجيش العراقي من الصنوف الاربع الاولى اخوانهم العرب الكويتين وينهبوا اموالهم ويحرقوا اثاثهم وابار نفطهم ؟ ولنقول مع الذين يقولون ان الكويتين ليسوا عراقيين والوطنية ان نتحدث عن جيشنا لانه حصن وطننا !

وهنا اتسائل من قتل الابرياء الثائرين في الانتفاضة الشعبانية في كربلاء والناصرية والديوانية والبصرة والعمارة والكوت والحلة ومن هدم المراقد المطهر في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة ألم يكن الجيش العراقي من الصنوف الاربعة التي قرر بريمر حلها ؟ ولندع شهداء الانتفاضة الشعبانية لانهم قد يكونوا شيعة او( شروكية) حسب ادعاء منظومة صدام وان هؤلاء الشيعة من الذين اخطأ الله تعالى علو كبيرا في خلقهم كما يقول المقبور خيرالله طلفاح خال الجلاد صدام ومعلمه الاول على الرذيلة !

وهنا نتسائل من قتل الشهيد المرحوم محمد مظلوم الدليمي والثائرون من ابناء محافظة الانبار ؟ ألم يكن الجيش العراقي من الصنوف الاربعة ومن اطلق الغازات السامة التي يأبى الضمير الانساني القتل بها لانها اسلحة فتاكة لا جوز حت قتل الحيوانات بها من قل الانفال وحلبجة وحتى القوات الايرانية اثناء حرب الخليج الاولى والجثث التي كان تلفزيون الطاغية صدام يظهرها في برنامج (صور من المعركة ) وهي متفحمة من سلاح الكيمياوي ! الم يكن الجيش العراقي من الصنوف الاربع ؟ هل هذا الجيش يحمل قيما وهل يمتلك هكذا جيش ذرة من الاخلاق ؟ اقول عودوا يامن تعيبون على بريمر حل الجيش الى انسابكم هل تقبل قبائلكم العريقة هكذا جيش؟ عودوا الى اسلامكم هل يقبل اسلامكم هكذا جيش ؟

لقد اجرم هذا الجيش وقياداته وعلى قيادته ان تكون شجاعة لتقول اننا اخطئنا ولا تعتبوا على بريمر لانه حل جيشا كان الاولى بالجيش ان يحل نفسه لم سببه للانسانية من خراب ودمار ومن خزي لسمعة الجيش العراقي صاحب لوقائع المشرفة في القضايا العربية .؟

اما عن اجتثاث البعث ؟ اعتقد ان بريمر لم ينشيء هكذا مشروع الا لحماية البعثيين الذين كان الشعب المظلوم يتربص بهم الدوائر لكن الامام السيستاني اراد لهم محاكمة عادلة لم يعطوها للظعفاء المظلومين من العراقيين ؟.ان قانون اجتثاث البعث يحتاج الى تعديل ؟ تعديل يكون بمستوى المسؤولية الملقاة على عاتق السيد المالكي والبرلمان يعيد بعض الحقوق لذوي المنكوبين من الشهداء وابناء المقابر الجماعية؟ لانريد من حكومتنا ان تقف دقيقة اجلالا لابناء المقابر الجماعية !

شهداء المقابر الجماعية وقفوا اياما وشهورا وسنونا على اعواد التعذيب وفي السجون وذاقوا عذاب الاجهزة القذرة التي استقدمها المجرم صدام من رومانيا تلك المثرامات الكبيرة والصغيرة في الشعبة الخامسة التي تقع بالقرب من نهر دجلة في مدينة الكاظمية المقدسة . هل نجازي تلك الارواح الطاهرة بدقيقة صمت او هل نجازي مئات الالاف من المسجونيين في سجون القمع الصدامي بقرار اجتثاث للبعث اسمه اكبر من نفعه ؟المقابر لجماعية تريد ان ترى وهي تحوم على محاكم العراق الجديد نزاهة القضاء العراقي ليحاكم المسيئين من بعثي النظام الصدامي ؟

حاكموهم ، وعاقبوهم على ما اقترفت ايديهم ، واخرجوا البريء لان دماء الشهداء اكبر من ان تظلم تحت اسمها الابرياء نعم تريد حقها بقانون عادل قانوني ينتفع منه العراقيون والمحرومون اكثر من قانون اجتثاث لم ينتفع منه العراقيين الا السمعة السية والتجارة الرائجة للمتباكين مع البعثيين من القنوات المشبوهة كالجزيرة والعربية والشرقية وغيرها من القنوات الاعلامية التي تبتسم عندما يقتل العراقي وتعلو وجهها قترة اذاما فرح العراقي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك