المقالات

هل هناك ضمانات عند اشراك الجميع ان الارهاب سيتوقف ؟

2659 00:30:00 2006-05-15

ان لم يحصل ساستنا الشرفاء على اي ضمانات يطـْمأنوا بها شعبهم ويحرسوا بها انفسهم ومكتسباتهم التي ذهب ضحيتها الآلاف من العظماء والابرياء فهم امام انتحار جماعي وسيكونون مسؤولون امام الله والتاريخ على ذلك . ( بقلم : احمد مهدي الياسري )

قيل عن حكومة الوحدة الوطنية ماقيل وتنادت الكثير من الاصوات السياسية للقول بان الامر يجب ان يكون كذلك وهو اشراك الجميع في ادارة البلاد في المرحلة القادمة وفق الية يدعي هؤلاء انها ستفضي الى القضاء على الارهاب الذي دمر البلاد واهلك العباد .

السؤال المطروح هو وما هي الضمانات التي اعطيت من قبل دعاة ذلك الطرح لهذا الشعب الذي يُقتل يوميا بالجملة ؟ الامر ان لم يكن قد تم بضمانات مؤكدة فانه سيترتب عليه عواقب وخيمة ليس فقط على الشعب العراقي بل على الجهات التي تنادت ودعت الى هذا الطرح اضافة الى تخلخل الثقة التي منحها ابناء الشهداء لقياداتهم التي انتخبوها واستامنوها على مقدراتهم وحقوقهم ومظلوميتهم .

ان الامر الذي نراه اليوم هو انصياع للابتزاز والغطرسة والسفالة البعثية المتمثلة برموزها المسماة بمسميات جديدة والتي دخلت العملية السياسية بعد ان استطاعت اختراق الجسد السياسي وفق حظوظ واستثمار للفرص المتاحة امامهم واولها انهم يعلمون جيدا من اين تؤكل الكتف حيث ان الموازين الاقليمية والدولية لاتحبذ وصول المكونات المقلقة لها سابقا ولاحقا وهي التي تحمل الفكر الاسلامي وخصوصا الجعفري من شيعة رسول الله صل الله عليه وعلى اله وسلم منها الى سدة الحكم في بلد خطير مثل العراق لذلك هم يتقربون للامريكان والعرب زلفى في محاربتهم لهذا الفكر وهم من يطلقون التهم بمجوسية وصفوية ورافضية هؤلاء المظلومين وايضا هم بهذا الطرح الابتزازي ينالون الدعم العروبي المادي والتفخيخي وبالخنازير الارهابية القذرة وبجسر بري متواصل الامداد من كل انواع القوة لابادة هؤلاء الطارئين الجدد على الحكم المغتصب منهم منذ يوم السقيفة .

هؤلاء الذين دخل ممثليهم المزعومين الى العملية السياسية هم اليوم من يهدد بتقويض العملية السياسية ان لم يعطوا المناصب التي يريدون فهذا تصريح العليان حيث يقول ان لم تعطوني الدفاع لكي اخترقه واجعل منه مؤسسة بعثية وباصرار شديد وهو من يقول للشرقية في لقاء سابق انه الاب الروحي لما يسمى بالمقاومة العراقية وهو من سلم الرمادي وماحولها وشارك في المباحثات من اجل تسليم تلك المدن الغربية للامريكان من دون قتال وفق اتفاق جرى بينهم على ان لايدخل عراقي من الجنوب او كردي اليهم هو من يريد قيادة وزارة الدفاع وفق نظرية ارجاع الجيش العراقي السابق اي الجيش الصدامي المجرم وكما قال هو بفمه الملئان وايضا مايصرح به المطلك من تصريحات في ان هناك حصص اعطيت وقد تركت له ولغيره وزارات هامشية !!!!!! واما هنا اعجب هل اي خدمة تناط لاحد متمثلة بقيادة وزارة هي هامشية ان لم تكن فيها دسم كثير كما يظن هؤلاء ساسة بعث العودة الجديد , وهل لم تسمع قياداتنا تصريحات المطلك مع ماجد السامرائي بوق البعث الصدامي في ان لم يعطوه مايريد فان المقاومة ستستمر وان على الحكومة الانصياع لمطالب المقومة والا فانها سوف ترى الجحيم , فهل نحن امام عصابات ام رجال سياسية؟؟ زمن قال لكم ان شعب العراق سيستقر له بال ان دخل هؤلاء في صلب الحكم وتغلغلوا فيه مرة اخرى ؟؟ وهنا اتسائل ممن اخذت الضمانات باستقرار الوضع الامني في حال تشكيل حكومة وحدة وطنية وهؤلاء يهددون فرادى بما نسمعه من سخيف الطرح الاجرامي ويقولون اذا لم تعطوني ما اريد فعليكم لعنة البعث والتفخيخ .

هؤلاء هم من يبتز العملية السياسية اليوم ولا ادري ماهي الضمانات التي اعطيت لنا مقابل ان لايعود هؤلاء للانقلاب علينا مرة اخرى وفق المعرفة المؤكدة بان هؤلاء غدرة تعودوا الانقلابات والسيطرة بالحديد والنار والتيزاب على الشعوب المقهورة , وهل هناك تسريب مبرمج لهم واصرار على ادخالهم مرة اخرى وفق طيبة عفى الله عما سلف وهم اول واكثر من يطالبون بهذه الوزارات ويقولون هي ضمان لهم ان لايبطش بهم احد ؟؟؟ 

عجبا من قياداتنا التي نراها وهي تسير على بساط ينسحب من تحت اقدامهم بصورة ذكية وخبيثة ولكن لانرى لتلك الضمانات اثرا في اي عقد معقود بل نرى ان هناك تشرذم ولا اتفاق وابتعاد هنا وهناك وتمزق في الوحدة المرجوة وبقوة منهم وعلى اقل تقديرفي هذه المرحلة العصيبة.

قادتنا وسياسيينا الكرام اين ضغوطكم على هؤلاء ومن هم ورائهم اين قوتكم بتجسيد الفدرالية والعمل على المطالبة والتحرض والتثقيف عليها كما فعل اخوتنا في كوردستان وهي حق دستوري مكفول لنا لاحبا في تمزيق العراق بل ضمانة لكي لايعود الصدامي المجرم القذر الغادر لحكم النجف المدمات بالحديد والنار او البعثي لحكم البصرة بالتدمير والاهمال او المجرم لحكم الناصرية بالحرمان والانتقام وعدم توفير الخدمات وقتل ابنائها .

لديكم شعب جسور وهو يناشدكم شد الأزر والتوحد وتنسيق الخطوات والاجتماع المتواصل والتشاور حول المصالح العليا ويطالبكم هذا الشعب ان تكونوا على قدر حمل هذه المسؤولية وعدم الانجرار وراء اي مصالح ضيقة والاصرار على حقكم الانتخابي وحتى لو تطلب الامر ان تؤسسوا لنا فدرالية في المناطق الامنة نوعا ما وان تقوموا ببناء تلك المناطق وفق حقها الشرعي في انها لاقت الظلم والحيف دهورا من الزمن البغيض وبناء القوات الحامية الخاصة لها كما هم اخوتنا في كردستان وبناء المطارات والموانئ واعمار المدن وتنشيط الاستثمار عندها سنقول لاضير في ان يخترق العبثيين حكومة المركز ومع ذلك يجب ان يحاسب القتلة على مساهماتهم الاجرامية في قتل الشعب العراقي .

ان لم يحصل ساستنا الشرفاء على اي ضمانات يطـْمأنوا بها شعبهم ويحرسوا بها انفسهم ومكتسباتهم التي ذهب ضحيتها الآلاف من العظماء والابرياء فهم امام انتحار جماعي وسيكونون مسؤولون امام الله والتاريخ على ذلك وعليه نجد ان طرح مشروع التوحد في هذا الوقت والذي بانت تباشيره في تاسيس المجلس السياسي الشيعي والذي نادى اليه الاستاذ الدكتور احمد الجلبي والذي نتمنى ان تنظم اليه كل القوى السياسية الفاعلة والشخصيات المفكرة ومن كل المناطق المظلومة وان يصار الى تاسيس مجلس حكماء له وقيادة فكرية وقيادة سياسية محنكة وان تكون اولى ثمرات تاسيسه قيام الفدرالية الدستورية لان في ذلك خير ضمان لنا في ان نكون بعيدين عن الانقلابات الغادرة .

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك