المقالات

وال قصي في الخطوب الاوائل

1739 17:50:00 2007-03-18

( بقلم : المهندسة بغداد )

كذبتم وبيت الله نترك مكة ونظعن الا أمركم في البلابل كذبتم وبيت الله نُبزى محمداً ولما نطاعن دونه ونناضل جزى الله عنا عبد شمس ونوفلاً عقوبة شر عاجلاً غير اجل ونحن الصميم من ذؤابة هاشم وال قصي في الخطوب الاوائل

فأبلغ قُصياً أن شينشر أمرنا وبشر قصياً بعدنا بالتخاذل

أبيات منتخبة لقصيدة بليغة جداً لايستطيع أن يقولها الا من نُسبت اليه الا وهو أبو طالب عليه السلام والذي لازال هناك من يشكك في اسلامه !! ولو قرأ المشكك هذه القصيدة لما اصر على ما هو عليه الا ان على قلوب اقفالها 0 قال الامام الصادق ع ( كان امير المؤمنين يعجبه أن يروي شعر أبي طالب ع وان يدّون وقال تعلموه وعلموه أولادكم فانه كان على دين الله وفيه علم كثير ) فأين أمير المؤمنين من مناهجنا وما تحوي من شعر الجاهلية وتاركين نوادر وبلائغ كهذه الامية .

وقعت هذه القصيدة في يدي بورقة مطبوعة تحتوي أنتخاب لابيات القصيدة مع شرح لها ،ورقة واحدة لاتساوي قيمتها 50 دينار أحتوت أدلة وبراهين لوضع مكة ودور ال محمد في نشر الاسلام وتعاضدهم مع رسول الله وحتى اني لم ادفع قيمة الورقة فلقد وزعها موالي صالح لم يرد سوى ثوابا وخدمة يؤديها لال محمد .

وكعادتي لم اكتفي بان اتشكر من الشخص دون ان اساله من صاحب الفكرة في طبع هكذا اوراق وكتيبات متواضعة في الشكل عميقة في المضمون فيجيب مبتسماُ أهل الخير اختي .

كم كنت اتمنى ان اتعرف على واحد من اهل الخير هؤلاء ليدلني على باب فٌتحت بعد سقوط الصنم لكن بدون ان يكون لها عنوان وصفة ، باب لنشر علم محمد وال محمد وتصحيح مفاهيم خاطئة أنتشرت ابان العهد البائد جعلت الجيل الجديد في تخبط بين الحق والباطل ، لم استطع ان استدل على هذا الباب ولكني تمنيت لهم الموفقية وكنت ممتلئة الرغبة في ان اساعدهم فيما لو وجدتهم .

كان كل شيء جديد بعد السقوط وغير منتظم ومع مرور الوقت أستقر الوضع ولتبدأ دوائر الدولة بفتح أبوابها ولتكون البداية لي في تجربة جديدة مع العمل وشاءت الظروف أن اعمل مع مجموعة من الشباب الطيبين يمثلون كادرا عاملا في احد المؤسسات التي كانت تنتظر أن تسير عجلة العمل ونحن معها ننتظر لا نعمل شيئا سوى الحديث عن ذات المواضيع في محاولة لقتل الوقت ، كنت اجلس ساعات طويلة بمفردي أتصفح كتابا او اقرأ جريدة بدون تركيز فلقد كانت الغرفة المجاورة لي والتي تضم هؤلاء الشباب تعج بالفوضى ما بين اصوات موبايلات الى نقاشات تنتهي احيانا بالشجار ،كانوا جميعا أناس لاتريد شيءا من الحياة سوى ان تعيش ،يتكلم بسطحية وتتصرف بعفوية الا شخص واحد لفت انتباهي هدوءه وصمته واتزانه .

شخص كان كثيرا ما يستاذن ليجلس على مكتب مجاور لمكتبي هاربا من ضجيج زملائه الذي يمنعه من الكتابة نعم كان هذا الشخص والذي يدعى قصي يجلس ساعات لايفعل شيئا سوى الكتابة ولايتوقف عنها الا اذا قاطعه احد او عندما اخبره ان الدوام قد انتهى فما يلبث الا ان يلمم اوراقه في تحفظ طالما حيرني فلم يسمح لاحد ان يلقي نظرة .

مرت الايام وبدات عجلة العمل بالدوران كان فيها قصي اشد الناس تفانيا واخلاصا كان قليل الكلام وان تكلم حذر ونصح وبين على قدر المستطاع فلم يتركني على غفلة من امري أغرق في بحر الفساد الاداري .

انه هو نعم انه منهم  انه من اهل الخير الذين ابحث عنهم .

ذلك الشاب ابٌ لـ 3 أبناء يعيش في غرفة مع اسرته المتوسطة الحال يعمل ويكدح ليعيل اطفاله شانه شأن الالاف الشباب لكنه اختلف عنهم بشيء فليده عقيدة مترجمة الى عمل لقد فرح بالتغير وأمن بالحكومة الجديدة فشمّر عن ساعديه ونزل ليخدم المجتمع بطريقة ومعه مجموعة من الشباب فلقد عرفت منه بعد ان وثق بي عندما قرا الرغبة في عيني بان اعرف ما يجري في المجتمع .

عرفت منه انهم يطبعون كتيبات دينية مبسطة ويطبعون اوراق توعية في فترة الانتخابات مثلا ويحاولون استقطاب الشباب لحلقات ثقافية ودينية واجتماعية يلقيها شباب متبرعون وان هذا الامر يتم في بيوتهم ويشتركون بلجان شعبية في مناطقهم يخدمون المنطقة ذاتها .

كنت افرح عندما كان يتحدث رغم كونه كان صامتا اغلب الوقت وكنت انا من يبادر بالسؤال فيبتسم قائلا ( شتردين تعرفين!! ) لم يكن مرائيا الا انني اقنعته انه عندما يتحدث يعطي اندفاعا للمقابل بان يحذو حذوه وزملائه . كان قلبي يمتليء شموخا وانا اسمعه كيف يجمعون المال من بعضهم البعض ليشتروا جهاز كمبيوتر وملحقاته يطبعون به او ملصقات واوراق يعملون بها كان دعمهم ذاتي نابعا من حبهم للحسين ع وشعورهم بالمسؤولية ، هؤلاء هم بحق من سمعوا نداء الحسين الا من ناصر ينصرني ؟ فلبوا الدعوة ورضوا ان يكنوا جنود مجهولين بعديا عن الاضواء بدون ان ينتقصون ممن يقفوا تحت الاضواء وانما يتكاملون معه من موقعهم ، لقد قسموا قوتهم مع الحسين ع فهنيئا لهم هذا التوفيق.

هنيئا لك يا قصي عملك الصامت ما بين مشاركة في تنوير عقول وبين متابعة الايتام والنساء وخدمتهم وبين عشرات المهام التي تقوم بها ولم تخبر بها احدا الا انني استنتجها عندما ارى تلك الملامح متعبة ومرهقة . هنيئا لابنائك الثلاثة واهل بيتكم الذين اخرتهم ليشاركوا في خدمة المنتخبين فلم تبخل على الانتخابات بوالدتك المتعبة وزوجتك وجعلتهم في خدمة المراكز هنيئا لهم هذا الاب والقائد.

هنيئا لي لاني تشرف بمعرفتك وان كان لفترة قصيرة فتحت امامي افاق جديدة فلست وحدك من تريد خدمة المذهب واشكرك يامن اعتبرته قدوة واخ لي بجانب اخوة كثيرين اضعهم تاجا على راسي لانهم يخدمون الحسين ع.

شكرا لك لانك احسستني بالخجل من تقاعسي .

شكرا لك لانك شجعتني على الكتابة عندما اخبرتك انها هواية قديمة وقلت لي جدديها وانصري بها مذهبا ساميا.

شكرا لك لاني تعلمت منك ان العمل بصمت وحذر يتجي من الخطر ويجلب الظفر فحماية النفس لعطاء اكبر غاية الصواب .

شكرا لك لانك عندما سالت النصيحة بقاء ام انسحاب فاخبرتني بان لكل شخص دور سواء بقاؤ او انسحاب المهم ان يكون القرار في خدمة المذهب لقد ايدت فكرتي وجعلتني اعزم على الامر .

شكرا لك لانك تعكس صورة رائعة لكلمة موالي .

وليس لي ان ادعو لك بكل خير واسال الله ان يحفظك وامثالك من كل شر واسال من لايستطيع ان يصل لمستوى هؤلاء الشباب ان يدعو لهم على اقل تقدير بان يحفظهم لهذا البلد والمذهب .

وشكرا لك عزيزي القاريء على سعة صدرك فلقد توقعت مني مقالة الا انك وجدت ما يقرب قصة لكني احببت ان اكتب عن نجوم مختبئة في ثنايا الايثار تستحق منا كل احترام وتقدير .

فلكم مني يا عشاق درب الحسين تحية وسلام .

اختكم المهندسة بغداد
اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد كامل
2007-03-19
السلام عليكم , ان مثل هذا الشخص الذي كتبتي عنه كثيرين وهم في الحقيقة انصار الحسين لايبخلوون باي شيء في سبيل وهم في الحقيقة واقعين بين تجار الدين وبين التكفيريين فلو نظرت الى تفجير الصدرية ولأنني مهندس تطوعت للذهاب لأعادة الأعمار ورايت بعيني الأضرار ادركت ان هنالك من يمجدوون انغسهم ويصنعون لنفسهم اصناما جدد ويتاجروون بالدين وهم خليفة صدام المقبور ولو شاهدت الفرق بين حادثة اعتقال السيد عمار الحكيم وتفجير الصدرية لعلمت ان امثال قصي هم مجرد خراف للأصنام السياسية والخراف وجدت للذبح في سبيل لله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك