المقالات

اعلام رخيص وممثلة سوقية من الذي اتصل بالجزيرة واحضرها الى سرير صابرين؟

2503 17:59:00 2007-02-20

( بقلم : علي الشلاه )

لابد من التوكيد ابتداءً بأننا لانقول بأن الجيش العراقي هو مجموعة من الملائكة ولن ندافع عنه أو عن الحكومة دون وازع اخلاقي، ولكننا أيضاً لسنا مغفلين وسذجاً لدرجة ان نصدق كل مايقال حتى لو خالف العقل والمنطق، ونبقى قبل هذا وذاك نثق بالقضاء العراقي العادل الشجاع الذي لم يتردد او يرهب في احلك الظروف، وهنا لا بد من تسجيل الملاحظات التالية على ما زعمته السيدة صابرين الجنابي من رواية تمت كلها خلال اربع ساعات عرضت اثناءها على قاضي التحقيق بعيد اعتقالها مشتبهاً بها ، فقد زعمت هذه السيدة انها تعرضت للاغتصاب وراحت تصف الأمر بلغة سوقية لكاميرا قناة الجزيرة ولقنوات اخرى تلتها ولعل اللغة السوقية التي تحدثت بها السيدة والمصطلحات التي تأنف منها أية شريفة عراقية هي التي دعت قناة الجزيرة - المعروفة بولعها بالسباب والشتائم متوهمة انها لغة تجلب المشاهدين العرب حتى اتهمها عدد من المفكرين العرب بأنها من عوامل تجهيل المجتمع العربي وتسطيحه - الى كتابة نص آخر اسفل الشاشة عوضاً عن تلك الكلمات الساقطة لصرف ذهن المشاهد غير العراقي عن فهم النص المنطوق بسوقية حتى لا يتضح المعدن البيئي للفتاة والقناة، اما بخصوص المشاهدين العراقيين فقد كانت الجمل التي تنطقها الممثلة وهيئة وجهها توحي بفبركة واضحة بل ان اي عراقي موضوعي وشريف لم يقتنع بها وبما تزعم، فهل من المنطق ان تقوم مغتصبة لعدة مرات ومن عدة جنود وضباط باستدعاء وسائل الاعلام فوراً لتروي لهم بملئ زينتها ماحصل لها ؟ وهل هذه المرأة الشجاعة امام الكاميرا حد ذكر تقطع ملابسها الداخلية دون خجل ( وبالكلمة الأكثر خدشاً للحياء ) قد ترددت امام قاضي التحقيق الذي عرضت عليه - بين اغتصابين مزعومين واثار الجريمة عليها - ولم ترو له ذلك ؟

ثم من أعلم قناة الجزيرة بهذه السرعة وهي الممنوعة في العراق ولا عنوان معروفاً لها لتتفرد بالخبر ابتداءً ومن احضر القنوات الاخرى عربية واجنبية بعد ذلك؟ هل السيدة صابرين التي توحي لغتها بالجهل والامية هي التي دبرت كل ذلك؟ ولماذا اختارت ان تتهم الجيش وليس الشرطة التي من المنطقي ان تكون هي المسؤولة عن المعتقلين وعرضهم على القضاء ؟

لقد دار بخلد الذين رسموا سيناريو هذا الفلم ان الجيش العراقي الباسل هو الذي يقوم بالواجب الأكبر في خطة امن بغداد وهناك مائة الف جندي عراقي يفترشون شوارع بغداد مشاريع استشهاد دفاعاً عن شعبهم وقد حققوا في الأيام الأخيرة نجاحات كبيرة ارعبت الارهابيين ومموليهم والناطقين باسمهم حتى ان حارث الضاري وازلامه وسادته ومموليه لم يجدوا مايوقفون به فضيحتهم وهزيمتهم الا الاستعانة بالملابس الداخلية للسيدة صابرين معولين على الاساءة الى قبيلة عربية عزيزة محترم اشرافها شيعةً وسنةً ، لكي يدفعونهم الى التقاتل مع اخوتهم وتقتيل بعضهم ولذا اصروا على ذكر اسم القبيلة دون ان تنسى هيئة الضاري - في بينها الجاهز السريع - ربط رواية صابرين بالمنطقة المحيطة بجامع ابي بكر الصديق رضي الله عنه في حي العامل على الرغم من وجود عدد من الجوامع والحسينيات في المنطقة المحيطة بمنزل البطلة صابرين ، اليس ذلك للايحاء بأن المغتصبة سنية وهذا يعني أيضاً ان المغتصبين شيعة؟ وهكذا يتحقق الهدف المنشود وتتصاعد الاتهامات الطائفية ونتذابح بيننا حتى يصل العراق الى التفتت دويلات متناحرة وتصبح اسرائيل وقطر امامهما دولاً عظمى.لقد كان التصرف الحازم والسريع لرئيس الوزراء ولجنة التحقيق اثراً بييناً في انكشاف الحقيقة سريعاً ، واعترف انني ما كنت لأجرؤ على الكتابة عن هذا الموضوع ولا كثيرون غيري لولا التحقيق والفحص الطبي الذي قامت به اللجنة القضائية فنحن لاندافع عن أي مخطئ مهما قرب رحماً منا فكيف اذا كان مجرماً ومغتصباً لسيدة عراقية شريفة.

لقد كثرت الفبركات الاعلامية وعمليات التزوير التي يقوم بها أعداء العراق ومشروعه الديمقراطي في الايام الأخيرة حتى بدى بعضها تافهاً ومفضوحاً لدرجة مخزية فهل وصلت الامور بهم الى هذا الدرك ؟يتبقى سؤال أخير ورجاء عاجل .. أما السؤال فهو .. أين زوج السيدة صابرين وما هو دوره ولماذا لم نر وجهه أو نسمع ذكره؟

والرجاء من حكومة المالكي ان تعرض علينا سريعاً السيدة صابرين لتروي كل ماحصل ومن غرر بها ودفع لها وأساء لها والى الجيش العراقي والى عشيرة الجنابيين المحترمة؟ واعتقد انها لن تمانع فهي كما مر بنا تحب الأضواء ولن يساء اليها فيما لو ظهرت لتقول الحقيقة أكثر ما أساءت هي لنفسها وذويها والحرة لاتأكل بثدييها.

كاتب عراقي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عامر حردان الدليمي
2007-02-21
اظهرت الحادثة الاخيرة مدى ضحالة تفكير ودناءة بعض المتصدين للحديث باسم السنة من الذين استمرءوا الخوض في الاعراض وبث الغسيل القذر على شاشات الاعلام المشبوه .ان التعامل الصحيح مع الحادث المذكورة ومع افتراض صحتها كان يستوجب قدرا عظيما من التكتم والسرية حفاضا على سمعة العوائل والعشائر الكريمة ليتم اعلان الحقائق لاحقا خيرا كانت ام شرا ..اما الصراخ عبر وسائل الاعلام واشاعة الحديث الفاحش فهذا شأن الساقطين والساقطات .. ولنا في محكم التنزيل اسوة حسنة"اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا "
داود العطواني
2007-02-20
خواني الاعزاء ان قناة بغداد التابعه الى الارهابي الهاشمي هي من صور الفلم وتم تسويقه الى الخنزيره ولايفوتكم انها قالت ان الذي اغتصبها يلف شريط اسود حول راسه اني اسالكم بالله مالذي يعني ذلك وماذا يريدون ان يقولو؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك