المقالات

السنة الطائفيون يتظاهرون في سوريا ويعيثون حرقا ودمارا في درعا!!

1688 19:42:00 2011-03-23

اسعد راشد

لسنا بصدد تصوير ما يجري في سوريا بانها حركة طائفية او ان السنة قد انتفضوا ضد العلويين ونظامهم الذي يحكمه رهط من الاقلية العلوية التي تمسك بمقاليد البلاد والسلطة باسم حزب البعث ..العنوان جاء فقط لجلب النظر والايحاء لاؤلئك الطائفيون الذين ينظرون الى القضايا والاحداث في العالم العربي والاسلامي بعين واحدة ويكيلون بمكيالين ..

نحن نعلم ان سوريا يحكمها نظام استبدادي ولسنا معه او ندعمه في ما يفعله بحق الشعب السوري بمختلف اطيافه ومذاهبه واديانه ‘ الظلم قبيح والاقبح منه هو من يمارسه ويقبله لغيره ويرفضه لنفسه وهي حالة للاسف قائمة في العالم العربي حيث المقاييس والمعايير اصبحت مقلوبة ‘ فالحق اصبح باطلا والباطل اصبح حقا ..

لقد جاءت الاحداث في سوريا والمظاهرات التي خرجت في بعض المدن السورية لتزيل الغشاوة عن اعينهم وتفضح طائفية معظم من يدعون انهم يساندون ثورات الشعوب وانتفضاتهم ضد الظلم والقهر و لنيل حقوقهم ..

ماذا يمكن ان توصف المظاهرات في درعا السورية ‘ هل هي طائفية ام هي وطنية بحتة؟ وكيف يمكن ان يثبت لنا الاعلام العربي بانها ليست طائفية وانها وطنية ومن اجل الحرية وتحسين الوضع المعيشي واطلاق المعتقلين؟؟

نحن لا نشك ان استبداد النظام البعثي في سوريا واحتكار هذا الحزب للسلطة وعدم اشراكه المعارضة السورية بمختلف اطيافها في ادارة شئون البلاد يعتبر المحرك الرئيسي للاحداث في سوريا وان اي انتفاضة او ثورة تحدث في هذا البلد سببها دموية النظام البعثي واستبداده بالحكم .. هذه الحقيقية لا يمكن ان يتغاضى عنها احد او ينكرها ‘ الا ان ما يحز في القلب هو عندما يكيل الاعلام العربي بمكيالين في تعاطيه مع نفس القضايا في بلدان اخرى ينتفض فيها الناس مطالبين بالحقوق والعدالة والمشاركة في صنع القرار خاصة اذا كان المنتفضون ليسوا من اهل السنة وكانوا شيعة حيث يختلف تعاطي الاعلام العربي معهم ويبدأ بالتشويش واالتعامل معه كانه حدث طائفي ..كم من ثورات وانتفاضات حدثت في العراق ابان حكم النظام البعثي المجرم الذي كان يقوده صدام وكانت تقمع باشد ما يمكن وصفه وكانت مدن باكملها تقصف ويذبح ابنائها بالالوف ليس فقط لم يحرك الاعلام ساكنا وانما الوقوف بجنب الجاني وتشويق المجرم على جرائمه وتصوير تلك الانتفاضات وكانها خاصة بالشيعة وان المنتفضين ليسوا الا مجموعات طائفية تسعى لاسقاط "النظام السني" في العراق!! .. الم يحدث ذلك في انتفاضة الشعب العراقي الشعبانية في عام 1991 حيث كل الدول العربية وخاصة الخليجية وبالتحديد نظام ال سعود الفاسد قد وقفت مع صدام وحرضته بشكل فاضح وعلني بقمع تلك الانتفاضة لانها في نظرهم انتفاضة طائفية يقودها الشيعة هدفهم "تهديد النظام السني العربي"!!.. وحتى بعد سقوطه ومجيء حكومة وطنية منتخبة من الشعب ولان الذين جاء بهم الشعب الى السلطة هم شيعة حوربوا ومازل العالم العربي وخاصة انظمة الخليج تتعامل معهم طائفيا وترفض حتى الاعتراف بهم !

واليوم حيث جرت الاحداث في بلدة درعا السورية وقد قمعت القوات السورية المظاهرات التي خرجت في شوارها ‘ ترى كيف يتعامل معها الاعلام العربي وخاصة قناة الجزيرة التي اثبتت الاحداث في المنطقة انها ليست محايدة ولا انها تتعاطى معها بمهنية بل هناك ثمة اجندات طائفية تدفعها الى مثل هذ التعاطي البائس ‘ حيث من خلال المتابعة لمحطات الجزيرة الخبرية و في يوم واحد استمرت في عرض احداث درعا كل ساعة وقد كانت تعيد شريط الاخبار مع تقرير كانت المذيعة تقرأه في كل نشرة لاتكاد تخلوا من نبرة التحريض والتأجيج ‘ فيما هذه القناة اليوم وعلى مقربة من مقرها في الدوحة تجري احداث بشعة ومجازر ضد شعب البحرين الاعزل يتعرض لغزو واحتلال بغيض لم تحظى حتى بعشر ما تحظى به الاحدا ث في درعا ! حتى وان تتطرقت الى تلك الاحداث وتعاطت معها فان تعاطيها لم يكن حياديا وتغيب عنه المهنية المطلوبة هي اقرب الى خطاب النظام الحاكم وتعتيم متعمد على الحقائق هناك. لماذا ؟ هل لان الشيعة ليسوا بشر ولا يستحقون الحياة ‘ وان ثوراتهم يجب ان تقمع لانها في نظرهم طائفية؟؟ ام ان طائفية النظام العربي الرسمي تأبى الاعتراف بحقوقهم وتهميشهم كون انهم فقط شيعة ؟؟

لماذا خرج الدجال القرضاوي في صلاة الجمعة وعلى منبرها ليطلق خطابه الطائفي البائس في وصفه لثورة الشيعة في البحرين بانها طائفية وضد السنة؟! لماذا ؟ هل لان الذين قاموا بها هم من الشيعة‘ وهل الظلم يعرف الشيعة والسنة ؟ ومتى كان ال خليفة سنة او انهم يحترمون السنة ؟ فلماذا هذا الاجحاف وهذه الطائفية البغيضة ؟ وهل ان القيام ضد الظلم قد اختص به الله فقط أهل السنة وحرمه على الشيعة ؟ افيدونا يا اصحاب العقول ..قليلا من الحياء وقليلا من الانسانية .. في البحرين هناك شعب قد انتفض ضد الظلم ولم يقل ان ثورتهم ضد السنة ‘ بل يطالبون اخوتهم من السنة الانضمام اليهم للخلاص من ظلم ال خليفة واقامة نظام ديمقراطي يسوده العدل والمساواة ‘ فلماذا الكيل بمكيالين؟؟هل تتصورون اننا نفرح بذبح الابرياء في درعا ‘ انهم اخوة لنا في الدين ونظراء لنا في الخلق ونرفض ان يقع عليهم الحيف مهما كان دينهم ومهما كان معظمهم .. فهل النظام العربي الرسمي وكذلك؟؟!!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك