المقالات

موقع (العراق لفئة من العراقيين) !!!

1649 21:54:00 2006-12-01

( بقلم : احمد الحلفي )

يبدو ان بعض المواقع الالكترونية انتهجت نفس نهج بعض الفضائيات المأجورة التي تحاول في كل يوم بل في كل ساعة من جعل هناك أزمات وليس أزمة واحدة ، فمن قناة الجزيرة الى قناة الزوراء المشعانية ،الى العديد من المواقع التي انتهجت نفس النهج التكفيري ، ونفس النهج الطائفي .

فقبل ايام كنت قد كتبت مقال ردا على مقال عاصم الفياض (خافوك فاستهدفوكم يا ضاري) حيث نشر على موقع العراق للجميع ، ويبدو ان هذا الموقع اختص بقسم من العراقيين وليس كما يدعو (العراق للجميع) وقد أرسلت الرد في حينها على نفس الموقع ايضا ولكن لم ينشر ؟

المهم ليس هذا موضوعنا فقد نشر الموقع (العراق للجميع) خبرا اليوم الجمعة مفاده: (في مدينة ألعماره البلدة التي لا يوجد فيها صحفي أو أعلامي واحد ينقل ما يدور فيها من قتل ونهب فهناك مواجهات يوميا بين جيش المهدي وفيلق بدر من جهة . وحزب الفضيلة وحزب الله من جهة أخرى وأهالي ألعماره ومن خلالنا يوجهون نداء الى الشرفاء من العراقيين والعرب وذالك لتخليصهم من الموت البطيء الحكومة بيد الخارجين عن القانون في ألعماره ) !!!

وكتحليل بسيط للخبر نقول ان المدينة ساقطة بيد هذه الجماعات المسلحة ولا وجود لأي قوات حكومية ، وأيضا هذا يؤشر الى تعطيل الحياة وعدم استقرارها ، والنتيجة ان الوضع متأزم في العمارة ، هذا ما يخرج به القارئ الكريم عند قراءته للخبر ، هذا من جانب ومن جانب اخر نقل الخبر ان العمارة لا يوجد فيها صحفي او اعلامي واحد ينقل ما يدور فيها من قتل وسلب ومواجهات !

وردا اقول انا صحفي ومن العمارة وفيها ، ولم اخرج منها منذ سنين ، لم ارى او اسمع بهذه المواجهات اليومية او القتل او السلب ، نعم توجد بعض الحالات الاستثنائية من سرقة او قتل وهو امر طبيعي جدا ولكن ليس بالصورة الكاذبة التي نقلها موقع (العراق لفئة من العراقيين) !

نعم قد جرت وقبل اكثر من شهر مواجهات بين جماعات مسلحة ولكن ولله الحمد قد انتهت بعد يوم او يومين من اندلاعها . ولا ادري هل ان صاحب الخبر هو الصحفي الوحيد الذي سمع او شاهد هذه الاحداث علما ان المحافظة يوجد فيها العديد من الصحفيين والإعلاميين الاكفاء الذين يعملون للصحف اليومية او القنوات الفضائية والإذاعية.

واغرب ما في الخبر ان مواجهات اندلعت بين حزب الفضيلة وحزب الله وهم ومنذ سقوط الصنم وخاصة في العمارة لم يبدر منهما أي مواجهات عسكرية سواء مع بعضهما البعض او مع كيانات او جماعات اخرى ،وبالعكس من ذلك فهما يعملان على استقرار المحافظة واستتباب الامن فيها.

ومما جاء بالخبر ان (اهالي العمارة قد وجهه نداء وعبر هذا الموقع) بتخليصهم من هذه المواجهات والاحداث ! واني لاستغرب هذه التصريحات ، فأي أهالي التي يدعيها ، فالعمارة واهلها ينعمون بهدوء واستقرار ولا توجد أي مواجهات او اعتداءات ، والحياة فيها طبيعية وهذا ما يكذب خبرهم الفاضح والذي جاء في نهايته ( المحافظة بيد الخارجين عن القانون) ، وهل يعقل ذلك؟ اذ كيف يخرج ناسها واهلها الى دوائرهم واعمالهم وأسواقهم ومدارسهم وهذا ما ينفي صحة الخبر!

وربما يريد صاحب الخبر من نقل عملياتهم الإرهابية التكفيرية الى هذه المحافظة الآمنة المستقرة بقوله ان الاهالي يوجهون نداء الى الشرفاء من العراقيين والعرب!! وانا اقول ان العمارة ليس بحاجة اخوانك العرب فدعهم لك ولأمثالك ممن يدعون الوطنية والعروبة والمقاومة الشريفة !!!

اخيرا اقول هذا صوت من أصوات الصحفيين والإعلاميين في محافظة ميسان يرد على تلك التخبطات والاخبار الكاذبة . وأملي كبير بزملائي واخواني ان يردوا على كل هذه التصريحات وامثالها التي تريد زعزعة الامن والاستقرار في محافظتنا الامنة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الشهاب الثاقب
2006-12-02
المدعو سرمد عبد الكريم مدير هذا الموقع المليء بالاشاعات والكذب معروف بعنصريته العمياء و افكاره الضالة التي يسمم بها بعض الذي على شاكلته من الاعراب !هذا الحقير سمعته مرة من على فضائية المستقلة غير المستقلة يهجر ويكذب ويتوعد! وكان ذلك قبل الانتخابات التي افحمت سرمد وامثاله من البعثيين سمعته يقول: ان هناك مليونين من الايرانيين دخلوا كربلاء فقط للتزوير في الانتخابات!!! وطبعا اخوتنا العربان الذي يشاهدون هذه الفضائية يصدقون كما هو حال مشعان والضاري والدليمي..اكذب اكذب حتى تصدق نفسك!تبا لخونة الدين وا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك