المقالات

كاتب مصري ينتقد تجاهل المسلمين ذكرى عاشوراء

1111 12:47:00 2010-12-23

سعد الكعبي/ منقول.

انتقد الكاتب الصحفى المصري موسى حال بشدة المسلمين بسبب عدم إحيائهم لذكرى شهادة سيد الشهداء الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

 وقال حال في مقاله الأسبوعي بصحيفة عقيدتي المصرية نشرته في عددها الصادر الثلاثاء: لعبت بنا السياسة العالمية والمحلية وألغينا من ذاكرتنا هذه المناسبة بحجة أنها خاصة بإخواننا الشيعة وكأننا جميعاً.. نريد أن نشق الصف الإسلامي ونكون أحزاباً وشيعاً متفرقة حتى نكون لقمة سهلة في فم العالم الغربي وأميركا والكيان الإسرائيلي المحتل.

واضاف: الإمام الشهيد الحسين بن علي هو قدوتنا نحن السُنة. وكذلك للشيعة وسيرته كانت لوحدة الأمة، ونحن علي منهجه، ومسيرته كانت ضد الظلم والمؤامرات ونحن نتدارسها، الإمام الشهيد قدوة لنا جميعاً. ومحبته واجبة على السُني والشيعي لكننا تركنا أفئدتنا للسياسة توجهها حيث شاءت وهذا قمة الخطأ فلنترك الساسة وتحركاتهم ومحبتهم وعداوتهم ونعيش نحن الشعوب مع من نحب ونصطفي فالسياسة سرعان ما تتغير وتتغير المواقف أما نحن لنا ثوابتنا مهما كانت السياسة وهي محبة آل بيت محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ووصف يوم عاشوراء قائلا: انه "يوم أغبر. لم تطلع عليه شمس. وعلى أرض كلها كرب وبلاء. اغتيل زهر شباب أهل الجنة.. وسيد الشهداء. وريحانة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. البقية الباقية إلا القليل من آل بيت النبوة".

وأضاف: في يوم عاشوراء نتذكر نحن جميعاً الفجيعة المؤلمة التي ألمت ببيت النبوة. والقتل الخسيس لشهيد شهداء أهل الجنة الإمام الحسين بن علي. وابن فاطمة الزهراء سلام الله عليها .

وقال: أتذكر في طفولتي عن الاحتفال بهذا اليوم يوم عاشوراء كان موسماً نجدد فيه البيعة لآل بيت النبي ونجدد فيه الحب والولاء لسيرة الإمام الحسين وكنا نستنهض الهمم مستوحين سيرة الإمام الشهيد وكانت المساجد والمدارس والبيوت لا حديث لها إلا عن استشهاد الحسين.

وانتقد الكاتب المصري حال المسلمين اليوم مع موعد استشهاد الإمام قائلا: اليوم إختلفت الأمور كما تغيرت الدنيا والناس والمذاهب والمشارب وكذلك الأهداف، الآن أيضاً اختلطت المفاهيم فأصبحنا نحن أهل السُنة لا نحتفل بمثل هذا اليوم ولا حتى مجرد تذكرة بالإمام الحسين في يوم استشهاده كما نفعل بموت مغن أو فنان.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عبد الرزاق السعيدي
2010-12-27
بارك الله بالشيعية وكثر الله من امثالها والله يحفظها وكل من يحترك دمه لاجل الحق
عراقي اصيل
2010-12-27
السلام عليكم انا استغرب موقف العرب و باقي الملل الاسلاميه تجاهلهم لهذه الفاجعه الاليمه و الملحمه التاريخيبه الخالده ! فهنا في مدينة ستوكهولم خرجت المسيره العاشورائيه السنويه و كان من ضمن المشاركيبن في المسيره ممثل عن الحكومه السويديه و ممثل عن الكنيسه السويديه ووقفوا و تكلموا عن هذه الفاجعه التاريخيه فاين العرب من هذه الذكرى و هم الاولى من غيرهم من احياء هذه الشعائر الحسينيه و التوحد صفا واحد كما فعل اصحاب الامام الحسين ع حينما تركوا ملذات الدنيا طلبا لنصرة دين الحق و امام عصرهم الحسين ع
شيعيه مجروحه بذبح حسين ع
2010-12-24
الكوفي النجفي من اين لك هذا العلم بان اهل بيت النبوه يشمل نساءه وابناءه صح سوى الحسن والحسين وابوهما وامهما سيده النساء والمعصومين من اولاد الحسين رجاء موكلمن سمع كلمه من هنا وهناك صار عالم ويفتي براسه الا تقرا دعاء الكساء وقصته لما تقدمت لتدخل ام سلمه وهي الراضيه المرضيه عند الله ورسوله عندما قالت وانا يارسول الله معكم سحب منها الكساء وقال انت على خير .نرجو من كل شيعي ان يقرأويقرأ والتفحص بالتاريخ كي لاتقع بالغلط وتكون على استعداد دائم للمحاورات وينصركم الله انتم الذخر لاحياء دين الحق
النجفى الكوفى..ا..ل.عراق..المنكوب من ربع اهله
2010-12-24
من الواجبات الشرعيه قراناوسنه اظهار ماخص الله .سبحانه0اهل بيت نبيه الخاتم.ص.بالمزايا التى اعطاها لهم فهم نفس النى وابناءه ونساءه ..وهم الذين اذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وعمم مودتهم على كل الناس ..وجعل اكمال دينه بولايتهم..و..وو..وو.والخلاصة جعلهم سحانه قرأنا نتلوه وصلاة لا تتم الا بذكرهم.اللهم صلى على محمد وال محمد..اماسنة فهم عدل الكتاب.ومفسريه ..ففيهم الايمان كله..لقدبرزالايمان كله الى الشرك كله.على وعمرو بن ود.وفيهم سيداشباب اهل الجنه فيهم سيدة نساء العالمين..اللهم صلى على محمدوال محمد.ص.
زيــــــد مغير
2010-12-24
للتذكير , في عام 1921 أقر المغفور له الملك فيصل الأول أن يكون يوم العاشر من المحرم عطلة رسمية في المملكة العراقية , والعراق أول دولة تعطل فيها الدوائر والمؤسسات في هذا اليوم العظيم يوم استشهاد ريحانة رسول الله عليهم الصلاة والسلام . الف رحمة على روح المغفور له فيصل الأول
شيعيه مجروحه بذبح الحسين ع
2010-12-24
اخي في الله الله ينور طريقك الى معرفه الحق وما بعد الحق الا الظلال.مذا نقول اذا اعداء محمد ص امروا علينا اشخاص لايدينون بدين الله ولايعيرون لرسول الله اهميه .همهم الكراسي وعملهم عبوديه الجبت والطاغوت لعنهم الله .همهم الشيعي وكانما النبي محمد ص امرهم ان يقتلو اويذبحوا الشيعي لانه يهودي وهم عبده اليهود واشيعي زنديق وهم رؤساء الزنادقه .وادعوا ان للشيعي ذيل ونسوا انفسهم هم القرود والخنازير المغضوب عليهم وبهذا اظلوا الابريا ءالجهله خدمه للكرسي .وسيعلم الذين ظلموااي منقلب سينقلبون.والعاقبه للمتقين.
الاكثر مشاهدة في (المقالات)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك