المقالات

حرب في الأراضي المقدسة بين الوقف الشيعي ووزارة النقل

874 14:41:00 2010-12-01

فراس الغضبان الحمداني

اعتدنا كل عام إن نكرر فصول المأساة في اهانة الحجاج العراقيين في مطار بغداد وفي مطارات دول الجوار وخاصة في الديار المقدسة والسبب هو الصراع الأبدي بين دوائر الأوقاف ووزارة النقل ويبدوا إن هذه الحرب لا نهاية لها وأصبحت مثل معركة داحس والغبراء وربما ستنافس بني هلال في معاركهم .

للأسف إن الحجاج العراقيين وبسبب عمليات النصب والاحتيال التي تمارسها بعض الجهات والمتعلقة بتأجير الطائرات وأمور أخرى تتعلق بتأشيرات السفر ونتيجة لطبيعة الصفقات المريبة بين أطراف عراقية مفسدة ومهملة وآخرين من المافيات العربية والدولية الذين يحفرون مطبات يسقط فيها الحجاج العراقيين ويبقى سجيننا للمطارات في الذهاب والعودة ولأيام متعددة تجعل البعض منهم ينسى مناسك الحج وتوبته لرب السماء من شدة الانفعال ويلعن اليوم الذي قرر فيه الطواف حول الكعبة .

وهذه المأساة تتكرر كل عام لان شركات الطيران تتنصل عن تعهداتها كونها تدرك إن حكومة العراق لم تتشكل وإذا ما تشكلت فإنها لا تعرف كما يقولون ( رأس الخيط من الشليلة ) والطامة الكبرى إن وزارة النقل لها أسطول وللوقف الشيعي أسطولان وضاع الحجيج بين هذا وذاك وكانوا هم الوحيدون عن بقية عباد الله يفترشون ارض المطارات ومعهم كبار المسؤولين وكان في ذلك إسقاطا لذنوبهم وزيادة في حسناتهم وحالهم أسوء من حال من الهنود والباكستانيين لماذا وصل الامر بنا الى هكذا مرحلة مزرية لا تليق بالحاج العراقي وعلى من تقع هذه المسؤولية الكبيرة والانسانية قبل اي شيء حتى انتهى الامر ان صار الحاج تائه في المطارات وليس لديه من يدافع عنه او يطالب بحقوقه بعد ان كان حجاجنا يستغربون من هؤلاء الحجاج الذين تاهوا في المطارات وليس لديهم من يدافع عنهم أو يطالب بحقوقهم .

المهم عند البعض إن حرب داحس والغبراء مستمرة بين الوقف ووزيرالنقل والمهم إن أجرة الطائرة ارتفعت من 500 دولار إلى 1200 دولار وارتفع رصيد المهانة في اهانة وتأخير 1000 حاج إلى 5000 حاج وزاد عدد أيام البهدلة والتسكع في المطارات بدون طائرات مع ضياع المتاع والإمتاع لأكثر من سبعة أيام وحتى الأفارقة والزنوج وسكان زنجيبار وطاجكستان وصلوا إلى ديارهم سالمين غانمين إلا الوفود العراقية فهي في العراء بدون صالات انتظار وفوق ذلك يتلقون الصفعات والاهانات من الشرطة السعودية في الديار المقدسة بينما لا يتجرا هؤلاء بنهر الحجاج من بقية العالم مما جعل الآخرين يتعمدون بإهمال العراقيين وتركهم بدون موقف للسيارات وعدم أخذهم بالحسبان في كل مراسم وشعائر الحج وكأنهم يهود أعلنوا توبتهم اليوم وانظموا إلى سواد المسلمين .

وفي الختام أقول إن اغلب الحجاج ومن كل دول العالم وجدوا من يهتم بهم ومن يعطف عليهم ويأخذ بأيديهم إلا نحن والسبب في ذلك وجود بعض الحاقدين من السعودين الذين يعملون بصفة مشرفين او في الشرطة وكذلك شلة مفسدين يتاجرون في الحج ويسافرون كل عام بالمجان ولا يفكرون بلعنة الله عليهم إلى يوم الدين .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك