المقالات

رد على رسالة جاءت عبر الاميل من أتباع العرعور

1695 10:21:00 2010-09-09

ابو فاطمة العذاري

وصلتني على أميلي الخاص رسالة من إميل يحمل اسم قناة الصفا والظاهر انه منهم وحتى لو كان ليس منهم فقد كانت الرسالة تعبر عن انزعاج وارتباك شديد من مقالاتي التي كانت بعنوان : ( الى عرعور ردها ان استطعت ) المنشورة في كثير من المواقع.تهجم المرسل كثيرا علي وعلى الشيعة وراح يذكر أمور غريبة دعتني للضحك والعجب .المهم وجدت من اللازم ان اعرض ردي عليهم على الإخوة القراء حتى تعزز القناعة لدى الجميع بان الإخوة من جماعة عرعور لا زالوا يقفون صامتين عاجزين إمام تلك المقالات التي نشرتها .ومن ثم إني اشكر الله تعالى أن جعلني أنا - العبد الحقير - مدافعا عن نهج الهي عظيم وهو نهج مذهب أهل البيت ( ع ) .نعم أنا - ابو فاطمة العذاري - لا زلت أتحدى العرعور وأمام الملا واطلب منه ان يرد على سطر واحد من مقالاتي تلك .واني لأعاهد الله تعالى ونبينا محمد ( ص ) وال الرسول ( ع ) وخصوصا جدتي الشهيدة المظلومة فاطمة ( ع ) أعاهدهم جميعا إني سأستمر في مشواري هذا بقوة وتحدي .ولن تتوقف المقالات وهناك مقالات أخرى قيد البحث وفيها حقائق خطيرة جدا سأنشرها عبر الانتر نت ولن استخدم فيها أي مصدر او كتاب شيعي بل ستكون كل الحقائق مدعومة بالدليل من كبريات مصادر إخواننا أهل السنة .و لا يفوتني أن أنبه إلى أني سابقا و لاحقا لن اتخذ موقف - الهجوم - على عقائد إخواننا أهل السنة بل كافة مواضيعي ستكون - دفاعية - عن عقيدة مذهب ال الرسول ( ع ) وبيان فضلهم وسلامة منهجهم .وألان اضع بين يدي القارئ ردي على رسالة ذلك الاميل وعنوانها هذه المرة (( إلى أتباع العرعور ردوها إن استطعتم ))********************** واليك أخي القارئ نص الرسالة :الأخ او الإخوة مرسل الاميل عليكم السلاموصلتني رسالتكم وردي عليها بعدة نقاط :

أولا : ينبغي ان لا تنفعل و لاتشتم لان الانفعال دليل الانهيار والانهزام .

ثانيا : كل ما ذكرته في مقالاتي إنما قدمته من مصادر أهل السنة ولم أتي بشيء من مصادر الشيعةوبالتالي فان أي رد يتوجه لي إنما هو رد على أمهات مصادر أهل السنة فهل انتم مستعدون لردها ؟؟

ثالثا : ان ما ذكرته في رسالتك السابقة ومع الأسف أيها الأخ إنما يتراوح بين الكذب او تحريف المضمون ومن هنا هاتني بدليل واحد - وليس عشرات مثل أدلتي - نعم دليل واحد على أقوالك

رابعا : ان كنت صادقا في البحث عن الحقيقة - وأتمنى ذلك - فعليك بان تتأنى وتحاول ان تقرا ما قلته جيدا وستجد ان كل سطر فيه مسنود بدليل من كتب أهل السنة فهل تحترم الحقيقة من مصادر علماء أهل السنة ام لا تحترمها ؟؟

خامسا : هل تعلم الفرق بيني وبينكم ؟؟عرعور يتهجم على عقيدتي وأنا أدافع عنها ومن هنا تجنبت تماما أن أتهجم بأي شيء على عقيدة الإخوة أهل السنةلأني مقتنع تماما ان أهل السنة بريئون منه وهم يحبون أهل بيت الرسول ولا يضمرون لهم حقدا

سادسا : بربك ؟؟أليس عرعور بمواقفه المشهورة إنما يقدم - الفتنة - بين المسلمين على طبق من ذهب إلى إسرائيل وأمريكا ؟؟أليس من صالح أمريكا وإسرائيل وقوى الكفر العالمي ان يظهر على الإعلام أشخاص مثل عرعور يثيرون التشدد والتفرق بين المسلمين و لاتقل أني مثله فهناك فرق جوهري وذلك لاني مدافع ولست مهاجم إطلاقاأنا احترم كل مسلم سواء كان سنيا أو شيعيا لأننا امة محمد ( ص ) وعزتنا في وحدتنا وليس في عرعور

سابعا : ألان ادعوك بكل إخوة وإخلاص ان تراجع مقالاتي كلها ولكن - بهدوء - وتنظر في عشرات بل مئات المصادر السنية التي استشهدت واستدللت من خلالها وذكرتها بالجزء ورقم الصفحة

ثامنا : أريد منكم ان تردوا مقالاتي بصورة علمية وعبر الدليل و بعيدا عن الشتم واثبتوا لي ان الحقائق التي ذكرتها ليست موجودة في كتب السنة وهي كثيرة ولأجل التركيز ساسختار منها هذه .فردوها إن استطعتم

الأولى : ذكرت في الحلقة الأولى هذه الرواية :(( قال ابن أبي شيبة (ت 235 هـ): حدثنا محمد بن بشر، حدثنا عبيدالله بن عمر، حدثنا زيد بن أسلم، عن أبيه أسلم أنّه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) كان علي (عليه السلام) والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم.فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة (عليها السلام) فقال لها:... وأيم الله ما ذاك بمانعي أن اجتمع هؤلاء النفر عندك، إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت؟( الكتاب المصنف، ابن أبي شيبة: 7 / 432 ح 37045، ) ( مسند فاطمة الزهراء (عليها السلام)، السيوطي: 20 ـ 21 ح 31، ) ( كنز العمال، الهندي: 5 / 651 ح 14138.) ))

الثانية : ذكرت في الحلقة الأولى هذه الرواية :(( قال أبو بكر الجوهري (ت 323 هـ): حدّثني أبو زيد عمر بن شبة، عن رجاله قال: جاء عمر إلى بيت فاطمة (عليها السلام) في رجال من الأنصار، ونفر قليل من المهاجرين.فقال: والذي نفسي بيده لتخرجن إلى البيعة أو لأحرقنَّ البيت عليكم!فخرج إليه الزبير مصلتاً بالسيف، فاعتنقه زياد بن لبيد الأنصاري ورجل آخر فندر السيف من يده فضرب به عمر الحجر فكسره! ثمّ أخرجهم بتلابيبهم يُساقون سوقاً عنيفاً حتى بايعوا أبا بكر( السقيفة وفدك، الجوهري: 71 و 50، ) ( شرح نهج البلاغة، ابن أبي الحديد: 6 / 48 و 2 / 56) ))

الثالة : في الحلقة الأولى أيضا :((قال الشهرستاني (548 هـ): عن إبراهيم بن سيار بن هانيء النظام قال: إن عمر ضرب بطن فاطمة (عليها السلام) يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها( كتاب الملل والنحل، الشهرستاني: 1 / 59) ))

الرابعة : في الحلقة الثانية ذكرت :(( آية الإنذار، التي أخرج حديثها علماء أهل السنة ورواتهم فقد أخرج الطبري ( تاريخ الطبري: القاهرة، 1962، ج2، ص320، 321) في تأريخه وابن الأثير في الكامل ( ابن الأثير: الكامل، بيروت، ط3، 1980، ج2، ص41، 42)في حديث طويل عن علي بن أبي طالب، وذلك عندما نزلت الآية: (وأنذر عشيرتك الأقربين) قول رسول الله (صلى الله عليه وآله):.... وقد أمرني الله تعالى أن أدعوكم إليه، فأيكم يؤازرني على هذا الأمر على أن يكون أخي ووصيي وخليفتي فيكم، قال:فأحجم القوم عنها جميعا، وقلت: .... أنا يا نبي الله أكون وزيرك عليه، فأخذ برقبتي، ثم قال: إن هذا أخي ووصيي وخليفتي فيكم، فاسمعوا له وأطيعوا، قال: فقام القوم يضحكون ويقولون لأبي طالب: قد أمرك أن تسمع لابنك وتطيع ) ))

الخامسة : في الحلقة الثالثة ذكرت :(( والواضح ان الروايات المعارضة للتكتّف في الصلاة رواها كثير من علماء السنة و المحدّثين منهم: البيهقيّ في ( السنن الكبرى 105:2 / ح 2517 )، وأبو داود في ( السنن ـ باب افتتاح الصلاة / ح 730 ) والترمذيّ في ( سننه 105:2 / ح 304 ـ باب صفة الصلاة ).. ))

السادسة : في الحلقة الرابعة ذكرت :((هذه هي القائمة بحديث المناشدة والذي أثبتناه هنا وهي المناشدة بالإمامة والوصية والنص على اثني عشر إماماً أولهم علي  فمن هذه المصادر :1. كتاب المناقب للخوارزمي / ص217 .2. كتاب الصواعق المحرقة لابن حجر / ص77 .3. كتاب فرائد السمطين للحمويني الشافعي / ج1 / ب58 .4. كتاب ينابيع المودة لسليمان القندوزي الحنفي/ ص114 .5. مدارك التنزيل للنسفي / ج4 من تفسير الخازن / ص242 وفيه المناشدة الخاصة بآية المناجاة .6. جامع الترمذي / ج2 / ص460 وفيه المناشدة بحديث الطير .7. الرياض النظرة / للمحب الطبري والذخائر على الترتيب ص184 من ج2 / وص72 وفيه الناشدة بحديث الراية .8. البخاري في صحيحه في أربعة مواضع هي : ج2 / ص310 باب اللواء و ج14 / ص385 و ج16 / ص450 باب الغزو و ج12 / ص340 باب المناقب وفيه المناشدة بحديث الراية .9. كتاب المناقب للخوارزمي / الفصل 19 / ص246 . ))

السابعة : في الحلقة الخامسة ذكرت :

((روى البخاري ومسلم من حديث سهل بن سعد أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال يوم خيبر : (( لأعطين هذه الراية غداً رجلاً يفتح الله على يديه يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ، فبات الناس يدوكون ليلتهم أيهم يعطاها . قال : فلما أصبح الناس غدوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم كلهم يرجو أن يعطاها فقال : أين علي ابن أبي طالب ؟ فقالوا : هو يارسول الله يشتكي عينيه قال : فأرسلوا اليه فأتى به ، فبصق رسول الله صلى الله عليه وسلم في عينيه ودعا له ، فبرأ حتى كأن لم يكن به وجع ، فأعطاه الراية . فقال علي يارسول الله أقاتلهم حتى يكونوا مثلنا ؟ فقال : انفذ على رسلك حتى تنزل بساحتهم ثم ادعهم الى الاسلام وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فوالله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم ))[صحيح البخاري مع فتح الباري : كتاب فضائل الصحابة باب مناقب علي رضي الله عنه ( 7/70 ) حديث ( 1 ـ 37 ) صحيح مسلم : كتاب فضائل الصحابة باب فضائل علي رضي الله عنه ( 4/1872 ) حديث (3406 )]. ))

الثامنة : في الحلقة السابعة ذكرت :((حدثنا عثمان بن أبي شيبة , ثنا معاوية بن هشام , ثنا علي بن صالح , عن يزيد بن أبي زياد عن إبراهيم عن علقمة عن عبدالله قال : بينما نحن عند رسول الله ص إذ أقبل فتية من بني هاشم , فلما رآهم النبي ص اغروقت عيناه وتغير لونه , قال : فقلت : مانزال نرى في وجهك شيئا نكرهه , فقال ص : إنا أهل بيت إختار لنا الله الآخرة على الدنيا وإن أهل بيتي سيلقون بعدي بلاء وتشريدا وتطريدا , حتى يأتي قوم من قبل المشرق معهم رايات سود فيسألون الخير فلا يعطونه , فيقاتلون فينصرون فيعطون ماسألوا فلايقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي فيملؤها قسطا كما ملؤوها جورا فمن أدرك ذلك منكم فليأتهم ولو حبوا على الثلج ( ابن ماجه , محمد بن يزيد القزويني , سنن ابن ماجه , ج2 , ص1366 , كتاب الفتن , باب 34 (باب خروج المهدي)حديث رقم 4082 ) ))

التاسعة : في الحلقة السابعة ذكرت :((حدثنا هدية بن عبدالوهاب , ثنا سعد بن عبدالحميد بن جعفر عن علي بن زياد اليمامي عن عكرمة بن عمار عن إسحاق بن عبدالله بن أبي طلحة عن أنس بن مالك قال : سمعت رسول الله ص يقول : نحن ولد عبد المطلب سادة اهل الجنة أنا وحمزة وعلي وجعفر والحسن والحسين والمهدي ( ابن ماجه , المرجع السابق , حديث رقم 4087 )))

عاشرا : في الحلقة السابعة ذكرت :((اعترف علماء السنة بالمهدي ومن أشهر المؤلفين الذاكرين لأحاديث المهدي سلام الله عليه من أهل السنة في مختلف القرون : ( أبو بكر ابن أبي خيثمة ، المتوفى سنة 279 ه‍ . نعيم بن حماد المروزي ، المتوفى سنة 288 ه‍ . أبو حسين ابن منادي ، المتوفى سنة 336 ه‍ . أبو نعيم الاصفهاني ، المتوفى سنة 430 ه‍ . أبو العلاء العطار الهمداني ، المتوفى سنة 569 ه‍ . عبد الغني المقدسي ، المتوفى سنة 600 ه‍ . ابن عربي الأندلسي ، المتوفى سنة 638 ه‍ . سعد الدين الحموي ، المتوفى سنة 650 ه‍ . أبو عبد الله الكنجي الشافعي ، المتوفى سنة 658 ه‍ . يوسف بن يحيى المقدسي ، المتوفى سنة 658 ه‍ . ابن قيم الجوزية ، المتوفى سنة 685 ه‍ . ابن كثير الدمشقي ، المتوفى سنة 774 ه‍ . جلال الدين السيوطي ، المتوفى سنة 911 ه‍ . شهاب الدين ابن حجر المكي ، المتوفى سنة 974 ه‍ . علي بن حسام الدين المتقي الهندي ، المتوفى سنة 975 ه‍ . نور الدين علي القاري الهروي ، المتوفى سنة 1014 ه‍ . محمد بن علي الشوكاني القاضي ، المتوفى سنة 1250 ه‍ . أحمد بن صديق الغماري ، المتوفى سنة 1380 ه‍ الترمذي ، صاحب الصحيح . محمد بن حسين الأبري ، المتوفى سنة 363 ه‍ . الحاكم النيسابوري ، صاحب المستدرك . أبو بكر البيهقي ، صاحب السنن الكبرى . الفراء البغوي محيي السنة . ابن الأثير الجزري . جمال الدين المزي . شمس الدين الذهبي . نور الدين الهيثمي . ابن حجر العسقلاني . وجلال الدين السيوطي ) ))

فهل لكم ان تردوا هذه الحقائق القليلة دون الكثير مما ذكرته في تلك المقالات ؟؟فيا أتباع عرعور ردوها ان استطعتم ؟؟؟

خادم محمد واهل بيته ( ص )

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الناصري
2010-09-13
نحن لا نلوم عرور وامثاله لانهم وطنوا على التفاق والمجاهره خلاف الحق انما مشكلنتنا مع المحسوبين علينا الذين يشككون في هذه الحقائق قال رسول الله صلى الله عليه واله ياعلي لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق او ابن زنا
الخزاعي
2010-09-09
جزاك الله خير الجزاء عن اهل بيت النبوه بهذا الرد الصحيح والدقيق والذي دل على ان اتباع اهل البيت لايتكلمون الا بالدليل فلا يردون كما يردون اصحاب العرعور الذين لايفقهون من دينهم شيئا فشكرا لك ايها السيد العذاري فسير ان الله معك
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك