ثقافة الكراهية والدجل والقتل

إبن زايد لا يعرف إين يوقع وإبن خليفة لا يعرف على ماذا وقع


المسرحية الساخرة التي أشرف على إخراجها الثنائي ترامب - نتنياهو، يوم امس الثلاثاء والمتمثلة بحفل التوقيع على "اتفاقيات سلام" بين الامارات والبحرين والكيان الاسرائيلي، رغم ان الجانبين لم يتبادلا اطلاق طلقة واحدة من عمر الصراع العربي الاسرائيلي، بل كانا على وئام تام وتربطهما علاقات سرية في غاية الحميمية، شهدت خروج بعض الممثلين عن النص فزاد هذا الخروج من سخريتها.

الممثلان العربيان في مسرحية ترامب - نتنياهو كانا وزير خارجية الامارات عبد الله بن زايد ووزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني، اللذان لم يتمكنا من حفظ النص المسرحي بسبب ضيق الوقت، وكذلك بسبب ان النص الذي اعطي لهما كان مبتورا، لذلك ظهر عليهما الارباك والحيرة خلال حفل التوقيع على الاتفاق، فكانت حالتهما من اكثر جوانب المسرحية الساخرة سخرية.

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي سخروا من ارتباك وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، وحيرته بشأن مكان توقيعه في وثيقة اتفاق التطبيع بين بلاده والكيان الاسرائيلي، حيث أظهرت لقطات خلال الحدث، وزير خارجية الإمارات، حائرا لا يعرف أين يوقع، فحاول طلب المساعدة من السيدة المشرفة على المراسم وكذلك من الرئيس الأمريكي ترامب لكن دون جدوى، فاضطر ان يطلب المساعدة من نتنياهو ليعرف مكان توقيعه، وهو ما فسره الناشطون من ان ابن زايد، لم يعرف قراءة اسم بلده على الوثيقة!!.

من اجمل التعلقيات على حيرة وارتباك ابن زايد، كانت لأحد الناشطين الذي علق قائلا ان ابن زايد سأل ترامب اين يجب ان يوقع فأشار اليه ان يوقع في اي مكان خال ، فالامر ليس مهما!!.

اما حظ الممثل العربي الثاني فلم يكن بأحسن من حظ الاول، فقد تحول الزياني الى مسخرة في الاعلام "الاسرائيلي"، حيث غردت مراسلة صحيفة هآرتس الإسرائيلية، نوعا لانداو، من واشنطن امس الثلاثاء، قائلة "حاليا في الفندق.. يحاول أعضاء الوفد البحريني (بعضهم يعيش هنا معنا) أن يعرفوا أمام ممثل أمريكي ما هي النسخة الفعلية التي سيوقعها وزير خارجيتهم بالضبط في البيت الأبيض"!.

هذه التغريدة الساخرة تكشف عن حقيقة مُرّة، وهي ان وثيقة التطبيع قد اعدها ترامب ونتنياهو دون التنسيق مع البحرين، وليس امام رئيس الوفد البحريني الا ان يوقع عليها وليس من شأنه ان يعرف مضمونها، فهل هناك مهزلة اكبر من هذه المهزلة!!.

حالة الاضطراب التي ظهر عليها الوفد البحريني، جعلت الناشطين البحرينيين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، يسخرون من وفد ال خليفة، كما سخر منه كل الحاضرين في كواليس حفل التوقيع، بينما يخرج ملك البحرين ليعلن وبكل صلافة انه اتصل بالرئيس الامريكي دونالد ترامب وتحدث مع حول العلاقات "الاستراتيجية" التي تربط البحرين بامريكا، كما تحدث عن خيار "السلام"، الذي يعتبر خيارا "استراتيجيا" لنظامه!.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 75.87
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
زيد مغير : إنما الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة. صدق الصادق الأمين حبيب اله العالمين محمد صلى الله عليه واله. ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : قالوا: سيفتك الوباء بالملايين منكم إن ذهبتم؟ فذهبنا ولم نجد الوباء! فأين ذهب حينما زرنا الحسين ع؟
حيدر عبد الامير : القسط يستقطع من راتب المستلف مباشرة من قبل الدائره المنتسب لها او من قبل المصرف واذا كان ...
الموضوع :
استلام سلفة الـ«100 راتب» مرهون بموافقة المدراء.. والفائدة ليست تراكمية
نذير الحسن : جزاكم الله عنا بالاحسان احسانا وبالسيئة صفحا وعفوا وغفرانا ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
مازن عبد الغني محمد مهدي : لعنة على البعثيين الصداميين المجرمين الطغاة الظلمه ولعنة الله على صدام وزبانيته وعلى كل من ظلم ال ...
الموضوع :
كيف تجرأ الجوكر والبعث على إنتهاك حرمة أربعين الحسين؟
حسين غويل علوان عبد ال خنفر : بسم الله الرحمن الرحيم انا الاعب حسين غويل الذي مثلت المنتخب الوطني العراقي بالمصارعه الرومانيه وكان خير ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابو محمد : عجيب هذا التهاون مع هذه الشرذمة.. ما بُنيَ على اساس خاوٍ كيف نرجو منه الخير.. خدعوا امّة ...
الموضوع :
أحداث كربلاء المقدسة متوقعة وهناك المزيد..
عمار حسن حميد مجيد : السلام عليكم اني احد خريجي اكاديميه العراق للطران قسم هندسة صيانة طائرات و اعمل في شركة الخطوط ...
الموضوع :
الدفاع: دعوة تطوع على ملاك القوة الجوية لعدد من اختصاصات الكليات الهندسية والعلوم واللغات
ابو عباس الشويلي : صاحب المقال انته تثرد بصف الصحن اي حسنيون اي زياره اي تفسير لما حدث قالو وقلنا هم ...
الموضوع :
لاتعبثوا ..بالحسين!
علاء فالح ديوان عويز : السلام عليكم انا الجريح علاء فالح ديوان مصاب في محافظة الديوانية في نفجار سوق السمك عام2012/7 ولم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو محمد : وهل تصدق ان ماجرى هو تصحيح للواقع ؟ ماجرى هو خطة دقيقة للتخريب للاسف نفذها الجهلة رغم ...
الموضوع :
بين تَشْرينَيْن..!
فيسبوك