ثقافة الكراهية والدجل والقتل

بالفيديو: ’النصرة’ تعدم سعوديين من ’داعش’ .. ومسلحو ’داعش’ يتوعدون الرياض .. والتكفير يطال الجميع

2589 12:13:41 2014-03-27

إعدام سعوديين بـ’التصفيات الجهادية’ في سوريانشرت صحيفة "عكاظ" السعودية الخميس مقالاً للكاتب "منصور الشهري" تحت عنوان "العتيبي والفيفي: "داعش" تستغل حماسة شبابنا وتتخذهم وقوداً لنيران الحرب"، قال فيه إنه "كشف مقطع فيديو متداول عن قيام إحدى الجماعات التكفيرية (جبهة النصرة) في سوريا بقتل مواطنين سعوديين استغلا في تصفية حسابات بين الجماعات الإرهابية. وأوضح الفيديو المتداول أن المواطنين ـ ذكر اسميهما ـ  اللذين يبلغ عمر أحدهما 21 عاما والآخر 24 عاما، تم قتلهما باستخدام سلاحين ناريين (مسدس ورشاش).

صحيفة "عكاظ" السعودية الخميس مقالاً للكاتب "منصور الشهري" تحت عنوان "العتيبي والفيفي: "داعش" تستغل حماسة شبابنا وتتخذهم وقوداً لنيران الحرب"

صحيفة "عكاظ" السعودية تنشر مقالاً للكاتب "منصور الشهري"

تحت عنوان "العتيبي والفيفي: "داعش" تستغل حماسة شبابنا وتتخذهم وقوداً لنيران الحرب"

واضاف الكاتب أنه "حمل المقطع معلومة مهمة وهي اسم المتورط من دعاة الفئة الضالة والمغرر بالشابين والمنسق لخروجهما من المملكة للقتال في الصراع الدائر داخل الأراضي السورية، حيث ذكر اسمه بالكامل ويكنى بـ "أبي عائشة" من القصيم". وفيما لم تصدر أي تأكيدات حول صحة ما ورد في مقطع الفيديو حتى الآن، طالب عدد من المشاركين في مواقع التواصل الاجتماعي الجهات الأمنية بالتوصل إلى الشخص المنسق لخروج الشابين المغرر بهما ومحاسبته بأقصى العقوبات.

ويشير الكاتب الى أنه في السياق ذاته، استضاف برنامج "همومنا" التلفازي السعودي، اثنين من الشباب العائدين من القتال في سوريا، هما محمد العتيبي، وسليمان الفيفي، حيث تحدثا بشكل موسع عن تجربتهما هناك. محمد العتيبي يبلغ من العمر 26 عاما، وهو طالب دبلوم كان مبتعثا خارج المملكة للدراسة، وظل يتابع الأحداث في سوريا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مثل "تويتر"، أما سليمان الفيفي فهو متزوج وله ثلاثة أبناء.

واستهلت الحلقة بفتوى للشيخ الألباني في اتصال مع أحد المتحمسين لـ "الجهاد"، قال في الفتوى إن "الجهاد بهذه الصورة  ـ غير الواضحة ـ  ما هو إلا زيادة في إهلاك النفوس المؤمنة، وإن الجهاد يحتاج إلى معاونة دول وليس أفراد"، واختتم حديثه متعجباً من الشباب المسلم بقوله "لا ينظر في هذه القضايا إلا كما يقول المثل العربي (فلان لا ينظر إلى أبعد من أرنبة أنفه)"، بمعنى أنه يستغرب عمل السعوديين الذين يذهبون الى سوريا للقتال.

أما العتيبي والفيفي فقد ذكرا أن خروجهما لـ "لجهاد" لم يكن إلا فورة ورغبة في النصرة، وأن القرار كان فرديا ولم يبلغا أحداً، حيث دخلا إلى الأراضي السورية عن طريق مهربين أوصلوهما إلى حيث يريدان ولم يروهما بعد ذلك. وعن انضمامهما إلى "الدولة الإسلامية في العراق والشام ـ داعش" يقول العتيبي إنه قابل مجموعة من الشباب السعوديين في التنظيم عرضوا عليه الانضمام إليهم فقبل.

ويروي الفيفي أنهم (داعش) كانوا يضعون السعوديين في الواجهة دائما خلال الحروب، على اعتبار انهم لا يهابون الموت، وكانوا يستغلون عواطف شبابنا بعرض عمليات انتحارية عليهم، حسب قوله، مضيفاً أنه "لم ير سوريين أو عراقيين ينفذون أي عمليات انتحارية، كما أن قادة التنظيم كانوا دائما يخفون شخصياتهم ووجوههم مقنعة، ولا توجد لهم أي علاقة أو تواصل، ولا يستطيع أحد توجيه أي أسئلة لهم".

وأضاف العتيبي والفيفي أن "التكفير ظاهرة منتشرة وسط المنتمين إلى "داعش" وهم يكفرون الجميع بلا استثناء، حتى وصل بهم الأمر أن يقاتل بعضهم بعضاً، والسعودي يقاتل السعودي، وأشارا إلى أنهم بدأوا يعيشون حالة من الضيق من هذا القتال الذي لا يعلم أحد فيه عدوه من صديقه. وقال العتيبي: في "داعش" يكفرون بعض فصائل الجيش الحر، لتعاونها مع "الجبهة الاسلامية" في القتال، أي أن التكفير لا يخضع لأي ضوابط واضحة، فهم يكفرون على حسب التحالفات في القتال.

من جهة ثانية، نشرت شبكة "سيريا تيوب" المتخصصة برصد ومتابعة حراك التكفيريين والمتطرفين في سوريا فيديو يظهر عدداً من المقاتلين السعوديين الذين نفروا إلى ما يسمونه "الجهاد في بلاد الشام" يتوعدون المملكة السعودية بالخراب والدمار وأنها ستكون الهدف المقبل بعد تحقيق أهدافهم في سوريا.

ويُظهر الفيديو قيام المقاتلين الإرهابيين بتمزيق تابعيتهم السعودية (جواز السفر) ويقوم قائدهم في ختام الفيديو بالدوس على بطاقة الهوية السعودية، إسوة بالشيخ فارس آل شويل الذي تعتقله الشرطة السعودية في تهم متعلقة بالإرهاب.

على صعيد آخر، قال محللون إن توقيت تصوير ونشر هذا الشريط، مرتبط حتماً بالقرارات السعودية الأخيرة المتعلقة بدولة قطر، بعد قيام عدد من دول مجلس التعاون الخليجي بسحب سفرائهم من قطر.

3/5/140327 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك